في سابقة من نوعها يقيم فنان الجاز العالمي الموسيقار يحيى خليل حفلين في دار الأوبرا المصرية في القاهرة والإسكندرية خلال شهر رمضان المبارك، إذ أعلنت دار الأوبرا عن إقامة حفلين إضافيين له بعد نجاح الحفلات التي قدمها هذا الموسم.

ويقام الحفل الأول في التاسعة والنصف من مساء الثلاثاء 2 أبريل على المسرح الصغير بدار الأوبرا في القاهرة، بينما يقام الحفل الثاني مساء الجمعة 5 أبريل على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية، وبذلك يقدم يحيى أول حفلين له خلال شهر رمضان المبارك.

تفاصيل حفلتين الأوبرا للموسيقار يحيي خليل

ويشارك في الحفلين في دار الأوبرا المصرية مجموعة من أمهر العازفين، إلى جانب المغنية الفرنسية ديجايما. وسيعزف خليل خلال الحفلين باقة متنوعة من أعماله الخاصة إلى جانب بعض المؤلفات الموسيقية الأخرى.

ومن المقرر أن يسافر يحيى خليل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية استعدادا لتقديم مجموعة من الحفلات هناك على رأسها المشاركة في مهرجان موسيقي العالم، والذي يعد من أهم مهرجانات الموسيقي ويقام هذا الصيف بمدينة شيكاغو.

من هو الموسيقار يحيي خليل؟ 

يذكر أن يحيى خليل رائد موسيقى الجاز في مصر والشرق الأوسط، وأول من قام بمزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز ومثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى ونجح في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الشرائح العمرية داخل مصر وخارجها ليساهم في الارتقاء بالذوق العام، وشارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية وقدم الكثير من العروض الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية والفنية بمصر والخارج ويشهد موسمه الصيفي سنويا جولة فنية في الولايات المتحدة يقدم خلالها مجموعة من الحفلات في عدد من المدن مع نجوم الجاز في أمريكا.

كان يحيى خليل قد شارك في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية منها (عالم الجاز) وهو المؤلف الموسيقي لموسيقى برنامج (حكاوي القهاوي)، كما شارك في أعمال فنية وسينمائية، وقام بتقديم العديد من الحفلات حول العالم، وتم تكريمه عدة مرات، كما تألق بعزفه بصحبة مشاهير موسيقى الجاز من أمثال «أوليفر جونز» و«ديف يونج» و«فان فريمان» و«جيمس مودي» و«ديزى جليسبي»، وكان يحيى قد شارك في العزف مع جليسبي في الحفل الذي أقيم في افتتاح الأوبرا المصرية الجديدة عام 1989.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفلات دار الأوبرا دار الأوبرا المصرية الأوبرا المصریة دار الأوبرا یحیى خلیل

إقرأ أيضاً:

بعد أزمته الأخيرة.. عمرو دياب يستعد لإحياء حفلين في بيروت ودبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد النجم عمرو دياب لإحياء حفل ضخم في العاصمة اللبنانية بيروت يوم 15 يونيو الجاري، وقد بدأت الجهة المنظمة في بناء المسرح الكبير والانتهاء من التجهيزات النهائية، حيث يعد هذا الحفل الأضخم في لبنان لهذا الصيف.

عمرو دياب، الذي أحيى حفلًا ناجحًا العام الماضي في بيروت بعد غياب طويل، يعود ليقدم لجمهوره حفلاً استثنائيًا، وكان حفل العام الماضي قد شهد حضوراً جماهيرياً غير مسبوق.

أعلنت الجهة المنظمة لحفل عمرو دياب في بيروت عن نفاذ جميع التذاكر بعد طرحها بساعة واحدة فقط، مما يعكس حجم الإقبال والشغف لدى الجمهور.

وبعد حفله في بيروت، يستعد عمرو دياب لإحياء حفل آخر في دبي يوم 18 يونيو الجاري، الذي سيقام في أكبر ساحات الحفلات في دبي، وشهدت أعلى حضور جماهيري في آخر حفلات "الهضبة" هناك.

مقالات مشابهة

  • بعد أزمته الأخيرة.. عمرو دياب يستعد لإحياء حفلين في بيروت ودبي
  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • ليلة مع العود بصالون الأوبرا.. غدا
  • فرقة "الحضرة" تلتقي بجمهورها في الساقية.. الجمعة
  • بعد غد.. «الأوبرا» تنظم الصالون الثقافي بعنوان «العود بين مصاحبة الغناء والموسيقى الآلية»
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • الحوثي تعلن ضرب مدمرة حربية بريطانية بالصواريخ الباليستية (شاهد)
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية
  • رئيس «حماية المنافسة»: دور الجهاز محوري في تعزيز الاقتصاد المصري