تداول ناشطون على مواقع" التواصل الاجتماعي"، مؤخرا مقاطع مرئية تظهر فيه شرطيان من شرطة المرور التابعة لميليشيا الحوثي وهما يقومان بالضرب والاعتداء الجسدي على مواطنين في حادثين منفصلين بمحافظة إب (وسط اليمن).

ويظهر مقطع فيديو متداول، المقتبس من كاميرا هاتف جوال، احد أفراد شرطة المرور يدعى "ابراهيم سران" والذي يعمل في خط الدائري بمدينة إب وهو يقوم بالاعتداء بالضرب واللطم على سائق دينة اثناء تكتيف يديه من مسلحين حوثيين، بطريقة مستفزة أمام مجموعة من المواطنين المتواجدين في المكان.

وفي حادثة مماثلة، سجلت كاميرات مراقبة، أيضا، اعتداء أحد افراد المرور يدعى "فضل شريان" بمدينة يريم غربي محافظة إب على أحد سائقي الدراجات النارية بطريقة همجية برفقه عدد من أفراد المرور كانوا بجانبه لحظة الحادثة في تصرف لايراعي حقوق المواطنين ومخالف للقانون.

وأدان ناشطون يمنيون وحقوقيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الاعتداءت التي وصفوها بـ "البلطجة" بزي الدولة واعمال عصابات واعتبارها انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان وقمع المدنيين الماكثين في المناطق القابعة تحت سيطرتها.

وطالب النشطاء والحقوقيين المنظمات الدولية الحقوقية الضغط على سلطة الأمر الواقع (الحوثية) والتدخل لحماية المدنيين في مناطق نفوذها ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات وإحالتهم للعدالة.

يذكر أن ميليشيات الحوثي تمارس عملية القمع، والتنكيل بحق المدنيين، في محافظة إب وبقية المحافظات القابعة تحت سيطرتها وتنتهك حقوق الإنسان، في ظل صمت دولي وغياب تام لدور المنظمات الدولية والحقوقية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، أن المرصد سيظل داعما بقوة لتطوير وتعزيز المنظومة العربية لحقوق الإنسان، ونشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز آليات إنفاذها وفق الآليات والمعايير الموضوعية، التي لا تستهدف فقط إبراز التحديات ونقاط الضعف ولكن أيضا تسليط الضوء على العلامات المضيئة والإشادة بها، منوها بوجود الكثير من النماذج العربية التي تعكس هذه العلامات المضيئة. 

وشدد «العسومي»، في كلمته التي ألقاها اليوم الأحد، خلال ترؤسه أعمال الاجتماع الأول لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان في دورته الثانية التي عقدت بالقاهرة، على أن ما يمارسه الكيان الإسرائيلي المحتل في الأراضي الفلسطينية من انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، لا يمس الفلسطينيين وحدهم، بل المنظومة العالمية وقواعدها التي اهتزت بشدة أمام الازدواجية الصارخة في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان، والنفاق الدولي الفج في التعامل مع هذه الأزمة. 

وأوضح رئيس البرلمان العربي، أن الواقع الحالي يؤكد ضرورة وحتمية الارتكاز على نظامنا الإقليمي العربي كمرجعية بما يتيح تقوية وتعزيز منظومتنا العربية في مجال حقوق الإنسان، وبما ينعكس إيجابا أيضا على أمننا القومي وسلامة دولنا فمصيرنا مشترك  ولا خيار أمامنا سوى تكثيف الجهود والعمل يدا في يد.  

تنفيذ الاستراتيجية المصرية لحقوق الإنسان

وثمن الخطوات النوعية والمتلاحقة التي تتخذها الدولة المصرية في مجال حماية ونشر ثقافة حقوق الإنسان، والتي توجت بتحقيق نتائج ملموسة، من خلال وضع وتنفيذ الاستراتيجية المصرية لحقوق الإنسان، التي جاءت بإرادة سياسية وعزم على التنفيذ والدعم لتحقيق النجاح من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، ونجاحها في ترسيخ مفهوم شامل ومتكامل لحقوق الإنسان، وتُدشِن منظومة رائدة ومتطورة، وهو ما انعكس على الثقة الأممية بمرشحة جمهورية مصر العربية وفوزها مجددًا بعضوية لجنة حقوق الإنسان.

 

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان بالشيوخ تزور مركز الإدمان والتعاطى بامبابة
  • «حقوق الإنسان» بالشيوخ تزور مركز إمبابة لعلاج الإدمان: الأكبر في الشرق الأوسط
  • حاول إنشاء أول ناد للمثليين في باكستان.. وهذا ما حدث له
  • رابطة حقوقية: أحكام الحوثيين إعدام 30 مختطفا مسيسة تفتقر
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"
  • حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • أدانت اختطاف موظفين أمميين.. الحكومة: تماهي الأمم المتحدة مع جماعة الحوثي شجعها على ارتكاب المزيد من الانتهاكات
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • الاحتلال يصيب سيدة ويعتقل 3 مواطنين ويسرق مصاغًا ذهبيًا شمال أريحا