أكد الدكتور أسامة فخر الجندي، مدير عام المساجد الحكومية بوزارة الأوقاف، أن تجديد الخطاب الديني المستنير هو الجسر الذي يربط بين متغيرات العصر والأجيال، مشيرا إلى أن تجديد الخطاب الديني يصل بنا إلى المعارف والبناء والتنمية.

 

وقال الجندي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح البلد”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم “فاتن عبد المعبود و عبيدة”، أن  وزارة الأوقاف تدعو إلى الفكر الوسطي، وتعمل على تدريب الأئمة، لتجديد الخطاب الديني

 

وتابع مدير عام المساجد الحكومية بوزارة الأوقاف، أن إصدار موسوعة”رؤية"، تجاوز صداها من مصر لعدد من دول العالم، مؤكدا أن لها توثيق علمي تام وأسلوب سهل ميسر بعيد عن التكلف والتعقيد ، مما يجعلها موسوعة المتخصصين وغيرالمتخصصين على حد سواء.


 

وأشار  أسامة فخر الجندي إلي أن سلسلة رؤية ليست للغة العربية فقط، ولكن بها لغة تخاطب النشئ وذوي الهمم، وتخاطب الجميع صغيرا وكبيرا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف متغيرات العصر الأجيال موسوعة رؤية

إقرأ أيضاً:

الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك بمساجد وساحات الدقهلية

أدى آلاف المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك بمساجد وساحات الدقهلية، حيث امتلات الساحات والشوارع المحيطة بالمساجد بالمصلين وسط الفرحة بالعيد. 

وأوضحت مديرية الأوقاف بالدقهلية ضوابط صلاة عيد الأضحى أنه تم السماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم، والتوجيه بفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل، مع تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات.

وكانت وزارة الأوقاف قد أكدت أن مديريات الأوقاف وحدها هي المنوط بها الإعداد لصلاة العيد، سواء بالمساجد، أم بالساحات الملحقة بها، في إطار ولايتها الشرعية والقانونية على المساجد باعتبارها من الولايات العامة التي تقوم بها مؤسسات الدولة وليس لأحد من الناس أن يفتئت على سلطة الدولة في ذلك لا شرعًا ولا قانونًا، مبينة أن صلاة العيد سنة مؤكدة عن سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يجوز أداؤها بالمساجد أو بالساحات المعدة المهيئة لذلك التي يحددها ولي الأمر أو من ينوب عنه نيابة شرعية وقانونية وفق ما تقتضيه المصلحة المعتبرة التي يقدرها ولي الأمر أو من ينوب عنه، ومن فاتته صلاة عيد الأضحى جماعة أو حبس عنها لعذر جاز له أن يصليها منفردًا حيث كان، في بيته، أو حقله، أو محل عمله أيا كان. 

مقالات مشابهة

  • سعيًا لتحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.. “أداء” يُقيّم 81 خدمة حكومية بموسم الحج الجاري
  • وكيل الأوقاف سابقا: الأضحية تكون سنة على سبيل الوجوب.. في هذه الحالة
  • الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك بمساجد وساحات الدقهلية
  • الأوقاف: تجهيز 6 آلاف ساحة لصلاة عيد الأضحى
  • الأوقاف: تم تجهيز أكثر من 6 آلاف ساحة غير المساجد لصلاة عيد الأضحى
  • عاجل.. تفاصيل عقد محمد هاني الجديد في الأهلي
  • تحذير مهم من الأوقاف بشأن صلاة عيد الأضحى المبارك - فيديو
  • بعد افتتاح 4 مساجد.. محافظ كفر الشيخ: بيوت الله منارة للعلم والمعرفة
  • “ضحية” عمرو دياب يكشف سبب عدم ردّ الصفعة
  • إبراهيموفيتش يكشف أهداف ميلان.. ويؤكد: لم أعاني من رؤية الإنتر فائزًا بالدوري