أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بكثافة في محيط مجمع الشفاء الطبي، كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق قرب مجمع الشفاء.

وأعلنت مصادر صحية فلسطينية عن وصول 8 شهداء فلسطينيين وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد قصف الاحتلال منزلا لعائلة موسى بمخيم المغازي وسط قطاع غزة.

كما نفذت الطائرات الحربية للاحتلال الإسرائيلي عدة غارات، وقصفت المدفعية  مناطق شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، غارات جوية استهدفت منازل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات استهدفت أرض زراعية في المغازي وسط القطاع.

واستشهدت سيدة فلسطينية وعدد من الجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية مسجد سعد بن أبي وقاص في جباليا شمال قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دبابات الاحتلال إطلاق نار مكثف قوات الاحتلال مجمع الشفاء الطبي الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 240

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قصفه البري والجوي والمدفعي، لمناطق متفرقة من قطاع غزة في اليوم الأربعين بعد المئتين من الحرب التي بدأت على القطاع في السابع من شهر أكتوبر الماضي، ووسط ضغوط من أهالي الأسرى الإسرائيليين، والمجتمع الدولي، على حكومة بنيامين نتنياهو للقبول بالصفقة التي أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل يومين من أجل تبادل الأسرى وصولا إلى إنهاء الحرب. 
وأطلق، طيران الاحتلال الإسرائيلي المروحي النار بشكل مُكثف وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف حي البرازيل جنوب المدينة. 
وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا بصاروخ واحد في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، فيما جرى استهداف أرض في بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع. 
كما قصفت مدفعية الاحتلال منازل شرق مدينة دير البلح، وشرق مخيم البريج، وشمال غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، كما أطلقت زوارق الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة صوب منازل قبالة شاطئ المدينة.. وقصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة خليفة قرب مسجد الشمعة بالبلدة القديمة شرق مدينة غزة، شمال القطاع، وسوت المنزل بالأرض، دون أن يبلغ عن إصابات. 
كما قصفت مدفعية الاحتلال أحياء الشيخ عجلين، وتل الهوا، والزيتون، وشارع "8" في مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار مكثف من طائرات الاحتلال المروحية. 
ووصل مستشفى المعمداني في مدينة غزة، 3 شهداء بينهم امرأة ورضيع بقصف طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة النبيه بمنطقة ساحة الشوا في حي الدرج بمدينة غزة. 
وحسب آخر حصيلة لوزارة الصحة في قطاع غزة، فقد أسفرت الحرب الإسرائيلية على القطاع حتى الآن عن استشهاد 36،379 شخصً، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 82،407، فيما لا يزال هناك آلاف الضحايا مفقودين وتحت الأنقاض. 
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبري كرم أبو سالم التجاري، ورفح، لليوم الـ27 على التوالي، رغم الإدانات والدعوات الدولية لوقف الهجوم، والتي كان آخرها أوامر محكمة العدل الدولية، لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في محافظة رفح فورا، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات. 
 

مقالات مشابهة

  • طائرات مصرية تسقط مئات الأطنان على مناطق بشمال غزة (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 240
  • الاحتلال الإسرائيلي اليوم يواصل عمليات القصف الجوي والمدفعي على كافة أحياء مدينة رفح جنوب قطاع غزة،
  • طيران الاحتلال تطلق النار بشكل مكثف وسط مدينة رفح
  • 7 إصابات بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية
  • بقايا آليات الاحتلال في جباليا تكشف عن مقاومة ضارية (شاهد)
  • فصائل فلسطينية: قصفنا تجمعا لجنود وآليات الاحتلال في محيط بوابة صلاح الدين
  • كوماندوز الاحتلال يقاتل وسط رفح.. والقسام يضرب دبابات الميركفاه
  • عاجل - قوات الاحتلال تطلق قنابل عند مدخل بلدة الرام شمال القدس