قالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن المصلحة قامت بتسهيل وتطوير إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة، بما يساهم فى تحسين مناخ الاستثمار المحلي، والتيسير على المستثمرين دفعًا لعجلة التنمية، مشيرة إلى أنه لا يعتد إلا بالفواتير الإلكترونية عند رد الضريبة على القيمة المضافة.

وأفادت رشا عبد العال إن إجراءات رد ضريبة القيمة المضافة تستغرق مدة لا تزيد عن 45 يومًا من تاريخ استيفاء المستندات، وتلتزم المصلحة باستلام طلبات رد الضريبة مرفقا بها كافة المستندات اللازمة للرد، وذلك تحت المراجعة لمدة خمسة أيام عمل، وفي حالة عدم توافر كافة المستندات المستوفاة كاملة لطلب رد الضريبة، يتعين على المأمورية إخطار طالب الرد بالمستندات (الواجب استكمالها) ويقوم طالب الرد بتوفير هذه المستندات خلال مدة أقصاها عشرة أيام عمل من تاريخ إخطاره بالعلم.

ودعت رئيس المصلحة الممولين بضرورة الإلتزام بتقديم المستندات الداعمة لطلب رد الضريبة على القيمة المضافة الخاص بهم، حتى لا يتعرض الطلب للرفض، لافتة إلى إنه يمكن الإطلاع على المستندات اللازمة لرد الضريبة من خلال الرابط التالي

https://www.eta.gov.eg/sites/default/files/2024-01/ETA-TAX-REFUND-DOCS.pdf

وأوضحت رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن حالات رد الضريبة علي القيمة المضافة، هى الضريبة السابق سدادها أو تحميلها على السلع والخدمات التي يتم تصديرها، والضريبة التي حُصِلت بطريق الخطأ، والضريبة السابق سدادها على الاتوبيسات وسيارات الركوب إذا كان استخدامها هو النشاط المرخص به للمنشأة، والضريبة التي يتحملها شخص غير مقيم مسجل بموجب نظام تسجيل الموردين الُمبسط لأغراض تأدية نشاطه داخل البلاد.

وأوضحت أيضا أن من حالات رد الضريبة على القيمة المضافة هى الرصيد الدائن الذي مر عليه أكثر من ست فترات ضريبية متتالية وذلك في الأحوال الاتية: اختلاف فئة الضريبة بين المدخلات والمخرجات، وتراكم الضريبة على المخزون في حساب المسجل، والبيع للجهات المعفاة المسموح قانوناً بخصم الضريبة على مدخلات السلع والخدمات الخاضعة للضريبة المباعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الضرائب مصلحة الضرائب القيمة المضافة رئيس مصلحة الضرائب رد الضریبة على القیمة المضافة

إقرأ أيضاً:

الذهب يخسر 182 جنيها في 60 يوما.. ماذا يحدث بسوق المعدن الأصفر؟

شهدت أسعار الذهب على مدار الشهرين الماضيين، تراجعاً في سعر مختلف الأعيرة، بلغت نحو 182 جنيهاً للجرام الواحد، سواء على مستوى عيار الـ21 الأكثر شراءً في مصر، أو الـ24 للراغبين في الاستثمار.

سعر الذهب في مصر

وتستعرض «الوطن» من خلال السطور التالية، ما الذي حدث في سوق المعدن الأصفر على مدار 60 يوماً، وفقاً للمعلن من جانب شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إذ يهتم قطاع كبير من المواطنين بمتابعة أسعار الأعيرة المختلفة إما لشرائها للزينة أو للاستثمار بها على المدى الطويل.

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب عيار 24 انخفاضاً على مدار 60 يوماً بقيمة 182 جنيهاً، إذ يسجل اليوم السبت 3589 للشراء، «دون إضافة المصنعية والضريبة»، بعدما كان مسجلاً 3771 جنيهاً للشراء منتصف أبريل الماضي.

سعر جرام الذهب عيار 21

كما شهد سعر جرام الذهب عيار 21 انخفاضاً على مدار 60 يوماً بقيمة 160 جنيهاً، إذ سجل اليوم السبت 3140 للشراء، «دون إضافة المصنعية والضريبة»، بعدما كان مسجلاً 3300 جنيهاً للشراء منتصف أبريل الماضي، وهو العيار الأكثر انتشاراً في مصر ومحلات الصاغة.

سعر جرام الذهب عيار 18

وشهد أيضاً سعر جرام الذهب عيار 18 انخفاضاً على مدار 60 يوماً بقيمة 137 جنيهاً، إذ سجل اليوم السبت 2691 للشراء، «دون إضافة المصنعية والضريبة»، بعدما كان مسجلاً 2828 جنيهاً للشراء.

سعر الجنيه الذهب

وانخفض سعر الجنيه الذهب خلال 60 يوماً بقيمة 1280 جنيهاً، حيث سجل اليوم السبت 25120 جنيهاً للشراء، «دون إضافة المصنعية والضريبة»، بعدما كان مسجلاً 26400 جنيهاً للشراء.

مقالات مشابهة

  • تعيينات وزارة الكهرباء 2024.. اعرف طريقة التقديم والتخصصات المطلوبة
  • الذهب يخسر 182 جنيها في 60 يوما.. ماذا يحدث بسوق المعدن الأصفر؟
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • مطالب بالتحقيق مع رئيس مقاطعة أطلق إسم والده على شارع بفاس
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • إجراءات حكومة أخنوش تخفض نفقات صندوق المقاصة
  • هل لدينا سياسة إفصاح عن معلومات استثمارات الضمان.؟
  • عاجل | الضرائب تحذر كل من أجر شقة يمتلكها ولم يخطر المصلحة
  • وفد صيني رفيع المستوى يزور ميناء بورتوفيق لتعزيز التعاون في مجالات الشحن وتطوير الموانئ