كتب- محمد أبو بكر:

كشف مصدر بمحافظة الجيزة، عن خطط المحافظة لتنفيذ عدد من المشاريع القومية البارزة خلال العام الجاري، بهدف تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المصدر لمصراوي، أن هذه المشاريع ما زالت في مراحل التنفيذ، مع توجيهات ومتابعة دورية من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مؤكدًا أن الهدف الرئيسي من هذه الجهود هو ضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين، بالإضافة إلى ضمان تنفيذ الأعمال وفقًا للمواصفات المحددة والمعايير الجودة المطلوبة.

وأضاف المصدر، أن قطاع الطرق في محافظة الجيزة سيشهد خلال عام 2024 تشغيل المرحلة التجريبية الثانية من محور عمرو بن العاص، الذي يمتد من أعلى شارع الأهرام والملك فيصل حتى الطريق الدائري الشمالي في منطقة المنشية.

وأوضح المصدر، أن هذه المرحلة ستشمل رصف وتطوير شارع عمرو بن العاص الموازي للمحور على مسافة تبلغ 2 كيلومترًا وربطه بعدد من المحاور العرضية، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار المشروع الضخم الذي تنفذه المحافظة بالتعاون مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

ومشروع محور "عمرو بن العاص"، هو ثاني محور مروري حر بمحافظة الجيزة، ويربط بين القوس الجنوبى للطريق الدائرى (بمنطقة تقاطعه مع محور المريوطية) والقوس الشمالي للطريق الدائري (بمنطقة منشأة البكاري)، ويوازي محور الفريق كمال عامر الذي تم تنفيذه بواسطة الجهاز المركزي للتعمير من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى.

وتأتي أهمية المحور، في إطار خطة متكاملة لتخفيف الأحمال على محور المريوطية؛ لتحقيق انسيابية في الحركة المرورية داخل محافظة الجيزة، وتعزيز الربط بين محافظتى القاهرة والجيزة.

اقرأ أيضًا:

"عمرو بن العاص وكمال عامر".. خطة "النقل" لربط القاهرة والجيزة عبر "شبكة طرق" – صور

محافظ الجيزة يعاين مسارات العمل بمحور عمرو بن العاص

8 صور.. تفاصيل ومسار محور أحمد عرابى الجديد لربط الجيزة بالقاهرة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حفل تنصيب الرئيس السيسي رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان محور عمرو بن العاص محافظة الجيزة المشاريع القومية اللواء أحمد راشد الطريق الدائري عمرو بن العاص

إقرأ أيضاً:

عمرو يوسف .. محور الشر في ولاد رزق 3

عاد الفنان عمرو يوسف، بشخصية "ربيع" في فيلم ولاد رزق 3، إذ يعد محور الشر والذي يقود أشقائه لعمليات النصب والاحتيال بهدف الحصول على  ملايين الجنيهات .

 

تستعرض "الوفد" في السطور التالية، أبرز المعلومات عن النجم عمرو يوسف:

 

عمرو نبيل رشاد يوسف، من مواليد 23 ديسمبر 1980 بالقاهرة، درس القانون في كلية الحقوق جامعة القاهرة وحصل علي ليسانس حقوق إنجليزي.

 

عمرو يوسف


بدأ عمرو يوسف، مشواره الفني من خلال الإعلانات عام 2002، وعمل بعدها كمذيع في قناة روتانا سينما عام 2005.

 

اتجه إلى التمثيل عام 2007، حين اختاره المنتج محمد فوزي للقيام بدور الصحفي "أدهم فارس" في مسلسل “الدالي” مع النجم نور الشريف. 

 

وتوالت أدواره التليفزيونية، إلى أن بدأ مشواره بالسينما من خلال فيلم مقلب حرامية عام 2009، شارك بعدها في بطولة فيلم نور عيني (2010).
 

عمرو يوسف

لمع نجمعه من خلال فيلم "المواطن إكس" عام 2011 عندما قدم شخصية “كريم جورج” الذي كان نقطة تحول في مشواره الفني، وبنفس العام شارك في بطولة فيلم واحد صحيح.

 

 قدم عمرو يوسف، دوراً مهمًا في الدراما الرمضانية من خلال مسلسل "نيران صديقة" 2013، وبعدها بعامين.

 

وفي عام 2015 قدم شخصية "ربيع" في فيلم "ولاد رزق" والذي يعد من أهم الأدوار التي قدمها على مدار مسيرته الفنية، ثم تتابعت أدواره بالسينما في عام 2016 ليشارك ببطولة 3 أفلام؛ هم هيبتا: المحاضرة الأخيرة، كدبة كل يوم، والثمن.
 

عمرو يوسف


قدم "عمرو" مسلسل "جراند أوتيل" في رمضان 2016، ليحقق نجاحاً كبيراً ويفوز بجائزة أفضل ممثل عربي من حفل توزيع جوائز موريكس دور في لبنان، كما كان أول مسلسل مصري تعرضه منصة المشاهدة حسب الطلب نتفليكس.

 

ويعقبه عمرو بنجاح أكبر في رمضان 2018، من خلال مسلسله “طايع” الذي فاز عنه بعديد من الجوائز، أبرزها جائزة أفضل ممثل عربي عن عمل درامي من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، جائزة التميز الدرامي من مهرجان دير جيست، بالإضافة لتكريمه في حفل توزيع جوائز النيل للدراما.

 

 عاد عمرو يوسف، لتجسيد شخصية ربيع في ولاد رزق2، ليحقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً كبيراً ويتخطى حاجز الـ 100 مليون جنيه، ويفوز عنه عمرو بجائزة التميز في مهرجان دير جيست.

عمرو يوسف
جوائز حصل عليها عمرو يوسف

حصد “عمرو” 4 جوائز للتميز الدرامي في مهرجان ديير جيست عن مسلسلات عد تنازلي، ظرف أسود، طايع، وفيلم ولاد رزق 2 (عودة أسود الأرض).
 

كما حصل على جائزة أحسن ممثل عربي من حفل توزيع جوائز موريكس دور في لبنان (الدورة 17) عن مسلسل جراند أوتيل.

عمرو يوسف

بينما فاز بجائزة أفضل ممثل عربي عن عمل درامي من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما عن مسلسل طايع، وجائزة كأس إنرجي (NRJ Egypt) للدراما لأفضل ممثل عن مسلسل طايع، وجائزة تكريمه في حفل توزيع جوائز النيل للدراما عام 2018.

عمرو يوسفعمرو يوسف

مقالات مشابهة

  • مصر.. مصدر يكشف موعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية
  • مصدر يكشف موعد اليمين الدستورية للحكومة المصرية الجديدة
  • عمرو يوسف .. محور الشر في ولاد رزق 3
  • مصدر حكومي يكشف موعد حلف اليمين للوزراء الجدد
  • موعد مباراة منتخب العراق وفيتنام اليوم.. إليك القنوات الناقلة لتصفيات كأس العالم 2024
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور طريق النعناعية
  • أحدث 19 صورة لمحور بديل خزان أسوان قبل افتتاحه رسميًا
  • «النقل»: خطة لإنشاء 4 محاور تنموية جديدة بمحافظة أسوان
  • فض الاعتصام: اندلاع المرحلة الثانية من ثورة ديسمبر
  • الإسكندرية قبل وبعد فتح المسلمين بقيادة عمرو بن العاص والقضاء على الروم