بوابة الوفد:
2024-06-14@22:06:35 GMT

تعرف على فضل آخر آيتين من سورة البقرة "

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

ثبت فضل الآيتين الأخيرتين من سورة البقرة عن النّبي عليه الصّلاة والسّلام فأورد البخاريّ في صحيحه ما رواه أبو مسعود رضي الله عنه، أنَّ رسول الله عليه الصّلاة والسّلام قال: (مَنْ قَرَأَ بِالْآيَتَيْنِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ البَقَرَةِ فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ).

هل يستجاب دعاء الأم الظالمة

 شرّ الشّيطان

والمقصود هنا أنَّ قراءة الآيتان تكفيان من يقرأهما أي تكفياه من كلِّ سوء، وقيل تكفياه من شرّ الشّيطان، وقيل تكفياه من قيام اللّيل فكأنَّه قامه.

دعاء الليلة الثالثة عشر من شهر رمضان المبارك

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سورة البقرة أبو مسعود

إقرأ أيضاً:

دعاء لأهل غزة في يوم عرفة.. «اللهم كن عونا لهم»

تتوجه قلوب المسلمين في جميع أنحاء العالم، بالدعاء والتضرع إلى الله في يوم عرفة، الذي يعد من أفضل أيام السنة عند المسلمين، حيث يجتمع المسلمون في هذا اليوم العظيم، على الدعاء والاستغفار، وفي هذا اليوم المبارك، تبرز دعوات خاصة لأهل غزة، الذين يعانون من الأوضاع الصعبة والظروف القاسية.

دعاء لأهل غزة في يوم عرفة

في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها غزة، يتوجه المسلمون بالدعاء لأهلها في هذا اليوم العظيم، راجين من الله أن يرفع عنهم البلاء والهم، وأن يمنحهم الأمن والأمان.

ودعا العديد من العلماء والدعاة المسلمين، إلى استغلال هذا اليوم للدعاء لأهل غزة، مؤكدين أن الدعاء سلاح المؤمن، وأن الله يستجيب لعباده في هذا اليوم المبارك، ومنها دعاء الشيخ رمضان عبدالمعز لنصرة غزة وأهلها «انصر اللهم أخواتنا في فلسطين يا قوي يا متين»، في برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر قناة «دي إم سي».

- «اللهم كن عوناً لأهل غزة، اللهم احفظهم بحفظك وامددهم بنصرك، اللهم ارحم شهداءهم واشف جرحاهم وفك أسرهم»

- «اللهم إنا نسألك لأهل غزة في يوم عرفة أن تنزل عليهم رحمتك وبركتك، وأن تفرج عنهم كربهم، وترزقهم الأمن والسلام»

- «اللهم اجعل يوم عرفة يوم فرج ونجاة لأهل غزة، وارفع عنهم الظلم والعدوان، وكن لهم عوناً ونصيراً»

- «اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم، أن تجعل المسجد الأقصى في حفاظتك؛ فلا يدنّسه غاصب، ولا يعتدي حرمته ظالم يا جبار السموات والأرض يا رب العالمين»

- «اللهم يا من لا يهزم جنده ولا يخلف وعده، ولا إله غيره، كُن لأهلنا في فلسطين عونًا ونصيرًا»

- «يا رب يا عزيز أجب دعائي، اللهُمَّ سخر لهم ملائكة السماء وجنود الأرض ومن عليها، وافتح لهم أبواب توفيقك واشرح صدرهم، ويسر أمرهم وقوي عزيمتهم»

- «اللهم نستودعك أهالي غزّة وفلسطين فانصرهم واحفظهم بعينك التي لا تنام، واربط على قلوبهم وأمدهم بجُندك وأنزل عليهم سكينتك وسخر لهم الأرض ومن عليها»

يوم عرفة وأهميته

يوم عرفة بحسب دار الإفتاء المصرية، هو اليوم التاسع من ذي الحجة، ويعد من أعظم الأيام عند المسلمين لما له من فضل كبير ومكانة عظيمة.

في هذا اليوم، يقف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات، متوجهين إلى الله بالدعاء والابتهال، مستغلين الفرصة للتقرب إلى الله وطلب رحمته ومغفرته.

ويجتمع المسلمون حول العالم على الدعاء والتضرع إلى الله، مستغلين فضل يوم عرفة وعظمته، ويتوجهون بالدعاء لأهل غزة، سائلين الله أن يرفع عنهم البلاء، ويمنحهم الأمن والسلام، مؤكدين أن الدعاء أحد أهم أشكال التضامن والدعم المعنوي في مثل هذه الأوقات الصعبة.

مقالات مشابهة

  • قبل ساعات من بدايته.. تعرف على دعاء نية صيام يوم عرفة
  • شاهد: اعمال ليلة عرفة عند الشيعة 1445-2024- دعاء ليلة عرفة مفاتيح الجنان
  • دعاء لأهل غزة في يوم عرفة.. «اللهم كن عونا لهم»
  • هل دعاء يوم القر مستجاب؟.. أعظم الأيام عند الله بعد النحر
  • الأدعية المستحبة لغير الحجاج في يوم التروية.. تعرف عليها
  • تعرف على دعاء الإحرام للحج
  • الرئيس السيسي يصد قرارًا جمهوريًا جديدًا.. تعرف عليه
  • الركن الخامس من أركان الإسلام.. تعرف على أحكام مناسك الحج
  • أفضل الأدعية والأعمال المستحبة في يوم عرفة
  • في نقاط.. تعرف على اشتراطات الخروج على المعاش المبكر