جريدة الرؤية العمانية:
2024-06-14@03:49:46 GMT

إفطار جماعي لكبار السن في العوابي

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

إفطار جماعي لكبار السن في العوابي

 

العوابي- خالد بن سالم السيابي

نظمت اللجنة الاجتماعية بفريق العوابي الرياضي الثقافي وبالتعاون مع فرع جمعية إحسان بمحافظة جنوب الباطنة، إفطارا جماعيا لأعضاء الفريق ولكبار السن ولأعضاء جمعية إحسان بالولاية.

حضر الإفطار سعادة طارق بن محمد الخروصي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العوابي، وجابر بن سالم الخروصي رئيس فريق العوابي، ويوسف اللمكي رئيس جمعية إحسان بمحافظة جنوب الباطنة.

وعلى هامش الإفطار الجماعي، تم توزيع الهدايا التذكارية من جمعية إحسان بمحافظة جنوب الباطنة، قدمها سعادة طارق بن محمد الخروصي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العوابي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني: حكومة جنوب دارفور تضفي شرعية زائفة على الدعم السريع

اعتبر المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد نبيل عبد الله، أن إعلان الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور التابعة لقوات الدعم السريع، عن تشكيل أول حكومة مدنية مستقلة عن السلطة التابعة للجيش السوداني في بورتسودان "محاولة لإضفاء شرعية زائفة على وجودهم لن تجدي نفعا ولن تغير من حقيقة أن الدعم السريع ميليشيا متمردة على الدولة".

وقال عبد الله لوكالة أنباء العالم العربي، الخميس: "هذه محاولة لذر الرماد في العيون ومحاولة لتجميل صورتهم أمام الناس، وكذلك محاولة لإضفاء شرعية زائفة مزعومة على هذه المناطق ولكن تبقى الحقائق ويبقى الواقع كما هو عليه".

كانت الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور التابعة لقوات الدعم السريع أعلنت عن تشكيل أول حكومة مدنية مستقلة عن السلطة التابعة للجيش السوداني والتي تتخذ من مدينة بورتسودان بشرق البلاد مقرا لها.
وشكلت قوات الدعم السريع خلال الأيام الماضية إدارة مدنية في ولاية جنوب دارفور برئاسة محمد أحمد حسن، أسوة بما طبقته سابقا بولاية الجزيرة وسط السودان.

وأعلن رئيس الإدارة المدنية بجنوب دارفور في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، عن تشكيل هياكل حكومة مدنية تتكون من عشر وزارات، هي: المالية والبنى التحتية والصحة والشؤون الاجتماعية والثروة الحيوانية والثقافة والإعلام والشباب والرياضة والحكم المحلي والزراعة والغابات والتربية والتعليم.

وتابع عبد الله: "هذه محاولة سبق أن حاولوها في ولاية الجزيرة بتشكيل إدارة مدنية مزعومة في هذه المناطق بزعم أنهم بصدد تنظيم الحياة فيها".

وأضاف: "وفي الوقت نفسه هم من قاموا بطرد سكانها وتهجيرهم قسرا ونهبهم وقتلهم وسرقة ممتلكاتهم وما زالوا يفعلون ذلك حتى الآن في كل المناطق التي وطأتها أقدامهم".

وتساءل: "ما الذي أنجزته هذه الإدارة المدنية مثلا في ولاية الجزيرة؟".

وأكد أن عبد الله "مسلسل القتل يستمر في ولاية الجزيرة حتى الآن، وقد قتلوا أكتر من 200 شخص الأسبوع الماضي في منطقة ود النورة وتكرر هذا الحادث في مناطق أخرى".

وأعرب عن استنكاره قائلا: "كيف يمكن لمثل هذه المجموعة أن تدير شأن الناس أو أن تحاول أن تدعي أنها تسعى لتنظيم حياتهم، وهي السبب الرئيسي في تدمير حياتهم".
وشدد على أن هذه المحاولات "لن تجدي نفعا ولن تغير أبدا من واقع الميليشيا المتمردة على الدولة والقوات المسلحة، ولن تنال أي تأييد ولن تصادف أي نجاح، وستنتهي هذه الأوضاع وستعود كل هذه المناطق إلى حضن الوطن".

واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بعد خلافات حول خطط لدمج الأخيرة في الجيش في إطار عملية سياسية مدعومة دوليا كان من المفترض أن تنتهي بإجراء انتخابات.

مقالات مشابهة

  • "بر رفحاء" توزع كسوة عيد الأضحى المبارك لـ 513 أسرة مستفيدة
  • الاستعداد لذبح عدد 40 عجل بلدي في 3 مجازر بمحافظة أسوان
  • التسهيلات المقدمة لكبار السن في خدمات السكك الحديدية.. قطارات إضافية بمناسبة العيد
  • الجيش السوداني: حكومة جنوب دارفور تضفي شرعية زائفة على الدعم السريع
  • "حقوق الإنسان" تزور مبنى إدارة التوقيف في جنوب الباطنة
  • برامج رقابية وحملات تفتيشية في جنوب الباطنة
  • العمانية لحقوق الإنسان تطمئن على الموقوفين بجنوب الباطنة
  • تنظيف الشعاب المرجانية في جنوب الباطنة
  • صيانة المسار السياحي بصير الهجير في العوابي
  • نائب يهدد بتظاهرات بعد تعرض مناطق جنوب بغداد لعقاب جماعي