أعلن وزير دفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لعمليات عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتشهد مدينة رفح تكدساً سكانياً نتيجة لنزوح أغلب سكان قطاع غزة من أراضي شمال القطاع لجنوبه في مدينة رفح، مع استمرار الحرب لنصف عام.

و جاء إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي عقب ساعات قليلة من انسحاب جيش الاحتلال من أراضي مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وقال جالانت إن القوات غادرت خان يونس استعدادا لمواصلة مهامها في منطقة رفح.

وأضاف خلال اجتماعه مع مسؤولين عسكريين، نقلاً عن بيان صادر عن مكتبه، «القوات تغادر وتستعد لمهامها المقبلة، وقد رأينا أمثلة على مثل هذه المهام في عملية مستشفى الشفاء، وكذلك مهمتها المقبلة في منطقة رفح».

وتم سحب فرقة الكوماندوس 98 في الجيش الإسرائيلي من خان يونس وغادرت غزة للراحة والاستعداد لعمليات مستقبلية، حسب بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، فيما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول قوله إن الجيش قتل "الآلاف" من مقاتلي حماس في خان يونس.

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو خلال خطاب ألقاء أمام أعضاء الحكومة الإسرائيلية بمناسبة انقضاء نصف عام على الحرب، قائلاً «نحن على بعد خطوة واحدة من النصر"، وأضاف نتنياهو في خطابه "إن "إسرائيل مستعدة لاتفاق.. .لكن لن يكون هناك وقف لإطلاق النار بدون عودة الرهائن».

مدينة خان يونسمدينة خان يونس دمرت بالكامل

وبعد انسحاب جيش الاحتلال من مدينة خان يونس، عاد إليها عشرات النازحين الفلسطينيين، ووصف العائدون إلى المدينة مظاهر الموت ورائحة الدماء والجثث والدمار المنتشر في أرجاء المدينة، خاصة بعد أن نفذ جيش الاحتلال غارات جوية قبل الانسحاب من لمدينة.

وآثر العائدون البقاء على أنقاض بيوتهم المهدمة، بدلاً من انتظار الموت في مدينة الملاذ الأخير «رفح»، بعد أن أنسحب جيش الاحتلال للاستعداد إلى اجتياح مدينة رفح.

رفح الفلسطينيةمدينة رفح الملاذ الأخير للفلسطينيين

ويحتشد قرابة الـ1.5 مليون فلسطيني في مدينة رفح، أغلبهم من النازحين الذين فروا من مدن الشمال، هرباً من الاجتياح البري الإسرائيلي والقصف الجوي المتواصل، ووصف نتنياهو مدينة رفح الحدودية بأنها آخر معقل لحماس.

وتحولت مساحات واسعة من أراضي قطاع غزة إلى أنقاض، وقدرت الخسائر بنحو 18.5 مليار دولار وفقاً للبنك الدولي، والتي حدث أغلبها في القطاع السكني.

اقرأ أيضاًأصبحت بلا معالم.. تطورات انسحاب قوات الاحتلال من خان يونس

استشهد بعد قضاء 38 عاما بسجون الاحتلال.. من هو الأسير وليد دقة؟

إعلام فرنسي: إسرائيل تستعد لشن عمليات عسكرية في رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين رفح جيش الاحتلال اسرائيل غزة مدينة خان يونس قصف مدينة خان يونس اجتياح رفح مدینة خان یونس جیش الاحتلال مدینة رفح فی مدینة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة والإجمالي يرتفع إلى 644

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، مقتل جنديين خلال معارك في قطاع غزة، ما يرفع إجمالي عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر إلى 644.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في الضفة الغربية وثالث بمعارك شمال غزة

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بمقتل اللواء أدير غابرييل (24 عاما) من قيصرية، من كتيبة الدورية 6828 التابعة للواء (828)، في معركة شمال قطاع غزة.

كذلك، أفاد المتحدث باسم الجيش بمقتل الرقيب جوناثان إلياس (20 عاما) من القدس، متأثرا بجروح بالغة أصيب بها خلال معركة جرت جنوب قطاع غزة.

ووفق ما أورد موقع الجيش الإسرائيلي، فإن "قتلى الحرب الذين سمح بنشر أسمائهم" بلغ منذ السابع من أكتوبر، 644، ومنذ بداية المناورة البرية في القطاع في 27 أكتوبر، 293.

ولفت الموقع إلى أن عدد "ضحايا حوادث العمليات في قطاع غزة"، أي عدد الذين قتلوا في "حوادث تشغيلية للجيش" بلغ 44.

وأشار إلى أن عدد إجمالي الجرحى منذ بداية الحرب بلغ 3,657، بينهم 568 إصابة صعبة.

المصدر: RT+ Ynet

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع الاحتلال .. إسرائيل لن تقبل استمرار حماس بحكم غزة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع "حدب يارون" وتمركز لقوات الجيش الإسرائيلي في محيطه
  • بعد سيطرته على محور فيلادلفيا.. الجيش الإسرائيلي يؤكد تواجد قواته في وسط رفح
  • رغم التحذيرات الدولية .. الاحتلال يعلن تنفيذ عمليات بمركز رفح
  • الجيش السوداني يعلن سقوط 7 قتلى من قواته وعشرات الجرحى في معارك بحري وجسر الحلفايا
  • الجيش السوداني يعلن وصوله إلى عمق تواجد "الدعم السريع" في بحري  
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انتشال جثث 7 رهائن من غزة (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة والإجمالي يرتفع إلى 644