الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية خوض اشتباكات ضارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بحدوث اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، شرقي دير البلح، وسط قطاع غزة، وفي بلدتي عبسان الكبيرة وبني سهيلا، شرقي خان يونس، جنوبي القطاع.

وفي هذا الإطار، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف مستوطنات “عسقلان” و”سديروت” و”نيرعام” ومستوطنات غلاف غزة برشقاتٍ صاروخية.

ونشرت سريا القدس مساء الخميس بياناً قالت فيه إن تاسعة البهاء “رعبٌ حاضر”.

وقالت إن مقاتليها استهدفوا قوةً خاصة للاحتلال، كانت متحصنة في أحد المباني، بقذيفةٍ مضادة للدروع والتحصينات، في خان يونس، وفجروا دبابة بعبوة “برق – صدمية” في المكان نفسه، وأسقطوا طائرة إسرائيلية مسيّرة من نوع “درون” وسيطروا عليها.

إلى ذلك، استهدف مجاهدو السرايا تجمعات لجنود الاحتلال بوابلٍ من قذائف “الهاون”، عيار 60، في محيط مستشفى الأمل ومنطقة العرايشية، في محاور التقدم، غربي خان يونس.

وبوابلٍ من قذائف الهاون، قصفت السرايا، عصر الخميس، مستوطنة “كفار عزة” في منطقة غلاف غزة، ومستوطنة “نتيفوت” ومحيطها في النقب الغربي، برشقةٍ صاروخية.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105″، شرقي دير البلح، وسط القطاع.

بدورها، قصفت كتائب شهداء الأقصى تجمعات لجنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية بوابلٍ من قذائف “الهاون”، من عيار 60، في محاور التصدي للتقدم، غربي خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وغربي مدينة غزة، أكد مقاتلوها استهداف جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “R.P.G”، بعد عودتهم من خطوط القتال.

إلى جانب ذلك، استهدفت “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى”، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مستوطنة “كيسوفيم” برشقةٍ صاروخية، موثقةً استهدافها.

وتُظهر المشاهد أحد المقاومين من الوحدة الصاروخية في أثناء تحضيره الصواريخ قبيل إطلاقها.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، استهدفت سرايا القدس، بالاشتراك مع قوات عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته، بقذائف “الهاون”، في منطقة الشيخ عجلين غربي مدينة غزة.

من جهتها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنتي “كفار عزة” و”نتيفوت” في منطقة غلاف غزة، وفي مستوطنة “أشكلون”.

وأكدت السلطات المحلية للاحتلال في مستوطنة “سديروت” أن أحد الصواريخ، التي أُطلقت من غزة، سقط في حي آهل، وأصاب منزلاً مباشرة.

وذكرت، تحت بند “سُمح بالنشر”، أن عدد قتلى جيش الاحتلال في قطاع غزة ارتفع، منذ طوفان الأقصى، إلى 600 قتيل.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/مشاهد-من-استهداف-الوحدة-الصاروخية-في-كتائب-الشهيد-أبو-علي-مصطفى-لمستعمرة-كيسوفيم.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجناح العسکری غلاف غزة خان یونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعبوة شواظ.. القسام تستهدف ميركافا من المسافة صفر (شاهد)

بثت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، مشاهد جديدة لاستهداف آليات الاحتلال وقصف تجمعاته في رفح جنوبي القطاع.

وأظهرت المشاهد لحظات استهداف المقاومة لدبابة "ميركافا" من المسافة صفر عبر "عبوة شواظ-العمل الفدائية، بالإضافة لقصف جنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون في محاور القتال شرقي رفح.

???? كتائب القسام ????

استهداف دبابة"ميركفاه" بعبوة "شواظ" -العمل الفدائي- ودك جنود وآليات العدو بقذائف الهاون في محاور القتال شرق مدينة رفح جنوب القطاع#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/fzxqiDTSjV — رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) May 21, 2024




وأمس الاثنين بثت كتائب "القسام" فيديو يظهر قنص جندي إسرائيلي على محور مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، الاثنين.

ويظهر الفيديو لحظة قنص جندي إسرائيلي داخل ثكنته شرق جباليا، ما أدى إلى سقوطه مباشرة.

عــاجــل | كتائب القسام تنشر مشاهد من عملية قنص جندي صهيوني في محور شمال شرق مخيم جباليا. pic.twitter.com/ZCBcwwPGjh — رضوان الأخرس (@rdooan) May 20, 2024

وفي فيديو آخر، وثقت "القسام" لحظة استهداف طائرة مروحية إسرائيلية من نوع أباتشي بصاروخ سام 7 شرق مخيم جباليا.



وفي المحور ذاته، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في سلسلة بيانات عبر تلغرام، إن مقاتليها "اشتبكوا مع قوة صهيونية راجلة ترافقها ناقلة جند قرب مسجد الشهيد عماد عقل، حيث تمكنوا من إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".

وأضافت أنها "قصفت بوابل من قذائف الهاون تجمعًا لآليات العدو في موقع الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا".

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تضبط متخابر لصالح الاحتلال.. تفاصيل
  • الإمارات أمام مجلس الأمن: ما يحدث في غزة والأرض الفلسطينية المحتلة لا يمكن السكوت عنه
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون تحشيدات قوات العدو الصهيوني شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الاسرائيلي تتعرض لعمليات مرعبة وتتكبد الكثير من الخسائر في مختلف محاور القتال في غزة (تفاصيل)
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية العدو الإسرائيلي في قاعدة “زيكيم” العسكرية وفي مدينة عسقلان المحتلة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • لماذا لا تؤمّن قوات راجلة دبابات الاحتلال في غزة؟ خبير عسكري يجيب
  • شاهد.. القسام تستهدف دبابة ميركافا من المسافة صفر بمدينة رفح
  • بعبوة شواظ.. القسام تستهدف ميركافا من المسافة صفر (شاهد)
  • الدويري يتوقع رد المقاومة على احتلال ثلثي محور فيلادلفيا خلال يومين
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون قوات وآليات العدو الإسرائيلي في جحر الديك وسط قطاع غزة وفي مناطق شرق وجنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع مؤكدة وقوع عدد من جنود الاحتلال بين قتلى ومصابين