شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، في حفل الإفطار الرمضاني الذي أقامته الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، وذلك بدعوة من الدكتور القس يوسف سمير، راعي الكنيسة الإنجيلية.

وزيرة الهجرة: المصريين بالخارج حاضرين بقوة في كل النقاشات

جاء ذلك بحضور  الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، ووفد من الأزهر الشريف، والنائب زعيم حزب الأغلبية في مجلس النواب، وعدد من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلين عن وزارات الداخلية والتضامن والعدل، فضلا عن عدد من الشخصيات العامة البارزة في المجتمع المصري.

 

وقالت وزيرة الهجرة: “هذا الإفطار كان نموذجا مصغر لمصر التي تعيش فينا، المحبة المتبادلة رغم الاختلاف هي عنوان مصر الحضارة، مصر المحبة، مصر القيم والاعتدال.. بهجة رمضان وبركته سادت أجواء حفل الإفطار في الكنيسة الإنجيلية، حيث جمعنا الشهر الكريم على مائدة واحدة دون تفرقة، في مصر الجديدة، الحي الأحب إلى قلبي حيث تربيت وكبرت على مشاعر الوحدة التي تنتقل من القلب الي قلب عندما تسير في شوارعها وتقابل مصريون في الشارع لا تعرفهم، ولكن تشعر بألفة غريبة تجاههم تنعكس على وجهك في ابتسامة غير مبررة لهذا الغريب القريب. لا تسأل من تراه عن هويته، إنما تشعر بالمحبة والألفة كونكما مصريان تنتموا لهذا الوطن المحب العظيم”.

 

وتابعت الوزيرة: “ هذا الإفطار تزامن مع الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة. تخيل لما الكنيسة تحتفل بعيدها المئوي بإفطار رمضاني! الفكرة ذاتها تحمل الكثير من معاني ولا تحتاج إلى تفسير، وتشعرني بالفخر في الانتماء لهذا الوطن العظيم حفظ الله مصر وبارك في شعبها الواحد أبد الدهر بإذن الله. وكل عام وأنتم بخير”.

احتفال الكنيسة الأرمينية الكاثوليك بعيد القيامة المجيد

 

وكانت قد أوفدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عماد سوريال، مساعد وزيرة الهجرة للشئون المالية والادارية، نيابة عنها، للمشاركة في احتفال الكنيسة الأرمينية الكاثوليك بعيد القيامة المجيد، بحضور نيافة المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، والذي أقيم في كنيسة القديسة تريزا الطفل يسوع للأرمن الكاثوليك بمنطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة.

وتقدمت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بخالص التهنئة للجالية الأرمينية في مصر بمناسبة عيد القيامة المجيد، وقالت: "إننا حريصون في كل الفعاليات التي تعقدها الوزارة على تعزيز قيم المواطنة والإخاء والمحبة بين الجميع، مؤكدة أن الترابط الوطني الذي تشهده مصر بكل أطيافها هو السد المنيع الذي يقف حائلا ضد أي مساع لزعزعة استقرار الوطن، وتبقى مصر دائما هي المحروسة تاريخا وحضارة".

كما أوضحت السفيرة سها جندي أن وزارة الهجرة تحرص على دعم قيم التعايش والمحبة والاحتفاء بالجاليات الأجنبية التي كانت تعيش في مصر في الماضي ومازالت حتى الآن ضمن المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور - نوستوس"، والجالية الأرمينية في مصر خير دليل على ذلك لما لها من بصمات مؤثرة وإيجابية في المجتمع المصري".

IMG-20240404-WA0154 IMG-20240404-WA0156 IMG-20240404-WA0146 IMG-20240404-WA0144 IMG-20240404-WA0140 IMG-20240404-WA0133 IMG-20240404-WA0131 IMG-20240404-WA0117 IMG-20240404-WA0115 IMG-20240404-WA0109 IMG-20240404-WA0087

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة سها جندي الكنيسة الانجيلية مصر الجديدة الکنیسة الإنجیلیة السفیرة سها جندی وزیرة الهجرة مصر الجدیدة IMG 20240404 فی مصر

إقرأ أيضاً:

«الهجرة» تبحث مشكلات الطلاب المصريين الدارسين في دولة قرغيزستان

ترأس السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، لقاء افتراضيًا عبر «فيديو كونفرانس»، مع أبناء مصر الدارسين في دولة قرغيزستان، لمتابعة موقف الطلاب المصريين الدارسين. 

الاستراتيجية الوطنية لشباب المصريين بالخارج

وأكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، حرصها على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لشباب المصريين بالخارج، والتواصل الدائم والمستمر بطريقة فعالة مع أبنائنا الدارسين بالخارج في مختلف أنحاء العالم، ومن بينهم طلابنا الدارسون في قرغيزستان، ومساعدتهم على اتخاذ القرار المناسب حول استكمال دراستهم هناك من عدمه.

وتابعت: «حريصون على فتح منصات التواصل مع طلابنا في مختلف دول العالم، والعمل على حل مشكلاتهم والاطمئنان على سلامتهم يأتي في صدارة أولوياتنا على مدار الساعة».

وأوضح مساعد وزيرة الهجرة، أن هناك أكثر من ألف طالب مصري في قرغيزستان، يدرسون في عدة تخصصات ومعظمهم كان يدرس في روسيا وأوكرانيا، ويستكمل دراسته في قرغيزستان نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدا الحرص على سلامة جميع طلابنا بالخارج.

مخاطبة الجهات المختصة

وأضاف أنه سيجرى مخاطبة الجهات المختصة والتنسيق للانتهاء من الإجراءات كافة بما فيها أوراق التخرج، موضحا أهمية قيام الطلاب الراغبين في توثيق واعتماد شهاداتهم، بعمل كشف بالأسماء وصور جوازات السفر، ليتسنى مخاطبة الجهات المعنية بالتصديق والتوثيق، والتنسيق بشأنه.

 

مقالات مشابهة

  • القس اسطفانوس زكي يستقبل الأمين العام الجديد لمدارس الكنيسة الإنجيلية بمصر
  • من قنا إلى سويسرا.. حكاية شاب مصرى يعشق خدمة الوطن
  • أندريه زكي يشارك في حفل تخريج الدفعة 153 بكلية اللاهوت الإنجيلية
  • اليوم.. كلية اللاهوت الإنجيلية المشيخية تحتفل بتخريج الدفعة الـ"153"
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس ختام الشهر المريمي بكنيسة قلب يسوع بمصر الجديدة
  • وزيرة التخطيط: عملية التنمية في ظروف استثنائية بمصر والعالم
  • وزيرة الهجرة تعلن عودة نحو 900 نازح من آخر المخيمات في السليمانية
  • الهيئة الإنجيلية تختتم فعاليات مؤتمر "الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية"
  • «الهجرة» تبحث مشكلات الطلاب المصريين الدارسين في دولة قرغيزستان
  • غدا.. كلية اللاهوت الإنجيلية المشيخية بمصر تحتفل بتخرج الدفعة 153