أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم، عن إيقاف العمل بالإخطارات الورقية لتحركات السائحين داخل مصر بداية من 15 أبريل الجاري، وبذلك يتحتم على الشركات السياحية تقديم إخطار إلكتروني قبل تحرك المجموعات السياحية.

وعقد أمس، بمقر الإتحاد المصري للغرف السياحية اجتماعا برئاسة الدكتور خالد شريف مساعد وزيرالسياحة والآثار للتحول الرقمي وبحضور الدكتور نادر الببلاوي رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، وأعضاء لجنة التسيير، والمستشار الأمني للإتحاد والغرف و قيادات قطاع شرطة السياحة والآثار وممثلي الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة، وذلك في ضوء الاستعدادات النهائية لصدور القرار الوزاري الخاص بمنظومة ربط مفردات الحركة السياحية للمنطقة المركزية مع وزارة الداخلية.

خلال الاجتماع تقرر إيقاف العمل بالإخطارات الورقية لتحركات السائحين داخل مصر بداية من 15 أبريل الجاري، مع الإكتفاء بالإخطار المميكن المرسل من الشركات السياحية لمباحث الشركات من خلال منظومة ربط مفردات الحركة السياحية من تاريخ اليوم وعدم ضرورة ارسال الإخطار باليد مرة اخرى طالما هناك موافقة على الأخطار الممكن من مباحث الشركات.

كما تقرر تنظيم عدة دورات تدريبية لكافة الشركات السياحية التي تعمل على المنظومة من خلال أجهزة التشفير لمدة 4 أيام تبدأ من 2024/4/15 حتى 2024/4/18 بقاعة التدريب بمقر غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بواقع 2 دورة تدريبية في اليوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد المصري للغرف السياحية السياحة وزارة السياحة والآثار مصر

إقرأ أيضاً:

7 قرارات في اجتماع تنفيذي حوش عيسى بالبحيرة.. تعرف عليها

عقد عمر لبيب، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، في البحيرة، اليوم الأحد، اجتماع المجلس التنفيذي للوحدة المحلية، بحضور محمد الشيخ، سكرتير عام الوحدة المحلية، وعدد من رؤساء الوحدات القروية بنطاق المركز والمدينة.

في بداية الاجتماع، رحب رئيس المدينة بأعضاء المجلس الجدد، واستعرض عدد من الموضوعات التي تهم لمواطنين بنطاق المدينة وقرى المركز، والتي تم تناولها من خلال عدد من القرارات جاء من بينها:

- رفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وعلي قسم التعديات التنسيق مع مركز الشرطة والزراعة والإصلاح وعمل غرفة عمليات للتواصل مع غرفة العمليات المركزية.

- التأكيد على مدير الإدارة التعليمية استعدادات المدارس لامتحانات الثانوية العامة والتأكيد علي جاهزية المدارس والكاميرات باللجان، وتوفير كل سبل الراحة للملاحظين.

- التأكيد على إدارة الطب البيطري بضرورة فتح المجزر للجمهور والجمعيات الأهلية للذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

- رفع حالة الاستعداد بمستشفى حوش عيسى المركزي لاستقبال أي طوارئ، والتأكد من وجود كافة الأدوية والمستلزمات الطبية مع تواجد الكوادر الطبية والتمريض.

- عرض الطلب المقدم من الإدارة التعليمية بشأن الحصول على موافقة إنشاء مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM علي مساحة ١٥٠٠٠ م٢ أرض أملاك دولة بمنطقة عثمان بن عفان.

- عرض الطلب المقدم من الإدارة التعليمية بشأن الحصول على الموافقة لإنشاء المدرسة المصرية اليابانية بمدينة علي مساحة ٨٠٠٠ م٢ أرض أملاك دولة، وكذا الطلب المقدم بشأن الحصول على الموافقة لإنشاء المدرسة التكنولوجية التطبيقية "فنية تطبيقية" على مساحة ٩٠٠٠ م٢ بفرهاش منطقة الطرانة.

مقالات مشابهة

  • اصطحاب أئمة والتزام الشركات.. بيان مهم من السياحة بشأن الحج 2024
  • السياحة والآثار تجري مرورًا على مقار إقامة حجاج السياحة بمكة المكرمة
  • «السياحة» تؤكد إزالتها كافة العراقيل أمام الحجاج بـ الأراضي المقدسة
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • النائب هاني العسال: تطوير حوافز صناعة السياحة أولوية الحكومة الجديدة
  • ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة
  • ارتفاع نسب توطين وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%
  • السياحة: ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%
  • بنك بوبيان يرعى دورات تدريبية متخصصة لقيادي وأطباء الأسنان في وزارة الصحة
  • 7 قرارات في اجتماع تنفيذي حوش عيسى بالبحيرة.. تعرف عليها