تواجد الحشرات في المنازل إحدى المشاكل الكبرى التي تواجه ربات البيوت، إذ أن تواجدها يسبب إزعاجا للعديد من الناس، ومع ارتفاع درجة الحرارة يزداد تواجد تلك الكائنات في المنزل، وهنا يأتي دور مشروب شهير يوجد في معظم البيوت المصرية يمكنه أن يساعد في التخلص من تلك المشكلة.

مشروب شهير يمنع تواجد الحشرات في المنزل

وفقاً لما ورد عن موقع «Healthy Line»، فإن هناك مشروبا متواجدا في كل البيوت غالباً يمكنه مساعدة ربات البيوت في التخلص من مشكلة تواجد الحشرات في المنزل وهو القهوة، ويعد من المشروبات السحرية التي يعشقها شريحة كبيرة من الأشخاص وأصبحت عادة يومية بالنسبة لهم، وبالرغم من حب الكثير لتناولها إلا أن البعض يجهل ميزة مهمة أخرى لها وهي منع الحشرات من التواجد في المنزل.

 

مشروب سحري يطرد الحشرات من المنزل 

يمكن لبعض مكونات القهوة مثل الكافيين والديتربين أن تساهم في طرد الحشرات المزعجة من المنزل كالأبراص والصراصير، إذ أن هذه المكونات تعد شديدة السمية بالنسبة لهذه الكائنات، وذلك باستخدام «تفل القهوة» وهو أحد الطرق الفعالة الشهيرة المستخدمة في التخلص من تلك الكائنات المزعجة.

استخدام تفل القهوة في التخلص من الحشرات

يمكن لـ«تفل القهوة» أن يكون مادة فعالة تساعد في التخلص من ذباب الفاكهة والخنافس والصراصير وغيرها من الحشرات والكائنات المزعجة، ولاستخدام هذه الطريقة ما عليك إلا أن تضع تفل القهوة «وهو الجزء المتبقي من القهوة بعد تناولها» في وعاء ورشها حول مناطق الجلوس الخارجية مثل النوافذ وأمام الأبواب أو وضعها في الأماكن التي تتواجد بها الحشرات بكثرة في منزلك.  

طريقة أخرى للتخلص من الحشرات

هناك طريقة أخرى يمكن استخدامها في التخلص من البعوض والحشرات من المنزل، وذلك عن طريق حرق تفل القهوة، إذ أن القهوة بعد حرقها تصدر رائحة قوية يمكنها طرد الكائنات المزعجة عن البيت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القهوة الحشرات فی التخلص من الحشرات فی تفل القهوة فی المنزل

إقرأ أيضاً:

بلدية الاحتلال تجبر مقدسيًا على هدم منزله في قرية العيسوية

القدس المحتلة - متابعة صفا

أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس، المقدسي إبراهيم محمد درباس على هدم منزله في قرية العيسوية بالقدس المحتلة قسرًا.

وقال إبراهيم درباس لوكالة "صفا"، إن قرار هدم منزلي بيدي صعب للغاية، ولكن الأصعب منه الضغوط التي يفرضها الاحتلال على المقدسي، ليعيش في منزل يأويه وأسرته بأمان.

وأضاف "القرار صعب جدًا، وأشعر بالحزن والاضطهاد، ولكن اضطررت لتنفيذ عملية الهدم ذاتيٍا، بسبب التكاليف الطائلة التي ستفرضها علي بلدية الاحتلال في حال نفذت القرار".

وأوضح أن بلدية الاحتلال هددته في حال عدم هدم منزله ذاتيا حتى يوم الإثنين المقبل، ستنفذ طواقمها هدم المنزل وستفرض عليه دفع تكاليف عملية الهدم 300 ألف شيكل.

ولفت إلى أنه بنى المنزل قبل شهرين وهو جاهز للسكن وتبلغ مساحته 115 مترًا مربعًا، ومكون من 4 غرف ومطبخ ودورة مياه.

وكان المقدسي إبراهيم يعيش في منزله بضيق مع زوجته و9 أبناء أكبرهم عمره 22 عامًا وأصغرهم 9 سنوات، لذلك اضطر إلى بناء المنزل للتوسع.

مقالات مشابهة

  • روسيا تطور تقنيات جديدة لأقمار Bion-M العلمية
  • دراسة: عمل الأم في المنزل يعادل وظيفة بدوام كامل
  • استنساخ TweetDeck أصبح موجودًا في Threads أخيرًا
  • بلدية الاحتلال تجبر مقدسيًا على هدم منزله في قرية العيسوية
  • وباء غامض يقضي على الكائنات البحرية حول العالم!
  • 7 فواكه لتحصل على «بطن مشدود» في شهر واحد
  • عمرها 500 ألف عام.. لماذا تحول لون أكبر بحيرة في كاليفورنيا إلى الأخضر؟
  • نساء غزّة يبتكرن سبلًا للعيش مع استمرار الحرب
  • أهمها تقليل الكربوهيدرات.. 7 طرق للتخلص من الكرش نهائيا
  • ورشة تدربية للعاملين بالأسرة والطفولة والدفاع الاجتماعي في تضامن الدقهلية