في تطور جديد يشهده المشهد السياسي التركي، وجهت صحيفة “يني شفق”، المعروفة بقربها من الحزب الحاكم، اتهامات لحزب الشعب الجمهوري بمساعدة حزب الرفاه من جديد في تنظيم تجمع انتخابي حاشد اليوم بمنطقة زيتون بورنو في إسطنبول.
الصحيفة تزعم أن حزب الشعب الجمهوري يخطط لنقل أنصاره إلى موقع التجمع لخلق صورة زائفة عن الدعم الشعبي لمرشح حزب الرفاه، محمد ألتن أوز.

بالإضافة إلى ذلك، اتُهمت بلدية إسطنبول الكبرى، التي يديرها حزب الشعب الجمهوري، بتعليق لافتات دعائية لألتن أوز، في محاولة لتعزيز حضوره الانتخابي.
تأتي هذه الاتهامات في ظل التنافس الشديد على رئاسة بلدية إسطنبول، حيث يتهم حزب العدالة والتنمية حزب الرفاه بالدخول في الانتخابات بقيادة فاتح أربكان لتقسيم أصوات الناخبين وضمان خسارة مرشحهم، مراد كوروم، وتعزيز فرص منافسه، أكرم إمام أوغلو.

رداً على هذه الاتهامات، نفت قيادة حزب الرفاه مراراً وتكراراً الاتهامات، مؤكدة على استقلالية قراراتها السياسية ودعمها الثابت لمبادئها.
وسط هذا الجدل، تتجه أنظار الناخبين والمحللين إلى مدى تأثير هذه الادعاءات على نتائج الانتخابات المحلية في أكبر مدن تركيا.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: حزب الرفاه

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ثورة 30 يونيو.. مصطفى بكري: الشعب المصري كان قلقا على مستقبل بلاده بسبب الإخوان.. فيديو

مع دخولنا شهر يونيو 2024، تحل ذكرى ثورة 30 يونيو 2012، التي أزاحت عهدا أسودا عاشته مصر، في ظل عام حكمت فيه جماعة إرهابية مصر.

وبهذه المناسبة، علق الإعلامي مصطفى بكري على الأوضاع في مصر، إبان هذه الفترة، مشيرا إلى أن الأوضاع في مصر انحدرت في عهد الإخوان، لافتا إلى أن عناصر الجماعة توعدوا الصحفيين والإعلاميين، مستعرضا مقطع فيديو لعناصر الإخوان تعتدي على صور الإعلاميين من أمام جامعة القاهرة عام 2012.

وقال الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن الشعب المصري كان يتألم وقلقا على مستقبل بلاده، ما أدى لزحف الجماهير إلى القصر الجمهوري بالاتحادية، لرفض الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي في 2012.

وأضاف مصطفى بكري أن محمد مرسي اتهم الجميع بالتواطؤ ضده وطلب من اللواء محمد زكي قائد الحرس الجمهوري حينها فض المظاهرات أمام قصر الاتحادية.

ونوه مصطفى بكري إلى أن قائد الحرس الجمهوري في ذلك الوقت رفض فض المظاهرات بالقوة وإلا سيكون هناك خسائر فادحة.

وتابع مصطفى بكري قائلا: القائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسي أيد ما فعله اللواء محمد زكي قائد الحرس الجمهوري خلال تلك الفترة.

مقالات مشابهة

  • فيدان: قرارات “D-8” ستساهم في نيل الشعب الفلسطيني حريته
  • من السارق؟.. حقيبة مسروقة بمؤتمر في بغداد تثير الجدل
  • مصطفى بكري: الشعب المصري كان قلقًا ويتألم على مستقبل بلاده بسبب الإخوان (فيديو)
  • في ذكرى ثورة 30 يونيو.. مصطفى بكري: الشعب المصري كان قلقا على مستقبل بلاده بسبب الإخوان.. فيديو
  • سياسي يمني لـ "الفجر": الهجمات المشتركة بين الحوثيين وفصائل إيران بالعراق تثير الجدل والتساؤلات
  • درة تثير الجدل في آخر ظهور.. هل تنتظر مولودها الأول؟
  • ‎حلا شيحة تثير الجدل بعد ظهورها ممسكة بيد أحمد سعد
  • "فراشة السينما".. نيللي كريم تثير الجدل بفستان جريء بعد انفصالها| شاهد
  • بعد فاتورة المياه.. الجمعية التعاونية الإسرائيلية تثير الجدل في تونس
  • أردوغان يعلن موعد زيارة زعيم المعارضة