أكد محمد عزت، مساعد رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التطوير والعمليات، أن مصر خاضت معركة شاملة للتنمية في مختلف أنحاء البلاد للوصول للجمهورية الجديدة، فضلا عن استعادة ريادتها ومكانتها في المنطقة والعالم بفضل القيادة الحكيمة والدبلوماسية الناجحة، مشيرا إلى أننا نمضي قدما نحو تحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2030.

دور الأحزاب السياسية

وأشار «عزت» في بيان، إلى أهمية دور الأحزاب السياسية في تحقيق هذه الرؤية، مشددًا على ضرورة تعزيز التعاون بين الأحزاب والجهات المعنية من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.

وأضاف أن تحقيق التنمية المستدامة يتطلب تركيزًا على تطوير البنية التحتية وتعزيز الاستثمارات في الموارد البشرية، إلى جانب تعزيز ثقافة الحوار والمشاركة واحترام وجهات النظر المختلفة.

بناء الجمهورية الجديدة

وأكد أن بناء الجمهورية الجديدة لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال جهود مشتركة تجمع بين الحكومة والأحزاب السياسية والمجتمع المدني، معربًا عن تفاؤله بمستقبل مصر المزدهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس حزب مصر أكتوبر الأحزاب السياسية حزب مصر أكتوبر الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يعتزم تشكيل حكومة وحدة وطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، إن المؤتمر الوطني الأفريقي (الحزب الحاكم) سيدعو أحزاب المعارضة لتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد أن فقد الحزب أغلبيته في انتخابات الأسبوع الماضي. 
وبحسب وسائل وسائل إعلام محلية؛ فإن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي فقد أغلبيته في تصويت 29 مايو الماضي - وهي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا منذ نهاية نظام الفصل العنصري قبل 30 عامًا، ومع ذلك، فإنه لا يزال أكبر حزب في البلاد وسيسيطر على 159 مقعدًا من أصل 400 مقعد في الجمعية الوطنية الجديدة.
وقال رامافوزا، في تصريحات صحفية، عقب اجتماع للجنة التنفيذية الوطنية للحزب في جوهانسبرج، اليوم/الأحد/، "اتفقنا على دعوة الأحزاب السياسية لتشكيل حكومة وحدة وطنية كأفضل خيار لدفع بلادنا إلى الأمام… يجب أن نتصرف بسرعة لحماية الوحدة الوطنية والسلام والاستقرار والنمو الاقتصادي الشامل وعدم العنصرية وعدم التمييز على أساس الجنس".
ورأى محللون، أن نتيجة الانتخابات فرضت وضعًا معقدًا لرامافوزا وحزبه إذ يتعين على الأحزاب السياسية تشكيل حكومة قبل أن يجتمع البرلمان لانتخاب رئيس البلاد. 
 

مقالات مشابهة

  • أحزاب تعز: فتح الطرقات "تصحيحا لفعل مُجَرَّم في كافة الشرائع والدساتير"
  • رئيس الجمهورية يتطلع للوصول إلى حلول لأزمة غزة
  • المشاط: "ملكية الدولة" حجر الزاوية في علاقاتنا مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • معيط: مصر تستهدف إنشاء خارطة اقتصادية مع بنك التنمية الجديد نحو التقدم الاقتصادي المنشود
  • محمد بن راشد: تطوير رعاية صحية شاملة للأجيال الجديدة
  • وزير المالية: إتاحة 44 مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلي من المزارعين
  • إنطلاق برنامج "مهندس ممارس للتنمية المستدامة" بنقابة المهندسين بالإسكندرية
  • وزير التعليم العالي: التعاون بين مصر ومجموعة دول جنوب إفريقيا خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة
  • الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يعتزم تشكيل حكومة وحدة وطنية