الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية المرور العامة، الثلاثاء، عن خطتها الخاصة بعيد الفطر المبارك، مبينة أنها لا تتضمن قطوعات، فيما حددت رقمين ساخنين لاستفسار المواطنين حول مناطق الزخم ودوائر التسجيل.

وقال المتحدث باسم المديرية العميد زياد القيسي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "بتوجيه وزير الداخلية وإشراف وكيل الوزارة لشؤون الشرطة، وضعت مديرية المرور العامة وبإشراف مباشر وميداني من قبل مدير المرور العام خطة مرورية متكاملة لاستقبال أيام عيد الفطر المبارك"، مبينا ان "هذه الخطة تتلخص بتوقف دوائر التسجيل خلال الأعياد واستثمار الضباط والمنتسبين الذين يعملون في مجال التسجيل لتعزيزهم الشارع مع تعزيز الدوريات للأشخاص والدراجات".



وأضاف، أن "الخطة لا تتضمن حتى الآن اي قطع رسمي، إلا اننا نحتاج في بعض الأحيان الى تحويل مسار السير وليس قطع كامل"، مشيرا اﻟﻰ أن "الأماكن الترفيهية بالعيد التي تكتظ بالمركبات وبالمواطنين هي جزيرة بغداد ومتنزه الزوراء ومدينة الالعاب الكرادة والمنصور و الأسواق التجارية ومحلات التجارية والكوفيهات والمطاعم والمتنزهات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بدءا من تموز.. الاعمار تُحدد لـ"الاقتصاد نيوز" موعد افتتاح بقية مشاريع فك الاختناقات

الاقتصاد نيوز - بغداد

حدد المتحدث باسم وزارة الاعمار والاسكان، نبيل الصفار، اليوم الأحد، موعد افتتاح بقية المشاريع ضمن الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية في بغداد، فيما تطرق الى مشاريع الحزمة الثانية.

وقال الصفار، في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "مشاريع فك الاختناقات المرورية انطلقت ودخلت خمسة منها الى الخدمة فعلياً من مجموع 16 مشروعا"، مبينا أن "جميع المشاريع يجري العمل فيها وفق التوقيتات الزمنية الموضوعة لها".

وأضاف، ان "هناك مشارع أخرى ستفتح تباعاً بدءا من شهر تموز وصولا الى نهاية العام الحالي؛ لتكون لدينا من 5 – 6 مشاريع قد أنجزت بشكل كامل ودخولها الى الخدمة".

وأشار المتحدث باسم وزارة الاعمار، ان "بقية المشاريع سيكتمل إنجازها في منتصف عام 2025"، لافتاً الى ان "العمل مستمر بجميع المشاريع بـ3 شفتات، وبمتابعة مستمرة ووفق التوجيهات الحكومية وهو ما عمل على إنجاز هذه المشاريع بسرعة فائفة واخرها افتتاح ثلاثة مشاريع دفعة واحدة".

مقالات مشابهة

  • المرور تكشف تكلفة تبديل اللوحات الجديدة وآلية تقسيط الغرامات
  • المباشرة بصرف رواتب المتقاعدين في العراق
  • بدءا من تموز.. الاعمار تُحدد لـ"الاقتصاد نيوز" موعد افتتاح بقية مشاريع فك الاختناقات
  • ما مصير تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024؟
  • الداخلية تعلن المباشرة باستقبال تبديل لوحات السيارات بدءاً من يوم غد
  • الداخلية تعلن خطة عيد الاضحى المبارك
  • البيطريين تعلن عن موعد عقد المؤتمر التوظيفي الثاني ومعرض الأدوية - تفاصيل
  • بلا قطوعات.. الداخلية تعلن البدء بخطة عيد الاضحى
  • "إكسترا نيوز" تحتفى بعيد الإذاعة المصرية الـ90
  • المندلاوي يصدر توجيها يخص جداول الموازنة