أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اسم الله البر يأتي من الإكرام الإعزاز والاحترام الإلهي لعباده المؤمنين، والبعض يتساءل كيف يقبل الله بإهانة عباده المؤمنين في غزة من سفهاء الناس ومجرمي الحروب وكأن الله تخلى عن إكرامهم.

شيخ الأزهر: ما يحدث من حروب ظاهرها إهانة ولكن باطنها فيها خير.

. والله لا يظلم (فيديو) شيخ الأزهر: الكِبر قرين الشرك والاستعلاء أبرز مظاهره

وأضاف "الطيب"، خلال حواره ببرنامج "الإمام الطيب" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أننا فهمنا هذه الإهانة من وجهة نظر واحدة وقاصرة، فالفعل يكون إهانة حينما يكون ظاهره وباطنه واحد إهانة، وكذلك حينما يكون مبدأه ومآله إهانة، ولكن ما يحدث لعباد الله المؤمنين سواء فرادى أو جماعات هو يدخل في باب الابتلاء والمحنة التي يعقبها منحة.
وتابع شيخ الأزهر الشريف، أن الابتلاء ظاهره الإهانة ولكن باطنه حكمة يعلمها الله، معقبًا: "إن مع العسر يسر"، واليسر هو المال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عباده المؤمنين شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب الإمام الطيب وجهة نظر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الأكبر الدكتور أحمد الطيب أحمد الطيب شيخ الأزهر برنامج الإمام الطيب فضائية dmc شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

الأزهر الشريف يهدي 114مُجلدًا لمكتبة مصر العامة بدمنهور

استقبلت مكتبة مصر العامة بدمنهور، مجموعة من المجلدات وكتب مجلة الأزهر، مهداة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور، أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وسط فرحة رواد المكتبة بتزينها بتلك الكتب الهامة الصادرة عن الأزهر الشريف.

جاء ذلك في إطار التعاون بين الأزهر الشريف ومكتبة مصر العامة بدمنهور، برعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، لنشر الثقافة العربية والإسلامية والتعريف بتراث الأزهر الشريف علي مدى أكثر من ألف عام.

وقدم مجمع البحوث الإسلامية بقيادة الأمين العام، الدكتور نظير محمد النظير، لمكتبة مصر العامة بدمنهور، 106 مجلدات لكتب مجلة الأزهر الشريف، الذي يصدرها شهريا مجمع البحوث الإسلامية تحت مسمى:«نور الإسلام»، والتي تهتم بتفسير القرآن الكريم، وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وشرح السنة النبوية، وخصصت أبواب خاصة للفتاوى ردًا على أسئلة القراء، وحفلت المجلة بالكثير من الأبحاث العلمية المتعلقة بعلوم الشريعة.

كما حصلت المكتبة على 8 مجلدات من معلمة المناهج الأزهرية، وتضم مناهج الأزهر الشريف العلمية.

هذا وأشادت نائب محافظ البحيرة، بدور دور الأزهر الشريف ومؤسساته في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع، وكذا الاهتمام بالشباب والأطفال لإعداد أجيال جديدة تتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال.

مقالات مشابهة

  • الدرس الرابع من دروس حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي (نص+فيديو)
  • شيخ الأزهر لأبنائه من طلاب غزة: بابي وباب الأزهر مفتوح لكم في أي وقت
  • نص الدرس الرابع لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام
  • شيخ الأزهر لأبنائه من طلاب غزة: علمتم العالم الصمود والمثابرة
  • الأزهر يرحب بموافقة مجلس الأمن على قرار وقف العدوان على غزة
  • الأزهر الشريف يهدي 114مُجلدًا لمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • الدرس الثاني من دروس حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي (نص+فيديو)
  • نص الدرس الثاني لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام
  • رجل يتزوج في عمر الـ100 عام.. «القلب لسه شباب» (فيديو)
  • شروط الحصول على منح دراسية في الخارج مجانا لعام 2024.. جهز أوراقك