الوطن:
2024-06-12@06:43:39 GMT

ملخص الحلقة 19 من مسلسل الحشاشين.. يحيى يدخل حلم جهنم

تاريخ النشر: 30th, March 2024 GMT

ملخص الحلقة 19 من مسلسل الحشاشين.. يحيى يدخل حلم جهنم

تذهب إلينار «سوزان نجم الدين» إلى برزك أميد «سامي الشيخ» ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 19، وتخبره بما حدث داخل حلم الجنة مع يحيى «أحمد عبد الوهاب» الذي تعرف على إحدى الفتيات داخل الحلم، وهو الأمر الذي جعله مرتبكًا بعد إفاقته ويهدم حلم الجنة من أساسه بالنسبة للشاب المختار، لأنه سوف يسأل نفسه كيف وصلت الفتاة التي يعرفها إلى هذا المكان؟

اقتراح بقتل يحيى

وبدوره يذهب برزك أميد ليخبر حسن الصباح، أنّ يحيى سعيد يعرف إحدى الحوريات داخل حلم الجنة، ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 19، ليرى أنها مفارقة غريبة أو مؤامرة خطيرة تهدد الفكرة الأساسية للقلعة من وجهة نظره، ويقترح برزك أميد على حسن الصباح أنّ يقتل يحيى الذي يعتبره خطرًا عليهم بداية من معرفته بـ زيد ابن سيحون ثم بعد ذلك إحدى الحوريات في حلم الجنة، وهو ما يجعله غير مؤمن بالجنة وصاحب مفتاحها.

حسن الصباح يمارس الضغط على يحيى 

ويقرر حسن الصباح وضع يحيى في حلم جهنم ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 19، إذ يجد نفسه في غرفة مظلمة وبجانبه باب يخرج منه دخان كثيف، وعندما يفتحه يجد عديد من الأشخاص والنيران مشتعلة فيهم، قبل أن يعودة مرة أخرى إلى الغرفة ويظهر له حسن الصباح ويخبره أن إيمانه هو الشيء الوحيد الذي سيضمن له النجاة.

ويطلب حسن الصباح من رجاله منع يحيى من النوم والطعام لمدة 4 أيام متواصلة، ويخبره أن ذلك من مصلحته حتى يستطيع التغلب على الشيطان بداخله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين الحلقة 19 الحلقة 19 مسلسل الحشاشين الحشاشين مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشین حسن الصباح حلم الجنة الحلقة 19

إقرأ أيضاً:

هل الدعاء للميت بعبارة «ربنا يجعل مثواه الجنة» خطأ؟.. شيخ أزهري يوضح

«ربنا يجعل مثواه الجنة».. دعاء يردده المسلمين بشكل مستمر للمتوفى، إلا أن تداول البعض أن كلمة «مثوى» غير صحيح استخدامها مع الجنة في هذا الدعاء، ظنًا منهم أن كلمة المثوى ترد مع «النار» فقط، وأن الكلمة الأفضل هي «المأوى»، ونستعرض في التقرير التالي صحة استخدام كلمتي «المثوى والمأوى» في الدعاء للمتوفى.

الدعاء للمتوفى

ورد في القرآن الكريم استخدام كلمتي «المثوى والمأوى» مع الجنة وجهنم، وليس لأحدهما تفضيل على أخرى، أو يستحب الدعاء بها للميت، هكذا أوضح الدكتور محمد أبوالسعود، أحد علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، خلال حديثه لـ«الوطن».

كلمتي المثوى والمأوى، جاءت في معرض النعيم والجحيم لا خصوصية لأحداهما على ثواب أو عقاب، كما ورد في القرآن الكريم في سورة «يوسف»: «وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِنْ مِصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا»، وفي قول الله: «قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ ۖ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ»، وفي قوله في سورة محمد: «وَاللَّهُ يَعْلَمُ مُتَقَلَّبَكُمْ وَمَثْوَاكُمْ».

القرآن الكريم يستخدم الصيغتين في الدعاء

ولازال القرآن الكريم يستخدم كلمتي المثوى والمأوى مثل: «مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ»، «أولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَلَا يَجِدُونَ عَنْهَا مَحِيصًا»، وفق تعبير «أبو السعود»، موضحا أن الدعاء للميت يملأ الصيغتين يجوز سواء «ربنا يجعل مثواه أو مأواه الجنة».

مقالات مشابهة

  • هل الدعاء للميت بعبارة «ربنا يجعل مثواه الجنة» خطأ؟.. شيخ أزهري يوضح
  • لاتسيو يدخل الموسم الجديد بطموحات «الستيني»
  • بعد غياب طويل.. حورية فرغلي تعود للدراما
  • مسلسل دواعي السفر .. تعرف على موعد عرض الحلقة الأخيرة
  • مواعيد عرض مسلسل «دواعي السفر» الحلقة الأخيرة
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (22)
  • العاصمة الإنجليزية تحتفل بالعرض الخاص لـ  House Of The Dragon
  • سوسن بدر تشارك صور الحلقة الثانية من مسلسل «أم الدنيا 2»
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (21)
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»