أكدت مصادر لـ «الأنباء»، أن معالجة تراكم طلبات الراغبين في التوظيف تحتاج إلى إحداث نقلة نوعية في تحريك واستعجال التنسيق مع الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية لإيجاد احتياجات تتوافق مع المخرجات بصفة عامة ومخرجات كليتي التربية جامعة الكويت والتربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بصفة خاصة.

وأوضحت أن هذه الخطوة ضرورية حتى لا يتأخر ترشيح المواطنين ـ كما يحدث الآن في بعض التخصصات ـ أو نجبر أي جهة حكومية على قبول ترشيح مواطنين في تخصصات لا تتناسب مع احتياجاتها مما يؤدي إلى بطالة مقنعة.

وكشفت المصادر عن أن وزارة التربية خاطبت الديوان رسميا بكتاب، حصلت «الأنباء» على نسخة منه، جاء فيه نصا «نظرا لوجود وفرة من الهيئة التعليمية في بعض التخصصات التربوية، لذا يرجى التكرم بالإيعاز لمن يلزم على تغيير الترشيح للراغبين بالعمل لدى جهات أخرى في تخصصات التربية الإسلامية والاجتماعيات بفروعها والجيولوجيا للإناث، والتربية البدنية للذكور». وأشارت إلى أن المخاطبة تمت منذ عام 2022 بإعطاء الصلاحية للديوان في اختيار أي جهة حكومية أخرى تتناسب احتياجاتها مع التخصصات الأربعة، مؤكدة أنه حتى الآن لم يتم التنسيق مع جهات عمل بديلة لتوظيف التربويين المنتظرين الذين من بينهم 150 خريجا في تخصص التربية البدنية من كلية التربية الأساسية، وفي الوقت نفسه لم يقم الديوان بترشيحهم للعمل في وزارة التربية.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة

تفقد صباح اليوم، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة والتي انطلقت اليوم 10 يونيو بمختلف الإدارات التعليمية، وذلك للاطمئنان علي انتظام سير الامتحانات والوقوف علي مدى الانضباط ومتابعة الحالة العامة للجان.

جاء ذلك بحضور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم، والأستاذة هناء عقيلة رئيس حي غرب شبين الكوم.

حيث تفقد محافظ المنوفية محيط لجان الامتحانات بمدرسة الشهيد أحمد عبد الرحيم السرسي " الثانوية القديمة بنات سابقا" بشبين الكوم، وإطمئن على انتظام سير الامتحانات وعدم وجود أية عقبات، موجهاً بتوفير الأجواء المناسبة والهدوء للطلاب بما يساعدهم علي تأدية الامتحانات بسهولة ويسر، هذا ويؤدي اليوم ٣٧ ألف و ٨٠٩ طالب وطالبة بالمحافظة في أولى أيام إمتحانات العام الدراسي الحالي بالشعب الثلاثة " علمي علوم وعلمي رياضيات والشعبة الأدبية " امتحان مادتى " التربية الوطنية والدينية " بكافة الإدارات التعليمية.

فيما استفسر المحافظ من وكيل وزارة التربية والتعليم عن أماكن إقامة المعلمين المغتربين ومدى جاهزيتها لاستضافتهم للمشاركة في أعمال الامتحانات موجها بتذليل أى عقبات لتوفير الأجواء المناسبة لهم خلال فترة إقامتهم بالمحافظة، كما أكد المحافظ على أن هناك متابعة مستمرة لانتظام سير الامتحانات وذلك من خلال إتصال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية والربط المباشر مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العام بديوان عام المحافظة لمتابعة الحالة العامة للإمتحانات ورصد أي تجاوزات أو معوقات باللجان لحلها فورا وتلقي أية شكاوى.

كما وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات والتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية كل في نطاقه، ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

هذا ومن المقرر أن يقوم محافظ المنوفية بجولة ميدانية موسعة لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بنطاق مركز أشمون تزامناً مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية بشركة كبرى في مجال التكييف والتبريد.. مطلوب تخصصات متنوعة
  • لجنة السقاية والرفادة تباشر أعمالها في موسم الحج بتكامل 9 جهات حكومية
  • 8112 طلب اعتراض على الجداول الأولية للناخبين
  • منصة "جود".. باب جديد للعمل الخيري
  • بتوجيه من السوداني.. حملة حكومية لمتابعة مشاريع المثنى
  • وزارة المالية: صرف المنحة سيكون اعتباراً من يوم غد الثلاثاء
  • 7 إجراءات حكومية استعدادا لعيد الأضحى.. منها طرح كميات كبيرة من اللحوم والسلع
  • التربية تستأنف ترويج معاملات نقل الهيئات التعليمية والتدريسية (وثيقة)
  • التربية تستأنف ترويج معاملات نقل الهيئات التعليمية والتدريسية
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة