سجلت أسعار الزيت والمكرونة والدقيق والسكر، تراجعا في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، بعد إعلان الحكومة عن موجة تراجع في الأسعار ستصل إلى 30% بعد عيد الفطر المبارك، ويأتي ذلك تخفيفا على المواطنين ولدعمهم وتمكينهم من التصدي لغلاء المعيشة.

وانخفضت أسعار الزيت والمكرونة والدقيق، مع تراجع سعر كيلو السكرة بنحو 15 جنيها من أعلى سعر وصل له عند مستوى 55 جنيها في أول فبراير الماضي، ليسجل الكيلو الآن 40 جنيها، مع مساعي الدولة لضبط الأسواق وتخفيض الأسعار لدعم المواطنين.

وكشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن المنتجين والسلاسل التجارية، خفضوا أسعار العديد من السلع، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء، مضيفًا أن الأسعار بدأت في التراجع على الرغم من اتفاق المنتجين مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي خلال الاجتماع، على أن الأسعار ستبدأ في الانخفاض خلال 48 ساعة، لذلك خلال ساعات سيتم تغطية خفض الأسعار على كل السلع بالأسواق.

وأوضح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، في تصريحات تليفزيوينة، أن هناك عددا من السلع انخفضت أسعارها في الأسواق، أبرزها الفول والعدس بنسبة تصل إلى 24%، والأرز 18.8% والزيوت من 25% والمكرونة والدقيق 15%، لافتا إلى أنه تم التوافق مع المنتجين على انخفاض الأسعار بشكل فوري، مضيفا أن أسعار السلع ستواصل التراجع خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدا أن الدولة تعمل على استدامة انخفاض الأسعار على السلع الغذائية.

ولفت عز، إلى أن الإفراجات الكبيرة التي شهدتها الموانئ ساعدت على انخفاض سعر الدولار والوفرة في السلع في خفض الأسعار وستمنع زيادتها مرة أخرى، موجها الشكر للمنتجين والموردين والمصنعين على مساهمتهم على خفض الأسعار.

وأكمل عز، أن هناك سلعة حاليًا في الأسواق وصل الانخفاض فيها إلى 30%، مضيفا أن اتحاد الغرف طلب من السلاسل وضع السعر القديم مع السعر الجديد حتى يتأكد المستهلك من قيمة خفض الأسعار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار السلع الحكومة الفول والعدس المكرونة والسكر خفض الأسعار

إقرأ أيضاً:

أسعار الأرز في الأسواق المصرية اليوم الاثنين 10 يونيو 2024

يعد سعر الأرز من أبرز الأسعار التي يبحث عنها الكثير من المواطنين، نظرًا لأهميته كسلعة أساسية في الأسواق المحلية، خاصة في هذه الفترة التي تشهد تغيرات مستمرة في أسعار السلع.

 

بعد فترة طويلة من الاستقرار، شهد سعر الأرز تغيرات ملحوظة خلال الأيام الأخيرة، ما يعكس التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

 أحدث تحديثات أسعار الأرز اليوم الاثنين 10 يونيو 2024

1. الأرز الشعير (حبة رفيعة):
  - سجل سعر طن الأرز الشعير نحو 14،600 جنيه مصري، مع تسجيل كسر بنسبة 5% في الأسعار.

2. الأرز الأبيض (حبة عريضة):
  - وصل سعر طن الأرز الأبيض إلى نحو 24،000 جنيه مصري.

3. الأرز الأبيض (حبة عريضة) بالأسواق:
  - تم تسجيل سعر طن الأرز الأبيض في الأسواق بنحو 23،000 جنيه مصري.

4. سعر كيلو الأرز:
  - تتراوح أسعار كيلو الأرز في الأسواق بين 28 و35 جنيه مصري.

وضع السوق وسياسات التموين

رغم الارتفاع الطفيف في أسعار الأرز، لاحظ الكثيرون أن الأسعار تبقى مستقرة نسبيًا مقارنة بالزيادات السابقة. 

تسعي وزارة التموين جاهدة لضبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق المصرية، مع التأكيد على عدم رفع أي زيادات إضافية على السلع في البطاقة التموينية، بما في ذلك الأرز والسكر.

 

تتبنى الحكومة موقفًا حاسمًا بشأن السيطرة على تذبذب أسعار السلع الأساسية، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها البلد، وتؤكد على أهمية توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين خلال هذه الفترة الحساسة من اقتراب عيد الأضحى المبارك.

 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الفراخ البيضاء 9 جنيهات في الأسواق اليوم
  • نقابة الصيادلة: انخفاض أسعار أدوية الضغط والسكر بالسوق المحلية.. فيديو
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. «كيلو السكر بكام؟»
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • أسعار الأرز في الأسواق المصرية اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • تراجع أسعار الحديد والأسمنت اليوم الاثنين 10-6-2024 في الأسواق
  • «التجارة» تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال الشهر الماضي
  • “التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي