إعداد: علاوة مزياني إعلان اقرأ المزيد

أمام تعدد حالات الإهانة العنصرية التي طالته بالدوري الإسباني حتى الآن، أجهش المهاجم البرازيلي ولاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور بالبكاء خلال مؤتمر صحفي عشية المباراة الودية بين منتخب بلاده وإسبانيا على ملعب "سانتياغو برنابيو" بمدريد.

اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور يجهش بالبكاء على خلفية اعتداءات عنصرية طالته بإسبانيا

وكان قد تلقى اللاعب البالغ 23 عاما أسئلة متتالية حول قضية الإهانات العنصرية، لينهار ويبكي بعض الوقت تحت تصفيقات الحضور.

وقال إنه يريد فقط أن يلعب كرة القدم، وأن يفعل "كل شيء من أجل" فريقه وعائلته، ولا يرى "ذوي البشرة السمراء يعانون".

وتابع قائلا: "لم أفكر أبدا في مغادرة إسبانيا (...) لن أترك أفضل ناد في العالم. العنصريون أقلية".

وفي كل مرة، تثير الإهانات العنصرية التي يتعرض لها المهاجم البرازيلي فينيسيوس ردود فعل شاجبة من مختلف أنحاء العالم.

علاوة مزياني

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: هجوم موسكو الحرب بين حماس وإسرائيل السنغال ريبورتاج العنصرية ريال مدريد الدوري الإسباني لكرة القدم ريال مدريد العنصرية فينيسيوس جونيور روسيا الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل الولايات المتحدة موسكو الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن ثمانية أشهر بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس

حُكِم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن لثمانية أشهر، بعد توجهيهم إساءات عنصرية ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد في أيار/مايو 2023 ما أثار موجةً من الاستياء الدولي، وفقاً لبيانٍ أصدرته المحكمة العليا للعدل في فالنسيا الاثنين.

واعترف المشجعون الثلاثة بإهانتهم اللاعب البالغ 23 عاماً، كما حُكم عليهم بالمنع من دخول الملاعب لعامين وفقاً لبيان المحكمة.

وسيتحمّل المذنبون تكاليف الإجراءات القانونية بحسب المحكمة التي أشارت إلى أن هذه الإهانات العنصرية تسببت في مشاعر من “الإحباط والخجل والإهانة” لدى اللاعب، مما أدى إلى المساس بكرامته.

وأشاد ريال بالحكم الذي يُعتبر “الأوّل من نوعه” في إسبانيا وفقاً لبيانٍ نشره، مشيراً إلى أن المشجعين الثلاثة نشروا “رسالة اعتذار” لفينيسيوس.

تعرّض البرازيلي للإساءات لدى وصول فريقه إلى الملعب لمواجهة فالنسيا في 21 أيار/مايو 2023 ضمن الدوري، واستمرت هذه الإساءات خلال المباراة.

وفي إطار تحقيق يتعلق بـ”جريمة كراهية”، وهي فئة جنائية تشمل الجرائم العنصرية، أعلنت الشرطة الإسبانية بعد ثلاثة أيام اعتقال ثلاثة مشجعين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاماً بفضل تعاون فالنسيا.

وعوقب فالنسيا من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد بإغلاق جزئي لملعبه لخمس مباريات وغرامة قدرها 45 ألف يورو، قبل أن تُخفّض العقوبة لثلاث مباريات و27 ألف يورو، كما ألغت البطاقة الحمراء التي مُنحت لفينيسيوس في نهاية المباراة.

استُهدف اللاعب البرازيلي بشكل متكرر بسبب لون بشرته، لكنه لم يسكت على هذه المخالفات الشنيعة وبات شخصية كروية رائدة في مكافحة التمييز في كرة القدم الإسبانية.

وكانت محكمة في مدريد قضت في حزيران/يونيو 2023 بمنع أربعة أشخاص اعتُقلوا بتهمة “جريمة كراهية” لتعليقهم دمية لمهاجم ريال مدريد، من دخول الملاعب لعامين، ولا تزال الإجراءات الجنائية المفتوحة ضدهم جارية.

المصدر أ ف ب الوسومريال مدريد فالنسيا فينيسيوس جونيور

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يحدد بديل ألفونسو ديفيز حال فشل الصفقة
  • باريس سان جيرمان يخطط لخطف فينيسيوس جونيور من ريال مدريد
  • فينيسيوس يعلق على عقوبة مشجعي فالنسيا
  • السجن لـ3 من مشجعي فالنسيا بسبب البرازيلي فينيسيوس
  • ريال مدريد يكشف عن عقوبة المتهمين بالعنصرية ضدّ فينيسيوس جونيور
  • السجن 8 أشهر لـ3 مشجعين بعد إساءات عنصرية لفينيسيوس جونيور
  • الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن ثمانية أشهر بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس
  • حبس 3 مشجعين لفريق فالنسيا بسبب فينيسيوس جونيور
  • سجن 3 مشجعين لهتافات عنصرية ضد فينيسيوس
  • الهلال يتخذ قرار جديد بشأن نيمار