تعهدت كوريا الشمالية اليوم الاثنين، بالدفع من أجل تطوير الفضاء، وأكدت خطتها لإطلاق عدة أقمار صناعية للتجسس هذا العام، بعد إطلاق أول قمر صناعي للتجسس في مداره في نوفمبر الماضي.
وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أنه بعد إطلاق "ماليجيونج - 1" العام الماضي بعد محاولتين فاشلتين في مايو وأغسطس من العام الماضي على التوالي، أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون خلال اجتماع نهاية العام، أن البلاد تخطط لوضع 3 أقمار صناعية أخرى للتجسس في المدار هذا العام.

قدرات الدفاع الوطنيةونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن باك كيونج-سو، نائب مدير الإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء الجوي في كوريا الشمالية قوله: "أدى الإطلاق الناجح للقمر الصناعي للاستطلاع "ماليجيونج - 1" العام الماضي إلى تحقيق تقدم كبير في قدرات الدفاع الوطنية، ومن المتوقع إجراء العديد من عمليات الإطلاق هذا العام أيضًا".صحيفة أمريكية: صاروخ #كوريا_الشمالية الباليستي إعلان تحدٍ https://t.co/paITh23IXg #اليوم pic.twitter.com/ygij1T49TZ— صحيفة اليوم (@alyaum) February 9, 2023
أخبار متعلقة سول: كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا تجاه بحر اليابانلوفرة السلع وسلامتها.. 18 ألف جولة تفتيشية على أسواق النفع العام”البيئة“: 144 محطة ترصد هطول أمطار في 11 منطقة والحدود الشمالية الأعلىوجاء هذا التصريح بعد أن قال مصدر عسكري كوري جنوبي الأسبوع الماضي، إن كوريا الشمالية ركبت حاجزًا لمنع الغرباء من مراقبة موقع إطلاق القمر الصناعي في دونجتشانج-ري، وهو مؤشر محتمل على أن الاستعدادات جارية لإطلاق قمر صناعي.أغراض الأقمار الصناعيةوأكد باك الأهمية المتزايدة لتطوير الفضاء، قائلا إن كوريا الشمالية تبذل جهودًا لاستخدام الأقمار الصناعية لأغراض مختلفة، مثل الزراعة وإدارة الأراضي والوقاية من الكوارث.
وقالت وكالة الأنباء المركزية إن باك أدلى بهذا التصريح بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس وكالة التنمية الفضائية الكورية الشمالية والذي يوافق الأول من أبريل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: سول كوريا الشمالية کوریا الشمالیة هذا العام العام ا

إقرأ أيضاً:

شقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت

المناطق_أ ف ب

حذّرت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سول من “رد جديد” ومن “وضع خطير للغاية” بعد أن استأنف الجنوب البث الدعائي عبر مكبرات الصوت بالقرب من الحدود الأحد حسبما ذكرت وكالة يونهاب.

وقالت كيم يو جونغ أحد المتحدثين الرئيسيين باسم النظام، إنه “إذا اختارت كوريا الجنوبية الانخراط في إلقاء المنشورات والاستفزازات بمكبرات الصوت عبر الحدود، فمن دون شك ستشهد ردنا الجديد” حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية نقلا عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

أخبار قد تهمك محافظ بنك كوريا المركزي: سعر صرف الوون أمام الدولار قد يستقر إذا لم يتصاعد الصراع في الشرق الأوسط 20 أبريل 2024 - 11:09 صباحًا الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الداخلية والسلامة في جمهورية كوريا 4 مارس 2024 - 6:41 مساءً

وأضافت أن البث عبر مكبرات الصوت الذي استأنفه الجنوب الأحد بعد أسابيع من إرسال مناطيد مليئة بالقمامة عبر الحدود من الشمال، “مقدمة لوضع خطير للغاية”.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود
  • عن جيراننا الذين سبقوا كوريا الشمالية!!
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • ردا على دعاية مكبرات الصوت.. شقيقة الزعيم كيم تهدد سول
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت
  • كوريا الجنوبية تقرر الرد على قمامة جارتها الشمالية
  • بعد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني.. كوريا الجنوبية تقرر الرد على "قمامة" جارتها الشمالية
  • كوريا الجنوبية ترد على "قمامة" جارتها الشمالية بمكبرات الصوت
  • وكالة الفضاء الأوروبية تعلن عن موعد إطلاق صاروخها الجديد
  • ردا على إطلاق بالونات القمامة.. كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت