تواصل مديرية الطب البيطري ببني سويف فعاليات الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي تنفذها ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات للبيطرية التابعة لوزارة الزراعة، لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى و مراكز المحافظة.    

تضمن التقرير ،الذي تعده مديرية الطب البيطري، الإشارة إلى أن إجمالي الحيوانات التي تم تحصينها قد وصل إلى  11 ألف و431 رأسا، منها( 10 آلاف و258من الأبقار، و 1173من الجاموس)، وذلك منذ استئناف العمل بالحملة في التاسع عشر من مارس الجاري وحتى الـرابع والعشرين من  نفس الشهر

رحماء بينهم.

. بني سويف تقيم إفطارا جماعيا وتوزع ملابس العيد على الأيتام تدريب طلاب كلية التمريض بني سويف الأهلية بأقسام الرعاية الحرجة بالمستشفى الجامعي

فيما أشار مدير عام الطب البيطري "د. أحمد الجبالي" إلى أنه، وتنفيذا لتوجيهات المحافظ د.محمد هاني غنيم"، قد تم الإعداد والتجهيز للحملة ،وتوفير فيما يتعلق بإعداد وتجهيز الفرق الطبية، والأدوات والمعدات الخاصة بعمليات التحصين، وتوفير احتياجات الإدارات والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة، علاوة على الحملات المرورية على التجمعات والمزارع ومناطق الثروة الحيوانية

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحملة الخاص الحملات المرورية الحملة القومية الرعاية الحرجة الحيوانات تعد تحصين الثروة الحيوانية وزارة الزراعة وجيه نية والمزارع معدات

إقرأ أيضاً:

استعدادات محافظة الجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك: تأمين المجازر والحفاظ على النظافة

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، عن رفع درجة الاستعداد في مديرية الطب البيطري لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم توجيه تعليمات لتوفير الأعداد الكافية من الأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر.

 وفي هذا السياق، تم دعمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لضمان استيعاب أعداد الأضاحي خلال أيام العيد.

وشدد المحافظ على ضرورة رفع كفاءة المجازر للعمل بالطاقة القصوى خلال أيام العيد، وتشكيل لجان للمرور الدوري لمتابعة سير العمل بمختلف مجازر المحافظة والتعامل السريع مع أي طارئ. 

كما تم تخصيص 23 مجزرًا على مستوى المحافظة لاستيعاب الأضاحي، مع الحث على المواطنين بإصطحاب مذبحهم الخاص لتسهيل العملية ومنع الذبح بالطرق العامة حفاظًا على البيئة.

وأطلع راشد على تقرير مديرية الطب البيطري بالجيزة، الذي أكد إلغاء أجازات الأطباء والعاملين بالمجازر وانتهاء أعمال الصيانة الطارئة وتوفير الكميات الكافية من الأختام والمواد السرية الملونة لختم المذبوحات، إضافة إلى تأمين أدوات النظافة والمطهرات.

وشددت مديرية الطب البيطري على إدارة التفتيش الدوري على اللحوم وتوفير نوبتجيات العمل لمتابعة السير العمل بالمجازر، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومباحث التموين وشرطة المسطحات. 

كما تم تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، مع تشكيل غرفة عمليات رئيسية وفرعية للمتابعة والتنسيق على مدار الساعة.

 

مقالات مشابهة

  • إلقاء 500 ألف زريعة بلطي نيلي لتعزيز الثروة السمكية ببني سويف
  • استعدادات محافظة الجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك: تأمين المجازر والحفاظ على النظافة
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة توعوية وقائية بقرية سنجها
  • محافظ أسيوط يؤكد على استعداد مديرية الطب البيطري لعيد الأضحى المبارك
  • إعدام عجل في الأقصر قبل عيد الأضحى المبارك ما القصة؟
  • بيطرى الأقصر: اعدام عجل لإصابته بالصفراء وغير صالح للاستهلاك الآدمى
  • استعدادات مديرية الطب البيطري بالبحيرة لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن