شهد اليوم، الخميس، ثاني أيام عيد الفطر المبارك حالة من الهدوء التام أعلى المحاور والميادين والطرق الرئيسية، مع كثافات متوسطة في محيط المتنزهات والحدائق والمراسي النيلية. 

وقال اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، إن ثاني أيام عيد الفطر المبارك يشهد انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لملاحظة حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل، بالإضافة إلى التنسيق التام والمستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبري لمتابعة خطوط السير السريعة صحراوية وزراعية نظرا لتوجه المواطنين إلى المحافظات الأخرى موطنهم الأصلي لقضاء إجازة العيد.

 

وأوضح أنه تم تعزيز المناطق التجارية وأماكن المتنزهات بخدمات مرورية مكثفة لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف في الممنوع، خاصة مناطق الكورنيش والمولات والكافيتريات والحدائق العامة والخاصة وممشى أهل مصر ودور السينما، بالإضافة لتعزيز خدمات بمناطق وسط المدينة بمجموعات من الشرطة النسائية تجنبا لحوادث التحرش.

 

سيارات إغاثة .. إجراءات عاجلة من المرور لسلامة المواطنين في احتفالات العيد .. بالفيديو ميني فان الرئاسة وترخيص الوزراء.. تفاصيل القرارات العاجلة من الحكومة بشأن التوكتوك

 وأضاف هشام أنه من المتوقع بعد الظهيرة ظهور كثافات متحركة في الأماكن المحيطة بالمتنزهات، بينما تقوم خدمات مباحث المرور بواجبها من ناحية مواقف السرفيس للتأكد من التزام قائدي السيارات بالأجرة المحددة، والتعامل بقوة وحزم مع أي قائد سيارة لا يلتزم بالتعريفة المقررة.

وذكر أنه تم تعزيز الخدمات المرورية بالمحاور الرئيسية، أبرزها أعلى الطريق الدائري والدائري الأوسطي ومحور روض الفرج ومحور حسب الله الكفراوي.

وتابع: "اليوم نشهد بطولة الدوري المصري مبارتين للأهلي والزمالك؛ الأهلي مع فريق زد باستاد السلام، والزمالك مع الاتحاد السكندري باستاد القاهرة الدولي، الساعة السابعة مساءً، وتم وضع خطة أمنية مرورية لتأمين مباراة الأهلي باستاد السلام من خلال خدمات مرورية مكثفة بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، وبالنسبة لمباراة الزمالك تم تعزيز الخدمات بشارع صلاح سالم وشارع الاستاد البحري وشارع يوسف عباس وطريق النصر وشارع ممدوح سالم المؤدي إلى البوابة الرئيسية للاستاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عيد الفطر المبارك المحاور كثافات متوسطة المتنزهات خدمات مرورية

إقرأ أيضاً:

سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة صباح اليوم الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حالة من السيولة المرورية والانسياب المروري شهدتها الشوارع الرئيسية والميادين الكبرى في محافظتي القاهرة والجيزة، منذ الساعات الأولى حتى صباح اليوم الجمعة، وقد كثفت الخدمات الأمنية والمرورية من تواجدها بكافة المحاور والقطاعات لمنع التكدسات ولتيسير حركة المرورية والتعامل مع البلاغات بالسرعة الكافية.    

وسيطرت حالة من السيولة المرورية على الكورنيش من المعادي وصولا إلى مناطق وسط البلد، ومن أثر النبي حتى قصر العيني وأمام وزارة الخارجية وماسبيرو.

كما انتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو بالقاهرة، وشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبدالمنعم رياض ومناطق وسط البلد حالة من السيولة المرورية وانتظامًا بحركة السيارات.

فى ذات السياق هناك انسياب في حركة المرور للقادم من صلاح سالم إلى ميدان الأوبرا والعكس، وكذلك الأمر في الحركة أعلى كوبرى أكتوبر للقادم من رمسيس وغمرة حتى مدينة نصر ومن مناطق الجيزة باتجاه القاهرة والعكس، كما انتظمت حركة المرور بالمسطح الأرضى وشارع رمسيس وصولا إلى غمرة والعباسية وبمطالع ومنازل كوبرى أكتوبر وصولا إلى أحمد سعيد.

يشار إلى أن نفق الأزهر يشهد انتظاما في حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

مقالات مشابهة

  • بعثة أممية تختتم زيارة إلى موريتانيا وتحض على تعزيز الحوكمة والسلام
  • الناتو يدعو اليابان إلى تعزيز التعاون بشأن الحرب في أوكرانيا والأمن في منطقة المحيطين
  • اعرف طريقك.. زحام مروري بطرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • تفاصيل الحالة المرورية اليوم.. كثافات وسيولة بسيطة في شوارع القاهرة
  • «العالمي للتسامح والسلام» يشيد باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين
  • انتشار الحملات لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والطرق السريعة
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة صباح اليوم الجمعة