أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، على استمرار جهود مديرية الصحة فى تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفيات، إلى جانب تدريب الأطقم الطبية لتوفير أفضل خدمة  للمواطنين، وذلك فى إطار اهتمام الدولة بتطوير المنظومة الطبية وتقديم الرعاية الصحية اللائقة لجميع أفراد الأسرة المصرية .

 

طارق وحبيبة يفوزان بلقب الطالبين المثاليين بجامعة المنيا الأهلية تموين المنيا: ضبط 82 مخالفة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

 

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا أنه خلال فبراير الماضى تم إجراء 44 ألفا و 710 تحاليل متنوعة بمعامل المستشفيات التابعة للمديرية، مشيرا إلى تنفيذ دورات تدريبية لعدد 135 متدربا من الأطباء و الصيادلة والكيميائيين وفنيي المعامل على الجودة و  Biosafety للمعامل.

من جانبها أوضحت الدكتورة جيهان عبدالصمد، مدير إدارة المعامل أنه تم إجراء 275 تحليل عينة أغذية وتحليل 1951 عينة مياه شرب و 34 عينة مياه صرف صحى و30 عينة مياه غسيل كلوى و 47 عينة فحص مياه مبيدات وإصدار 1609 شهادة صحية، مشيرة إلى متابعة سير العمل عن طريق الفرق الإشرافية بمعامل المستشفيات والوحدات الصحية وذلك للحرص على تقديم الخدمات الطبية اللائقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا تقديم الرعاية الصحية رفع كفاءة الخدمات الطبية مديرية الصحة عينة مياه شهادة صحية المنظومة الطبية

إقرأ أيضاً:

77 ألف مستفيد من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى بموسم الحج

استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم الحج، استفاد أكثر من 77 ألف حاج من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية، منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة حتى اليوم السادس من شهر ذي الحجة 1445هـ.
وأوضحت "الصحة" أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل.
أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. رياح شديدة على الحناكية وخيبروزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحجكما أجريت 16 عملية قلب مفتوح، و200 قسطرة قلبية، و584 عملية غسيل كلوي، بالإضافة إلى دخول 1745 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.أعلى مستويات الرعاية الصحيةوأكدت التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال العيد
  • رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال أجازة عيد الأضحى
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من الوحدات الصحية
  • وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تستعد لتقديم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج
  • 77 ألف مستفيد من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى بموسم الحج
  • أكثر من 51 ألف مستفيد من الخدمات الصحية للحجاج بالمدينة المنورة
  • وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة
  • وزارة الصحة تطالب المستشفيات بتحديد احتياجاتها من المحاليل الوريدية