آخر تحديث: 7 أبريل 2024 - 3:08 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- وصف مسؤول عمليات الإغاثة في الأمم المتحدة مارتن غريفيث ،مساء أمس السبت،، الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتي تدخل شهرها السابع اليوم بأنها «خيانة للإنسانية».ودعا غريفيث في بيان صدر في نيويورك، عشية مرور ستة أشهر على الحرب، إلى «تصميم جماعي على محاسبة (المسؤولين) عن هذه الخيانة للإنسانية».

كذلك، لاحظ أنه رغم «الاستياء العالمي»، «لم يتم إنجاز سوى القليل لوضع حد للحرب، لصالح إفلات كبير من العقاب».وأضاف غريفيث «بالنسبة إلى سكان غزة، لم تحمل أشهر الحرب الستة سوى الموت والدمار وإمكان (وقوع) مجاعة وشيكة تسبب بها الإنسان».وقال: «هذه الحرب تحصد يومياً المزيد من الضحايا المدنيين، وكل ثانية تستمر فيها الحرب تتكون صورة ضبابية عن المستقبل بسبب هذا الصراع المحتدم».وتابع: «سبق وأن أكدت أنا والعديد أكثر من مرة، أن نهاية هذه الحرب طال انتظارها».وتابع الدبلوماسي البريطاني بالقول «بالنسبة للأشخاص المتضررين من هجمات 7 أكتوبر، فقد مرت ستة أشهر من الحزن والآسى».وأضاف: «نادراً ما كان هناك مثل هذا الغضب العالمي إزاء حصيلة ضحايا الصراع، وفي الوقت نفسه عدم بذل الكثير من الجهد لوضع حد لها، وبدلاً من ذلك هناك الكثير من الإفلات من العقاب».

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

أمير هشام: كولر يملك عرضين من السعودية وآخر من الإمارات والمدرب مستقر حتى الآن

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تلقى عرض ضخم بالفعل من الدوري الإماراتي.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "هناك عرضين آخرين من الدوري السعودي، أحدهم نادي من جدة".

أمير هشام: جلسة بين الخطيب وكولر والسويسري يجدد طلب التعاقد مع كوناتيه ضياء السيد: منتخب مصر في حاجة للفوز بالمباراتين القادمتين.. والنني سيكون إضافة للأهلي

وأضاف أمير هشام: "كولر مستمر في الأهلي وهو سعيد بالتواجد مع الفريق ويريد الاستقرار، وهناك تفاهم بينه وبين إدارة النادي".

وتابع: "كولر جدد عقده مع الأهلي، ولكن هناك شرط في عقده مع الفريق، يمكنه الرحيل قبل بداية الموسم الجديد دون أي شروط جزائية وهو نفسه ما ينطبق على إدارة النادي".

مقالات مشابهة

  • مسؤول أميركي: تفاقم الصراع يجعل السودان نسخة أسوأ بكثير من الصومال
  • اعتراف أممي بفشل الدبلوماسية الدولية في إنهاء الصراع في اليمن
  • مسؤول أممي يؤكد الحاجة لإجراءات عاجلة لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة
  • مسؤول أممي: لا مستشفيات في رفح.. وأطفال غزة بلا غذاء ولا دواء ولا لقاحات
  • مسؤول أممي: جرائم “إسرائيل” في فلسطين يجب أن تتوقف
  • منسق أممي يحكي شهادته بعد زيارة غزة
  • مسؤول أممي: مشاهد الدمار ومعاناة الناس في غزة تفطر القلب
  • مسؤول أممي: الوضع في رفح مفجع والمستشفيات توقفت
  • أمير هشام: كولر يملك عرضين من السعودية وآخر من الإمارات والمدرب مستقر حتى الآن
  • كولر يمتلك عرضين للرحيل عن الأهلي