ارتفع إجمالي السجلات المصدرة في الربع الأول من هذا العام مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي بنسبة 59%، إذ تم إصدار 104 آلاف سجل تجاري خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ليرتفع إجمالي السجلات التجارية إلى أكثر من مليون و456 ألف سجل تجاري بجميع مناطق المملكة.

جاء ذلك خلال النشرة الربعية الموجزة لقطاع الأعمال للربع الأول من العام 2024م، التي أصدرتها وزارة التجارة متضمنة نظرة لأداء قطاع الأعمال وتطوراته في المملكة.

 

وأوضحت النشرة استحواذ فئة الشباب “من الجنسين” على 38% من إجمالي السجلات التجارية القائمة للمؤسسات في المملكة، فيما بلغت حصة السيدات 43% من إجمالي السجلات القائمة للمؤسسات حتى نهاية الربع الأول. 

اقرأ أيضاًالمملكةطقس الاثنين: أمطار مصحوبة برياح نشطة على معظم مناطق المملكة

وتناولت النشرة الربعية التطور في القطاعات الواعدة في رؤية المملكة 2030، وأبرزت نمو السجلات التجارية في القطاعات التقنية ممثلة في أنشطة: تطوير التطبيقات، وتطوير الألعاب الإلكترونية، وخدمات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية، إضافة إلى الأنشطة المرتبطة بقطاعات الترفيه، والسياحة، وأنشطة حاضنات ومسرعات الأعمال، مما يوفر لقطاع الأعمال المحلي والأجنبي فرصًا لتنمية الأعمال والتوسع في الشراكات. 

كما سلطت النشرة الضوء على السجلات التجارية للتجارة الإلكترونية التي تمثل رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني، مبينة نموها 17% بنهاية الربع الأول 2024م. 

ويمكن الاطلاع على النشرات الربعية لقطاع الأعمال التي تصدرها وزارة التجارة عبر الرابط: https://mc.gov.sa/nl.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السجلات التجاریة إجمالی السجلات الربع الأول

إقرأ أيضاً:

نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع وزارة التجارة بالمنطقة ‏

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير ‏منطقة حائل بمكتبه اليوم، المدير العام لفرع وزارة التجارة بالمنطقة بدر الصعيدي.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير حائل يتسلّم التقرير السنوي لأداء الخطوط الجوية السعودية ‏بالمنطقة لعام 2023م ‏ 6 مارس 2024 - 4:01 مساءً نائب أمير حائل يستقبل الرئيس التنفيذي لنادي الإبل 29 فبراير 2024 - 3:25 مساءً

 

‏ واطلع سموه خلال الاستقبال على جهود الفرع في دفع عجلة التنمية التجارية وتعزيز ‏البيئة الاستثمارية بالمنطقة وضمان وفرة المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية.

 

 

‏ ونوه سموه بدعم القيادة الحكيمة -أيدها الله- ومتابعتها للمنظومة التجارية وحماية ‏المستهلك، مشيراً لأهمية الدور الذي يقوم به فرع الوزارة بالمنطقة لتعزيز ‏الممارسات التجارية السليمة وتقديم التسهيلات لقطاع الأعمال.

 

 

‏ من جهته أعرب مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة عن شكره لسمو أمير منطقة ‏حائل وسمو نائبه على المساندة المستمرة، مستعرضاً جانباً من الأعمال المقدمة ‏لخدمة ‏قطاع الأعمال، والجهود القائمة لتفعيل الشراكات مع القطاع العام والخاص ‏لتعزيز ثقة المتعاملين مع فرع الوزارة وتقديم أفضل الخدمات.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ أكثر من 13 ألف زيارة تفتيشية على المحال التجارية بمختلف المناطق خلال مارس 2024
  • نمو الناتج المحلي الصيني بنسبة 5.3% خلال الربع الأول من العام الجاري
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع وزارة التجارة بالمنطقة ‏
  • “نايت فرانك”: 1.7 مليار دولار أمريكي مبيعات المنازل الفاخرة بدبي خلال الربع الأول
  • وزير التجارة: ارتفاع صادرات مصر السلعية هذا العام بنسبة 5.3%
  • ارتفاع أرباح “إكسترا” 11.2% إلى 93.9 مليون ريال بالربع الأول من 2024
  • أكثر من 32 ألف أسرة استفادت من “سكني” خلال الربع الأول من 2024 بزيادة تتجاوز 15% مقارنة بالعام الماضي
  • أكثر من 32 ألف أسرة استفادت من “سكني” خلال الربع الأول من 2024
  • استفادة 32343 أسرة من “سكني” خلال الربع الأول من 2024م
  • 17 % ارتفاع السجلات.. نمو قياسي للتجـارة الإلكترونية في المملكة