أعلن الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح موافقة مجلس الجامعة على إنشاء درجة علمية مزدوجة بين جامعة مطروح وجامعة أفييرو البرتغالية، وذلك بناء على الاتفاقية الإطارية بين الجامعتين.

بروتوكول بين محافظة مطروح وأكاديمية العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري حول الهوية البصرية


جاء ذلك خلال مجلس جامعة مطروح في جلسته الرابعة والسبعين، برئاسة رئيس جامعة مطروح وبحضور الدكتور محمود عباس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، وأحمد حبون عضو المجلس، وذلك بمقر الحرم الجامعي بمدينة مرسى مطروح.


وهنأ الدكتور مصطفى النجار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وجميع منسوبي الجامعة، والأمتين العربية والإسلامية بقرب حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله على مصرنا الغالية وأمتنا الإسلامية باليمن والخير والبركات.


وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات بهدوء، وإتاحة جميع سبل الراحة والأمان لهم، مع ضرورة إعلان النتائج فور الانتهاء من الامتحانات، مؤكدا على ضرورة الانتهاء من إعلان نتائج الفرق النهائية بمختلف كليات الجامعة قبل 2024/7/31، حتى يتسنى اتخاذ إجراءات تجنيد الطلاب الذكور.


واستعرض المجلس أعداد الأبحاث المنشورة دوليا لكليات الجامعة في الدوريات العلمية العالمية المفهرسة، بقاعدتي Web of Sciene، Scopus، مشيرا لزيادة عدد الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس، مما يساهم في وضع الجامعة على طريق التصنيف الدولي.


ووافق المجلس على منح طالبة بكلية التربية درجة دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص علم النفس التربوي بنظام الساعات المعتمدة.
كما وافق المجلس على منح طالبة بكلية التربية درجة الماجستير في التربية قسم الصحة النفسية بنظام الساعات المعتمدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات جامعة مطروح جامعة مطروح

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي القاهرة ونيو جيزة في مجال الدراسات الطبية

وقع الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أحمد سامح فريد رئيس جامعة نيو جيزة ووزير الصحة وعميد طب قصر العيني الأسبق، بروتوكول تعاون مشترك في مجال الدراسات الطبية والصيدلانية وطب الفم والأسنان لتطوير البرامج الأكاديمية ودعم المناهج العلمية، وتنمية القدرات البحثية، وتطوير المهارات الإكلينيكية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس، ودعم برامج التدريب الطبي والمهني.

حضر توقيع بروتوكول التعاون من جامعة القاهرة الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني، والدكتورة غادة عبدالباري عميدة كلية الصيدلة، والدكتورة علا عمر عميدة كلية طب الأسنان، ومن جامعة نيو جيزة حضرت الدكتورة لميس رجب نائب رئيس الجامعة، والدكتورة راندا السلاوي عميدة كلية طب الأسنان، والدكتورة لمياء محسن عميدة كلية الطب، والدكتور خالد حجازي عميد كلية الإدارة، والدكتورة منال محمد عميدة كلية الصيدلة.

وأكد الدكتور محمد الخشت، خلال كلمته، على العلاقات القوية التي تجمع بين جامعة القاهرة وجامعة نيو جيزة، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يُمثل حلقة جديدة من حلقات التعاون بين الجامعتين من خلال 3 كليات مهمة تمثل رأس القطاع الطبي من أجل تقديم خدمات تعليمية وبحثية وطبية على مستوى عال من الكفاءة والتميز تصب في النهاية لصالح المواطن المصري، لافتًا إلى الدور التاريخى لجامعة القاهرة في تعاونها مع العديد من الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة المرموقة.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة نيو جيزة تُعد من الجامعات المرموقة والتي تلتزم بتطبيق الشروط العلمية الدقيقة ويتم العمل بداخلها وفق منهجية قوية، ويتمتع خريجوها بمواصفات عالية ومتميزة، لافتًا إلى التزامها بتطبيق المواصفات الأوروبية والبريطانية الصارمة، وأنها تضم قامات وكوادر رفيعة من جامعة القاهرة.

وأكد الدكتور محمد الخشت، الدور المهم الذي تقوم به جامعة القاهرة داخل كافة الجامعات والمؤسسات العلمية من أجل النهوض بالمستوى العلمي والثقافي، مشددًا على ضرورة التزام القطاع الطبي بالشروط التعليمية الصارمة والدقيقة لتخريج كوادر متميزة تقدم خدماتها العلاجية للمواطنين بمستوى عال من الدقة والكفاءة والجودة.

 

https://youtu.be/7SjShPOfMy0?si=1r9Jja2XYMPyJx3Y

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد سامح فريد رئيس جامعة نيو جيزة، إلى اعتزازه بجامعة القاهرة وإدارتها، ومنوهًا إلى أنه تم توقيع أول بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة وجامعة نيو جيزة عام 2009 عندما كانت تحت الإنشاء لتكون جامعة القاهرة هي الجامعة الراعية التي تقوم بدورها كمرشد أكاديمي لجامعة نيو جيزة، مؤكدًا أن جامعة نيو جيزة هي الضلع الذي أنجبته جامعة القاهرة وأنها نتاج تعاون مستمر منذ نشأتها مع جامعة القاهرة.

وقدم الدكتور أحمد سامح فريد، الشكر لرئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت وإدارات الجامعة السابقة لرعاية جامعة القاهرة لجامعة نيو جيزة على مدار 15 عامًا سواء بكوادرها أو فكرها، موضحًا أن النجاح الذي حققته الجامعة يرجع أساسه والفضل في تحقيقه لجامعة القاهرة والتي تُعد مثالًا ناجحًا لرعاية الجامعة الأم للجامعة الناشئة، مؤكدًا أن فضل جامعة القاهرة على جامعة الجيزة الجديدة هو فضل عظيم وجميل لا يُنسى على مر العصور، وأن الجامعتين هما أسرة واحدة أساسها جامعة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس الأولى محليًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • نماذج ناجحة فى ملتقى جامعة الفيوم
  • بروتوكول تعاون بين كليات جامعة كفر الشيخ ووحدة المدارس المصرية اليابانية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة كفر الشيخ ووحدة المدارس المصرية اليابانية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي القاهرة ونيو جيزة في مجال الدراسات الطبية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي القاهرة ونيو جيزة
  • لإعلان نتيجة الامتحانات في أسرع وقت.. توجيه مهم من رئيس جامعة كفر الشيخ
  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة المنيا يتابع سير العملية الامتحانية بكلية التربية الفنية