صحيفة البلاد:
2024-06-01@06:36:22 GMT

المملكة تعزز حقوق الإنسان ونبذ التمييز

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

المملكة تعزز حقوق الإنسان ونبذ التمييز

البلاد – الرياض

أكد رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان خالد بن عبدالرحمن الفاخري، أن إعلان الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري يدعو بضرورة إلى القضاء السريع على التمييز العنصري في جميع أنحاء العالم، بجميع أشكاله ومظاهره، وفهم كرامة الشخص الإنساني واحترامها.

وقال في تصريح: إن اليوم العالمي للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري فرصة للتذكير بأهمية الوقوف بحزم ضد التمييز العنصري بصوره وأشكاله كافة، ونبذ الكراهية والتعصب، وتعزيز ثقافة التسامح، والتعايش، وسيادة العدل، والمساواة”.

وعد الطريقة التي تمارس بها إسرائيل سيطرتها على الشعب الفلسطيني مثالاً حياً وصارخاً للتمييز العنصري في ظل استمرار الحكومات الغربية في تقديم جميع أنواع الدعم لقوات الاحتلال الإسرائيلية لمواصلة التمييز والفصل العنصري المتواصل على الأبرياء العزل؛ ما يتطلب ضرورة قيام المجتمع الدولي باتخاذ تدابير عاجلة، لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني من آثار التمييز العنصري الإسرائيلي. وأشاد الفاخري بما اشتملت عليه الأنظمة في المملكة من مرتكزات تشريعية وحقوقية واضحة لدعم وتعزيز حقوق الإنسان؛ بما يتوافق مع السياسات العامة للدولة وفق توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – التي تؤكد وبشكل أساسي المساواة والعدل والتسامح واحترام حقوق الإنسان، ونبذ التمييز العنصري بجميع أشكاله وصوره.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التمییز العنصری

إقرأ أيضاً:

المملكة تدين استمرار مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين

الرياض – واس

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها بأشد العبارات مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بلا رادع، وذلك عبر مواصلة استهداف خيام النازحين الفلسطينيين العزّل في رفح، وتحمّل المملكة السلطات الإسرائيلية كامل المسؤولية جراء ما يحدث في رفح وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما تؤكد المملكة أن استمرار الانتهاكات السافرة لقوات الاحتلال الإسرائيلية لكافة القرارات والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، في ظل صمت المجتمع الدولي، يفاقم حجم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، ويضع مصداقية مؤسسات الشرعية الدولية على المحك.

وتشدّد المملكة على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤلياته اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى، لوقف المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق ومحاسبة المسؤولين عنها.

مقالات مشابهة

  • صدور التقرير السنوي للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في لبنان
  • ضربة لخصوم المملكة .. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان بنيويورك
  • بنطلحة الدكالي يبرز جذور انتهاكات حقوق الإنسان في منطقة «إكيدي»
  • إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان بنيويورك
  • المملكة تدين استمرار مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين
  • موقف ثابت
  • إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان
  • مشيرة خطاب: لن يكون هناك سلام بمنطقة الشرق الأوسط إلا بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية
  • مشيرة خطاب: تقرير مصير الشعب الفلسطيني حد أدنى من حقوق الإنسان
  • مشيرة خطاب تناشد المنظمات الدولية لدعم الشعب الفلسطيني من أجل استرداد حقوقه