الجزيرة:
2024-06-08@04:06:05 GMT

سان جيرمان يواجه ليون في نهائي كأس فرنسا

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

سان جيرمان يواجه ليون في نهائي كأس فرنسا

قاد المهاجم الدولي كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان لمواجهة ليون في نهائي مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز على ضيفه رين 1-0 الأربعاء في نصف النهائي.

وسجل مبابي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40، بعدما أهدر قبلها بثلاث دقائق ركلة جزاء تصدى لها الحارس المخضرم ستيف مانداندا.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4يويفا يدرس مخاوف كومان وساوثغيت من قوائم منتخبات يورو 2024list 2 of 4أغنى لاعبي منتخب إنجلترا لكرة القدمlist 3 of 4ماكتوميناي لاعب مانشستر يونايتد يشتم جماهير ليفربولlist 4 of 4"هذا سؤال غبي".

. كلوب يخرج عن طوره ويهاجم صحفيا بعد مواجهة "مان" يونايتدend of list

ورفع مبابي رصيده إلى 37 هدفاً في المسابقة وبات رابع أفضل هداف في تاريخ الكأس بعد ميشال بلاتيني (44) والأرجنتيني ديليو أونيس (44) وبرنار لاكومب (39).

وبعد فوزه بست من 7 نسخ للمسابقة بين عامي 2015 و2021، خرج سان جرمان، حامل الرقم القياسي لعدد الانتصارات (14)، من ثمن النهائي في الموسمين الماضيين أمام نيس ومرسيليا. كما ثأر من رين لخسارته أمامه في نهائي 2019 بركلات الترجيح 5-6 بعد التعادل 2-2.

وواصل سان جرمان الذي وصل إلى النهائي العشرين في تاريخه في رقم قياسي ليفك ارتباطه مع مرسيليا، عروضه الإيجابية في اول موسم له باشراف الاسباني لويس إنريكي، اذ يتجه للاحتفاظ بلقبه في الدوري للموسم الثالث توالياً الذي يتصدره بفارق كبير يبلغ 12 نقطة عن وصيفه بريست، كما وصل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث تنتظره مواجهة نارية أمام برشلونة الإسباني.

وأشرك إنريكي الثلاثي مبابي والكوري الجنوبي لي كانغ-إن وعثمان ديمبيليه اساسياً في الهجوم، إضافة إلى القائد البرازيلي ماركينيوس العائد من الإصابة في الدفاع وذلك للمرة الأولى منذ 17 شباط/فبراير.

وحصل سان جيرمان على ركلة جزاء بعد مجهود فردي من مبابي داخل المنطقة تلاعب خلاله بالمدافع وارميد أوماري الذي اضطر لمسكه بقميصه واسقاطه، إلا أن مهاجم منتخب "الديوك" أهدر ركلته بعدما تصدى لها مانداندا (37).

Mbappe missed penalty kickpic.twitter.com/Gsbf68M6WR

— FootColic ⚽️ (@FootColic) April 3, 2024

وعوض مبابي بافتتاحه التسجيل في ثامن أهدافه في المسابقة هذا الموسم، بعد تمريرة في العمق من الإسباني فابيان رويس، فاخترق المنطقة وراوغ وسدد كرة اصطدمت بالمدافع الشاب أوماري وخدعت مانداندا (40).

???????? Goal: Mbappe | Paris Saint-Germain 1-0 Rennespic.twitter.com/emtyi9iIAP

— FootColic ⚽️ (@FootColic) April 3, 2024

ووصل ليون، المتوج باللقب 5 مرات، إلى النهائي  لأول مرة منذ فوزه الأخير عام 2012، بفوزه على ضيفه فالنسيان من الدرجة الثانية 3-0 الثلاثاء في نصف النهائي الآخر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

باريس يهاجم مبابي: شخص "غير راقٍ".. والكل يصدقه

لم تتوقف عاصفة انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد حتى الآن، إذ اتهمه ناديه السابق باريس سان جيرمان بأنه "غير راقٍ" ويتحدث دون دليل والكل يصدقه.

وانتقل مبابي إلى ريال مدريد بشكل رسمي يوم الاثنين الماضي بعد عام من الشد والجذب بينه وبين ناديه السابق باريس سان جيرمان، وبعد 24 ساعة من انتقاله اتهم مسؤولي الأول بالتعامل معه بشكل غير لائق مطلع الموسم الماضي.


وقال مبابي يوم الثلاثاء: قالوا لي إنني لن ألعب مع باريس سان جيرمان مجددًا، قالوها بشكل عنيف في وجهي، وجعلوني تعيسًا، ولولا المدرب لويس إنريكي والمدير الرياضي لويس كامبوس لم أكن لألعب أبدًا طوال الموسم الماضي.

لقاء النجوم.. مباراة توجو ضد جنوب السودان بث مباشر اليوم تعليق مثير من مدرب إشبيلية بشأن ضم أنسو فاتي

وغضب مسؤولو باريس سان جيرمان من تصريحات اللاعب الفائز بكأس العالم 2018، وقال مصدر لوكالة "فرانس برس": مبابي غير راق، وللأسف يتحدث دون دليل والكل يصدقه.

وواصل: الرئيس ناصر الخليفي لم يتدخل أبدًا في قرار يتعلق بالفريق، حتى المدرب لويس إنريكي أكد ذلك.

وجاءت تلك التصريحات ضمن سلسلة صراعات بين مبابي ونادي العاصمة الفرنسية، إذ كشفت صحيفة "ليكيب" أن اللاعب لم يستلم راتبه لشهري أبريل ومايو بالإضافة إلى امتناع الناي عن دفع راتب شهر يونيو الأخير في عقده، وسط محاولات من القانونيين لإيجاد حل يتعلق بهذا الأمر.

مقالات مشابهة

  • رولان غاروس: ألكاراس يطيح بسينر ويلاقي زفيريف في النهائي
  • باريس سان جيرمان يتواصل مع نجم مانشستر سيتي لخلافة مبابي
  • مبابي يتجاوز زيدان في "سباق الهدايا"
  • صلاح على رأس المطلوبين في سان جرمان لتعويض مبابي
  • باريس يهاجم مبابي: شخص "غير راقٍ".. والكل يصدقه
  • ليس لديه رقي.. باريس سان جيرمان يرد على تصريحات مبابي
  • الإعلان رسميا عن موعد نصف نهائي كأس العرش
  • ألكاراز يواجه سينر في نصف نهائي رولان غاروس
  • "ليس لديه رقي".. رد قاس من سان جيرمان على تصريحات مبابي
  • مبابي يستعد لمقاضاة سان جيرمان