التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم بمكتبه، عددا من المواطنين من مختلف مراكز المحافظة، لبحث ومناقشة مطالبهم وحل شكواهم، وذلك ضمن فعاليات اللقاء الجماهيري الذي يعقد بديوان عام محافظة سوهاج، بشكل دوري، يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لإيجاد الحلول العاجلة لشكاوى المواطنين، وذلك في إطار استراتيجية المحافظة للتواصل والتفاعل مع المواطنين، بحضور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وسليمان بخيت وكيل مديرية التربية والتعليم  بسوهاج، والدكتور الطاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة.


 

كما التقى السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام، عددا آخر من المواطنين واستمعوا إلى مطالبهم وشكواهم، حيث بلغ عدد المواطنين الذين ترددوا على ديوان عام المحافظة اليوم 153 مواطن.


 

ووجه المحافظ باصطحاب عدد من المواطنين إلى مركز توظيف " شغلني "، ومديرية العمل لبحث فرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص، كما وجه باصطحاب بعض الحالات إلى مديرية الصحة لتلقي العلاج، وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، ما بين طلبات خاصة بذوي الإعاقة، وطلبات في قطاعات التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، وطلبات لإقامة أكشاك، وقد تم الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة.


 توفير المساعدات لعدد من الأسر الأولى بالرعاية

وخلال اللقاء وجه محافظ سوهاج وكيل وزارة التضامن الاجتماعي باتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لتوفير المساعدات لعدد من الأسر الأولى بالرعاية، وبحث بعض الطلبات الخاصة بالحصول على معاش تكافل وكرامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللقاء الجماهيري محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات التربية والتعليم التضامن الاجتماعي بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يُوجّه بتكثيف الجهود لحل شكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم

وجّه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالاستجابة السريعة والفورية لشكاوى المواطنين في جميع القطاعات الخدمية. وأكد ضرورة التواصل المباشر مع المواطنين والاستماع لشكواهم وإيجاد الحلول الفورية لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

معالجة شكاوى الصرف الصحي في قرية بني عمار:

استجابة لشكاوى أهالي قرية بني عمار التابعة لمجلس قروي أبوان، تم تنفيذ أعمال تنظيف خزانات الصرف الصحي بالعمارات السكنية وشفط المياه. كما تم ترميم وتجديد غرف الصرف حفاظًا على صحة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

معالجة انقطاع المياه في قرية دير أبو حنس:

عقب تلقي شكاوى من أهالي قرية دير أبو حنس بمجلس قروي دير البرشا، عقد تاج أبوسداح، رئيس مركز ملوي، اجتماعًا مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس هندسة كهرباء المركز ومهندس الري. تم خلال الاجتماع استعراض أسباب انقطاع المياه واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عودة المياه بشكل منتظم وعدم انقطاعها مجددًا.

إنشاء مطب صناعي أمام كوبري الحواصلية:

استجابة لشكاوى المواطنين للحد من الحوادث، تم إنشاء مطب صناعي أمام كوبري الحواصلية بالتعاون مع مديرية الطرق ووحدة الرصف بالمحافظة.

أكد اللواء القاضي أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم. وشدد على أهمية الاستمرار في تلقي الشكاوى ومعالجتها بفعالية وكفاءة، بما يُسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق رضاهم.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة سوهاج يناقش خطة التأمين الطبي خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • محافظ المنيا يُوجّه بتكثيف الجهود لحل شكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • 45 مواطنًا ومواطنة يطرقون ديوان قنا بحثًا عن حلول لشكواهم
  • زيادة الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 156 ألف طن
  • محافظ سوهاج يلتقي المواطنين لبحث مطالبهم خلال اللقاء الجماهيري
  • 132 مواطن يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري بسوهاج
  • محافظ قنا يستقبل 54 مواطنًا بمكتبه اليوم لبحث شكواهم
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • محافظ جنوب سيناء يبحث استعدادت عيد الأضحى المبارك
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين