زنقة 20 | الرباط

تعيش شبكات التواصل الإجتماعي فوضى عارمة، امتدت إلى طرح عروض للهجرة السرية على صفحات الفيسبوك بـ”أسعار مغرية”.

و كأي إعلان على مواقع التواصل الاجتماعي، يقدم مستخدمون عروضهم أمام الراغبين في الهجرة إلى أوروبا، وفي الغالب نحو إسبانيا.

و في الوقت الذي كانت الظاهرة محاطة بالكتمان والسرية صارت اليوم أمرا علنيا لا يُخفيه أصحاب العروض ولا المهتمين بهذه الرحلات والراغبين في الهجرة إلى “الفردوس الأوروبي” عن الأنظار.

عدد من هؤلاء يتقاسمون معلوماتهم الخاصة بدءًا من الاسم، فرقم الهاتف، إلى العنوان والخدمات أثناء الرحلة.

والظاهر أن الأمر لم يتوقف عند التفاعل مع هذه العروض والتعليق ، بل وصل حد الاتفاق على ثمن الرحلة، وتقاسم فيديوهات وصور لبعض المهاجرين غير الشرعيين الذين استعرضوا لقطات من رحلتهم وهم يركبون قوارب مطاطية وفي أحيان أخرى دراجات مائية.

و في مدن ساحلية بعينها ، خرج سماسرة الهجرة السرية، الى العلن ، و شرعوا في استعمال مواقع التواصل للاعلان عن عروضهم ، كطريقة جديدة للوصول الى الراغبين في الهجرة نحو اسبانيا انطلاقا من شواطئ مناطق مثل الناظور و طنجة ومدن الجنوب.

و كشف أحد السماسرة على الفايسبوك عن تفاصيل عرض لـ “الحريك ” مقابل 4 ملايين سنتيم ، حيث كتب “كاين خرجة من أكادير ب4 مليون متجيب معاك فلوس ومتخلص درهم حتا توصل”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

آمال ماهر تتصدّر ترند مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفلها في الكويت

بعد غيابها الطويل عن الحفلات والنشاطات الفنية، عادت النجمة المصرية آمال ماهر إلى الساحة مع حفلها الناجح الذي أقيم في الكويت. وتصدرت الفنانة الترند على مواقع التواصل الاجتماعي في عدّة دول عربية منها العراق ولبنان والامارات ومصر. أحيت الفنانة آمال ماهر مساء أمس حفلاً في دولة الكويت تحت شعار "ليلة الطرب والإحساس" بقيادة المايسترو تامر فيظي. وحرصت خلال الحفل على دعم المطرب الكويتي عبدالله الرويشد في أزمته الصحية الأخيرة حيث أدت إحدى أغنياته كنوع من المساندة عقب الوعكة الصحية المفاجئة التي ألمّت به وقدّر الحضور هذا الموقف وتفاعلوا معها بقوّة.

وشهد حفل آمال ماهر في الكويت حضوراً كثيفاً وقدّمت خلاله عدداً من أجمل أغنياتها، وبعض أغنيات الزمن الجميل لعبد الحليم حافظ وأم كلثوم.

وتصدرت آمال ماهر ترند محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي بعد حفلها الناجح حيث عبر الجمهور عن إعجابه الكبير بأدائها وحضورها على المسرح. 

ووجهت آمال ماهر رسالة مؤثرة لجمهورها الكويتي بعد الحفلة حيث نشرت مجموعة من الصور عبر حسابها الرسمي على تطبيق انستقرام وأرفقته بتعليق قالت فيه: "شكرًا من القلب جمهور الكويت.. كانت ليلة رائعة بوجودكم.

وكانت آمال ماهر قد أصدرت ألبومها الأخير بعنوان "أنا كويسة"، والذي حقّق نجاحاً باهراً متصدّراً مواقع الاستماع بملايين المشاهدات.

مقالات مشابهة

  • ظروف وفاة الحاج طارق البستنجي على جبل عرفة تجتاح التواصل الاجتماعي
  • الرئيس تبون يصنع الحدث في قمة الكبار بإيطاليا
  • السعودية.. إحالة 11 مؤثرا على مواقع التواصل إلى الجهات المختصة لهذا السبب
  • شروط الهجرة إلى كندا.. اعرف الخطوات والأوراق المطلوبة
  • بعد إنقسام ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض.. خالد سرحان يدعم عمرو دياب في أزمته الأخيرة
  • أوبرا وينفري مطلوبة على مواقع التواصل.. أصيبت بفيروس فى المعدة
  • ابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعى
  • آمال ماهر تتصدّر ترند مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفلها في الكويت
  • الزراعة تنفي قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • سخرية رواد مواقع التواصل من هروب عجل بمصر .. فيديو