أكد أليكس سيجورا أوبيرجو الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي في مصر أن الحكومة المصرية نفذت إصلاحات جادة لتعزيز الاستقرار المالي وبيئة الاستثمار وضبط سوق النقد.

وقال ممثل صندوق النقد الدولي -خلال حلقة نقاشية نظمتها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة بعنوان "الاقتصاد المصري.. الطريق إلى الإمام" إنه ينبغي الحفاظ على القوة الدافعة للاقتصاد لتعزيز الإصلاحات الهيكلية وبيئة الاستثمار وخفض التضخم وزيادة النمو الاقتصادي.

وأضاف أن مصر تنفذ إجراءات مهمة؛ لضمان استقرار الاقتصاد الكلي، مشددا على أهمية الإجراءات التي تنفذها الحكومة المصرية لمعالجة التحديات الخاصة بالاقتصاد وحماية الفئات الأكثر احتياجا، وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في خطة التنمية.

من جانبه، قال رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة طارق توفيق إن الإجراءات التي تبنتها الحكومة المصرية مؤخرا؛ استهدفت استعادة ثقة المستثمرين وخفض معدلات التضخم ومواصلة الإصلاحات الهيكلية والقضاء على السوق الموازية للعملات الأجنبية.

وأشار الخبير الاقتصادي شريف الخولي إلى أن خطط الحكومة المصرية تركز على استقرار سوق الصرف وتشجيع القطاع الخاص، مشيدا بخطط الحكومة المصرية الطموحة لتنويع مصادر الطاقة وخاصة المتجددة وتحسين بيئة الاستثمار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحکومة المصریة

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم 21 سبتمبر 2024

استقر سعر الذهب اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، في مستهل التعاملات بالصاغة، عند مستويات مرتفعة سُجلت أمس، حيث شهد سعر جرام عيار 21، الأكثر تداولًا، ارتفاعًا قدره 50 جنيهًا. 

يأتي ذلك بالتزامن مع استقرار أسعار الذهب عالميًا في البورصات.

أسعار الذهب اليوم1. سعر الذهب عيار 24السعر: 4057.1 جنيه2. سعر الذهب عيار 21السعر: 3550 جنيه3. سعر الذهب عيار 18السعر: 3042.9 جنيه4. سعر الجنيه الذهبالسعر: 28400 جنيه5. السعر العالمي للذهبالسعر: 2620 دولارًا للأونصةالسوق

يشير الاستقرار الحالي في أسعار الذهب في السوق المصري إلى توازن بين العرض والطلب، في ظل تقلبات الأسعار العالمية. 

كما يعكس هذا الاستقرار حركة قوية في السوق المحلي، حيث يميل المستثمرون والمشترون إلى البحث عن الأمان المالي عبر الاستثمار في الذهب.

مقالات مشابهة

  • توجيه من السيسي بشأن الاتحادات التي أثرت على سمعة الرياضة المصرية
  • تقرير حكومي يكشف خطة صناديق الاستثمار في الذهب لتعزيز للشمول المالي
  • تقرير حكومى يكشف خطة صناديق الاستثمار في الذهب لتعزيز للشمول المالي
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم 21 سبتمبر 2024
  • كاتب صحفي: الحكومة المصرية تسعى للوصول إلى مجتمع الأعمال العالمي
  • الحكومة تستعد لتنفيذ "إصلاحات كبيرة" على مؤسسات ومقاولات القطاع العام
  • وليد جاب الله: الحكومة نفذت إجراءات عديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • رئيس الوزراء: القطاع الخاص السعودي يستعد لضخ استثمارات كبيرة في مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • ألمانيا: العراق يشهد تقدماً نحو الاستقرار الاقتصادي
  • رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير القطاع المالي غير المصرفي أمام المستثمرين في لندن بحضور وزيري الاستثمار والمالية