ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية يوم الأربعاء (بالتوقيت المحلي) أن كوريا الشمالية أجرت تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ فرط صوتي جديد متوسط إلى طويل المدى يعمل بالوقود الصلب.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا يُشتبه بأنه باليستي متوسط المدى في اتجاه البحر اليوم الثلاثاء، مما دفع كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة للتنديد بعملية الإطلاق.

وقالت الوكالة إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون شهد عملية الإطلاق وأشاد بها باعتبارها سلاحا استراتيجيا يظهر «التفوق المطلق» للتكنولوجيا العسكرية في بلاده.

وأضافت الوكالة نقلا عن كيم أن كوريا الشمالية «حولت بالكامل جميع الصواريخ التكتيكية... والاستراتيجية ذات النطاقات المختلفة إلى العمل بالوقود الصلب، مع إمكان التحكم في الرأس الحربي».
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صاروخ فرط صوتي كوريا الشمالية كوريا الجنوبية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)

قالت وسائل إعلام رسمية كورية شمالية، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية متعددة كبيرة للغاية من عيار 600 مليمتر.

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تعلق على إرسال بلادها "بالونات قمامة" إلى جارتها الجنوبية

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن "كيم، أعطى أمرا مباشرا بتنظيم إطلاق النيران إظهارا للقوة"، والذي جرى أمس الخميس.

وجاء في تقرير أن التدريبات كانت تهدف إلى إظهار "إرادة كوريا الشمالية المقابلة بعدم التردد في تنفيذ هجوم استباقي عملا بحق الدفاع عن النفس في أي وقت يحاول فيه الأعداء استخدام القوة العسكرية ضدها".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم، قوله إن "إطلاق النار سيكون مناسبة لإظهار العواقب التي سيواجهها خصومنا بوضوح إذا ما قاموا باستفزازنا".

وشدد على أن "القوات النووية لكوريا الشمالية يجب أن تكون أكثر استعدادا لمحاولة تنفيذ مهمة ردع الحرب بسرعة وبدقة".

صورة نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية لتدريبات قاذفات مدفعية صاروخية متعددة كبيرة للغاية من عيار 600 مليمتر

من جهته، قال الجيش الكوري الجنوبي أمس الخميس إنه "رصد إطلاق كوريا الشمالية نحو 10 صواريخ باليستية قصيرة المدى من منطقة سونان في بيونغ يانغ"، مضيفا أنها "حلقت لنحو 350 كيلومترا قبل أن تسقط في البحر الشرقي، وكان من غير المعتاد أن تطلق بيونغ يانغ نحو 10 صواريخ في وقت واحد".

صورة للزعيم الكوري الشمالي أثناء إشرافه على التدريبات

وأظهرت الصور التي نقلتها وسائل الإعلام الرسمية 18 قاذفة وناقلة في صف لإطلاق المدفعية الصاروخية.

وجاءت هذه التدريبات التي أشرف عليها الزعيم الكوري الشمالي بعد يوم واحد من إرسال بيونغ يانغ، مئات البالونات التي تحمل "القمامة والفضلات إلى جهة الجنوب" ردا على "حملة نشطاء سيئول لإرسال منشورات مناهضة لبيونغ يانغ عبر الحدود".

قاذفات مدفعية صاروخية متعددة كبيرة للغاية من عيار 600 مليمتر

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا يحمل قمرا اصطناعيا للتجسس العسكري يوم الاثنين، لكن محاولة الإطلاق انتهت بالفشل حيث انفجر الصاروخ بعد وقت قصير من الإقلاع، وكان الشمال قد نجح في وضع قمر اصطناعي للتجسس في المدار في نوفمبر 2023 بعد محاولتين فاشلتين في مايو وأغسطس.

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية توقف بالونات "القمامة" والجارة الجنوبية تتوعد برد قوي
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينان الاستقزازات الأخيرة لكوريا الشمالية
  • للمرة الثانية.. كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق عدة صواريخ
  • فيديو.. كوريا الشمالية تحاكي هجمات استباقية على جارتها
  • بعد 35 عاما.. كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية
  • لأول مرة منذ 1989.. كوريا الجنوبية تعلن زوال التجارة مع جارتها الشمالية
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)