آخر تحديث: 9 أبريل 2024 - 12:14 م بغداد/ شبكة أخبار العراق-أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، الثلاثاء، أن ملف النزوح سيغلق بشكل كامل في 30 تموز المقبل.وقالت الوزارة في بيان، إن “جابرو، التقت اليوم محافظ صلاح الدين بدر الفحل في مقر ديوان المحافظة بحضور نائب رئيس مجلس المحافظة ومدير عام تربية صلاح الدين، وجرى خلال اللقاء بحث أوضاع الأسر في مناطق العودة داخل المحافظة وسبل دعمها وتوفير كافة متطلبات العيش الكريم لها“.

 وأضاف البيان إن “اللقاء شهد أيضا، مناقشة الخطة الخاصة بإغلاق مخيمات النزوح وتنفيذ التوصيات التي أقرها مجلس الوزراء لدعم الاستقرار في مناطق العودة وتهيئة الأرضية المناسبة لعودتهم، لاسيما ما يتعلق بتطبيق قرار تخصيص 2 بالمئة من تعيينات عقود التربية في المحافظة“.وأكدت جابرو، وفقاً للبيان، أن “وزارة الهجرة مستمرة ببذل الجهود لإنهاء ملف النزوح في البلاد بشكل كامل وفق ما مخطط له في 30 من شهر تموز المقبل”، مشيرة إلى أن “الأيام المقبلة ستشهد عودة آخر وجبة للنازحين من السليمانية وإعلان المحافظة خالية من مخيمات النزوح“.وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، إغلاق مخيم (تازه دي) في السليمانية تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بإنهاء ملف النزوح في البلاد.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

ماكرون يحتفظ برشيدة داتي في منصبها وزيرة للثقافة في الحكومة الجديدة

زنقة 20. الرباط

(ومع) أعلن الأمين العام لقصر الإليزيه، ألكسيس كولر، مساء اليوم السبت، عن تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة برئاسة ميشيل بارنييه.

وشكل عدد من الوزراء المنتهية ولايتهم من حكومة أتال جزءا من الحكومة الجديدة، بما في ذلك وزيرة الثقافة رشيدة داتي، التي احتفظت بحقيبتها الوزارية، ووزير القوات المسلحة وقدامى المحاربين، سيباستيان ليكورنو.

ومن بين الأسماء البارزة الجديدة التي تم تعيينها، نجد برونو ريتيلو في الداخلية، وديدييه ميغو في العدل، وجان نويل بارو على رأس وزارة أوروبا والشؤون الخارجية.

ويرأى عدد من المحللين أن تشكيلة الحكومة الجديدة “يمينية جدا”، بمشاركة أحزاب من الوسط والأغلبية الجمهورية السابقة.

وسعيا منه لضمان مشاركة واسعة للقوى السياسية الحاضرة، تمكن بارنييه من إقناع اسم من اليسار للمشاركة، وهو وزير العدل الجديد.

وبحسب قصر الإليزيه فإن الرئيس إيمانويل ماكرون سيدعو حكومة بارنييه بأكملها إلى اجتماع مجلس الوزراء في الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الاثنين.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يحتفظ برشيدة داتي في منصبها وزيرة للثقافة في الحكومة الجديدة
  • مع بدء فصل الخريف.. الأمطار والرياح تسيطر على حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر
  • توقعات حالة الطقس في مصر ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: نهاية الصيف وبداية الخريف
  • وزيرة التضامن تبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بمصر التعاون المشترك
  • إسرائيل ترحل يهودياً بريطانياً بسبب ميوله اليسارية
  • وزيرة التضامن تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر
  • وزيرة التضامن تناقش مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة سبل التعاون في عدة مجالات
  • وزيرة التضامن تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لبث سبل التعاون
  • في انتظار توقيفها نهائيا.. وزارة الاتصال تقرر تعليق طباعة يومية “جزائر الغد”