مدينة إيلات.. سمع فجر اليوم الإثنين دوي 4 انفجارات في سماء مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر، وانطلاق صفارات الإنذار في المدينة وضواحيها خشية تسلل طائرات مسيرة.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية: "دوي انفجارات في مدينة إيلات جنوبي إسرائيل ومقاتلات حربية وصلت إلى المنطقة".

طعن 3 إسرائيليين في أسدود

ومساء أمس الأحد، أعلنت تقارير عبرية إصابة 3 أشخاص بجروح خطرة في عملية طعن بمدينة أسدود.

وأشار بيان صادر عن نجمة داوود الحمراء "الإسعاف الإسرائيلي" مساء أمس، إصابة 3 أشخاص بجروح خطيرة في عملية طعن في مركز تجاري في شارع جان يفني شرقي مدينة أسدود.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان: الاشتباه بعملية طعن في غان يفني شرقي أسدود، وسقوط 3 مصابين بجروح خطيرة. وتم تحييد منفذ العملية".

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الأحد، عن استشهاد 32782 فلسطينيًّا وإصابة 75298 في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر.

وقبل وقت سابق أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف نحو 80 هدفًا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

الاحتلال يقصف 80 هدفًا بغزة

وجاء في بيانه: "على مدار آخر أربع وعشرين ساعة أغار سلاح الجو على حوالي 80 هدفًا في أنحاء قطاع غزة".

وأضاف: "بين الأهداف التي تمت مهاجمتها مبان عسكرية وبنى تحتية عسكرية أخرى في منطقة القطاع، قوات الفرقة 98 تواصل نشاطها في جنوب قطاع غزة، ومقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء 7 وقوات سلاح الجو قضت على مخربين في المنطقة، كما تم تدمير عدة بنى عسكرية تحتية من قبل قوات هندسية".

وتابع: "قوات مجموعة القتال التابعة لفرقة الكوماندوز تستمر في نشاطها في حي الأمل، حيث قضت مع سلاح الجو على مسلحين ودمرت بنى تحتية أطلِق منها النار باتجاه القوات".

وأشار إلى أنه "في نشاط آخر في المنطقة، قضى مقاتلو مجموعة القتال التابعة للواء جفعاتي بنيران القناصة والقذائف المدفعية على حوالي 15 مسلحًا على مدار آخر أربع وعشرين ساعة، وذلك إلى جانب الوسائل القتالية التي عثرت عليها القوات في المنطقة، منها القنابل اليدوية، وقطع السلاح والعتاد العسكري".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة إعمار غزة غزة تحت القصف وقف إطلاق النار في غزة في غزة حرب غزة الأوضاع في غزة غلاف غزة غزة الان غزة اليوم غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة غزة الآن أخبار غزة حصار غزة محيط غزة شمال غزة المقاومة في غزة أطفال غزة من غزة أنفاق غزة دعم غزة تضامنا مع غزة مساعدات غزة غزة لحظة بلحظة غزة الان مباشر على غزة المقاومة الفلسطينية في غزة مع غزة مدينة إيلات غزة في لندن مدینة إیلات سلاح الجو

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن ينعى قائد سلاح الجو الأسبق إحسان باشا شردم

نعى العاهل الأردنى، الملك عبد الله الثاني، الفريق أول ركن طيار قائد سلاح الجو الأردنى الأسبق إحسان باشا شردم.


وكتب ملك الأردن على موقع إكس: "فقدنا صقرا باسلا من صقور سلاح الجو الملكى الأردني. كان أخا عزيزا ورفيق سلاح شجاعا. قاتل ودافع عن سماء الأردن ببطولة يشهد لها التاريخ، وساهم بكفاءة فى تطوير القدرات القتالية لسلاح الجو، رحم الله إحسان باشا شردم، ورحم شهداءنا الأبطال".

ويعتبر إحسان شردم من أعيان الشراكسة فى الأردن، ومن كبار ضباط سلاح الجو الملكى الأردني. ولد فى عمّان فى المملكة الأردنية الهاشمية (إمارة شرق الأردن آنذاك) عام 1938. دخل الخدمة العسكرية طيارًا مقاتلًا فى سلاح الجو الملكى الأردني.


 

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات تهز شرقي نابلس.. والاحتلال الإسرائيلي يقتحم القدس
  • ملك الأردن ينعى قائد سلاح الجو الأسبق إحسان باشا شردم
  • ملك الأردن ينعي قائد سلاح الجو الأسبق إحسان باشا شردم
  • عاجل| انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • السيد شهاب يقلّد أجنحة الطيران للضباط الطيارين
  • السيد شهاب يقلّد أجنحة الطيران للخريجين بسلاح الجو
  • وزارة الدفاع: وحدات أخرى من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب واللاذقية تمكنت من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية بهدف الاعتداء على نقاط الجيش والسكان المدنيين في المناطق الآمنة
  • سمو السّيد شهاب بن طارق يقلد أجنحة الطيران للضباط الطيارين
  • السيد شهاب يقلّد أجنحة الطيران لعدد من الضباط الطيارين