قالت كوريا الشمالية إنها أجرت اختبارا لصاروخ متوسط المدى، يعمل بالوقود الصلب برأس حربي فرط صوتي. ويثير تتالي استعراض بيونغ يانغ قدراتها العسكرية قلق جيرانها والولايات المتحدة، والمخاوف من مواجهة نووية.

اعلان

إزاء النجاح المفترض للتجربة، أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن بلاده اكتسبت القدرة على بناء أنظمة إطلاق صواريخ نووية لكل المسافات تعمل بالوقود الصلب، في وقت يسعى فيه إلى تكوين ترسانة قادرة على تهديد خصومه في آسيا والولايات المتحدة.

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد قال في وقت سابق الثلاثاء إن الجارة الشمالية اختبرت إطلاق ما يشتبه بأنه صاروخ باليستي متوسط المدى باتجاه المياه المقابلة للساحل الشرقي لكوريا الجنوبية يوم الثلاثاء.

وصدر تقرير عن وسائل الإعلام الكورية الشمالية الحكومية، بعد يوم من رصد جيشي كوريا الجنوبية واليابان إطلاق بيونغ يانغ صاروخًا، بالقرب من العاصمة باتجاه البحر شرقا.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يشرف على تجارب إطلاق صواريخ باليستية

وقالت وسائل الإعلام الكورية الشمالية إن التجربة أشرف عليها كيم جونغ أون، الذي اعتبر صاروخ "هواسونغ-16 بي" كقطعة رئيسية من سلاح الردع النووي الحربي، الذي تعهد بتطويره لمجابهة من يعتبرهم أعداءه: الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دمار كبير خلفته الغارات الجوية الإسرائيلية على دير البلح شاهد: اشتباكات وتظاهرة لعشرات اليهود الحريديم احتجاجا على فرض الخدمة في الجيش الإسرائيلي شاهد: بعد أسبوعين من حصاره..مشاهد مرّوعة لمجمع الشفاء في غزة صواريخ باليستية أسلحة صاروخ كوريا الشمالية بيونغ يانغ كيم جونغ أون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| غضب أمريكي بعد مقتل موظفي إغاثة أجانب والجيش الإسرائيلي: "آسفون! لم تكن مقصودة" يعرض الآن Next رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: استهداف موظفي الإغاثة في غزة كان "نتيجة تحديد هوية خاطئ" يعرض الآن Next إصابة أربعة جنود إسرائيليين في عملية دهس وطعن شمال قلقيلية يعرض الآن Next شاهد: آلاف الإسرائيليين يخرجون في مسيرة مشاعل انطلقت من الكنيست باتجاه منزل نتنياهو يعرض الآن Next الزلزال الأعنف منذ ربع قرن.. هزة أرضية قوية تضرب تايوان وتودي بحياة عدة أشخاص اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: مطالبات دولية لإسرائيل بتوضيح ملابسات الهجوم على موظفي إغاثة في غزة ومظاهرات حاشدة في القدس حريق هائل في ملهى ليلي في إسطنبول يودي بحياة 29 شخصاً ويصيب آخرين بجروح خطيرة بعد اعتقالها وتكبيل يديها.. امرأة تستولي على سلاح شرطي وتطلق النار في أكبر سوق في سانتياغو في جلسة تخللتها هتافات المديح للسيسي.. الرئيس المصري يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثالثة تطوّر مُفاجئ في مفاوضات "هدنة غزة".. هل يرضخ نتنياهو لأهم شرط وضعته حماس؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين برلمان قصف قتل شرطة المساعدات الإنسانية ـ إغاثة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية صواريخ باليستية أسلحة صاروخ كوريا الشمالية بيونغ يانغ كيم جونغ أون إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين برلمان قصف قتل شرطة المساعدات الإنسانية ـ إغاثة السياسة الأوروبية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين السياسة الأوروبية کوریا الشمالیة کیم جونغ أون یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

"إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة الممكلة دون الصحراء الغربية

أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في مقطع فيديو من لقاء على قناة فرنسية، وهو يحمل خريطة تظهر المغرب بدون منطقة الصحراء الغربية.

اعلان

ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مقابلة بثت مساء الخميس على شاشة قناتي "LCI" و"TF1" الفرنسيتين، حاملًا صورة خريطة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يظهر فيها إقليم الصحراء المتنازع عليه بين المغرب وجبهة "البوليساريو"، مفصولًا عن خريطة المغرب، ما أثار تنديد وشجب المغاربة.

وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: "الرسالة واضحة لأولئك الذين اعتقدوا أن إسرائيل تحترمنا" وأضاف آخر: "المغرب في غنى عن اعتراف الكيان المحتل بمغربية الصحراء".

وذكر موقع "هسبرس" أنها ليست المرة الأولى التي "يستفز فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي مشاعر المغاربة، إذ سبق وأن برزت خريطة المغرب منقوصة من الصحراء، خلال استقباله رئيسةَ وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني".

كما حذر موقع يديعوت أحرونوت العبري، من أن مثل هذه الهفوات خلال الحرب على غزة تخلق حساسية عالية، ففي حين سمحت الحكومة المغربية بالمظاهرات الداعمة للفلسطينيين، إلا أنها لم تُدر ظهرها لإسرائيل، حسب الموقع.

بعد اعتراف إسرائيل بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.. فرنسا تتعرض لضغط من الرباط

وقال مكتب نتنياهو ردًا على ذلك: "تم ارتكاب خطأ في الخريطة المعروضة في المقابلة. اعترفت الحكومة الإسرائيلية بكامل الأراضي السيادية للمغرب، وتم تعديل جميع الخرائط الرسمية في مكتبه وفقا لذلك".

وفي تعليق سريع، وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية للإعلام العربي، حسن كعبية، في تدوينة على صفحته بمنصة إكس ما حدث بأنه "خطأ غير مقصود تم إثارة ضجة إعلامية كبيرة حوله" وأضاف: "نعتذر عن هذا الخطأ التقني.. إسرائيل والمغرب خاوه خاوه ولن نتراجع عن اعترافنا التاريخي بمغربية الصحراء."

وكانت إسرائيل قد أعلنت اعترافها بسيادة المغرب على أراضي الصحراء، وذلك وفقًا لبيان للديوان الملكي المغربي صدر في عام 2023.

يذكر أن المغرب يسعى منذ فترة طويلة للاعتراف بسيادته على إقليم الصحراء الغربية المتنازع عليه، لكن لا الأمم المتحدة ولا الاتحاد الأوروبي يعترفان بسيادته على هذه المنطقة، التي حارب سكانها الصحراويون لمدة 4 عقود تحت راية "جبهة البوليساريو" من أجل تقرير المصير.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن جبهة البوليساريو الصحراء الغربية المغرب بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا يعرض الآن Next بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً يعرض الآن Next أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين إسرائيل قطاع غزة انتخابات رئاسية احتجاجات الجيش الروسي مخيم جباليا الضفة الغربية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • فلسطينيون يعلقون على مقترح وقف إطلاق النار في غزة: "أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا"
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة
  • عاجل. فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • فيديو: تشييع جنازة 15 قتيلاً من بينهم نساء وأطفال قتلهم القصف الإسرائيلي في دير البلح
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا
  • بعد أسابع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة
  • "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة الممكلة دون الصحراء الغربية
  • "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً