أعلنت وزارة الدفاع الروسية، بأن الجيش الروسي شن ضربة واسعة النطاق بأسلحة عالية الدقة على منشآت مجمع الوقود والطاقة الأوكرانية ليلا وقد حققت الضربة أهدافها.

  مصادر أوكرانية: تعرّض محطة كييف الكهروحرارية لضربة جوية قوية (فيديو)

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "شنت القوات الروسية الليلة ضربة واسعة النطاق بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى وبالطائرات دون طيار ضد منشآت مجمع الوقود والطاقة في أوكرانيا.

وتم تحقيق أهداف الضربات".

وأضاف البيان: "نتيجة لذلك، تعطل عمل مؤسسات الصناعة العسكرية الأوكرانية، وتعطل نقل الاحتياطيات إلى مناطق القتال، وتمت إعاقة إمدادات الوقود للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأشار البيان إلى أن "الضربة جاءت ردا على محاولات نظام كييف بشن ضربات على منشآت في صناعة النفط والغاز الروسية وقطاع الطاقة".

من جهتها أعلنت شركة "تسنتر إينيرغو" الأوكرانية، عن التدمير الكامل لمحطة "تريبول" الكهروحرارية في مقاطعة كييف جراء استهداف جوي. وأوضحت أن "حريقا واسع النطاق وقع في ورشة التوربينات بالمؤسسة، وتواصل خدمات الطوارئ العمل على إخماد الحريق" وأكدت أن عمال المحطة لم يصابوا بأذى.

وأفادت شركة "نفطو غاز" الأوكرانية عن تدمير منشأتين لتخزين الغاز تحت الأرض جراء ضربات.

وذكر موقع "سترانا.أو" الأوكراني ومصادر في العمل السري بأوكرانيا تعرض محطة تريبول الكهروحرارية قرب كييف لضربة جوية روسية، واندلاع حريق ضخم فيها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا تعلق على رفض سلطات كييف مبادرة بوتين لـ "وقف المأساة الأوكرانية"

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، تعليقا على رفض كييف لمقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن نظام كييف يحرم الأوكرانيين من فرصة حقيقية للسلام.

وأوضحت زاخاروفا: "هل تمت ترجمتها بالفعل إلى الأوكرانية؟.. لقد دفعت بانكوفا (حيث يقع مقر الرئاسة) أوكرانيا والأوكرانيين إلى أقصى الحدود، بمثل هذه التصريحات يريدون حرمان مواطني أوكرانيا من فرصة حقيقية للسلام".

إقرأ المزيد بوتين يتقدم بمبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"

ورفض نظام كييف وفلاديمير زيلينسكي في وقت سابق، مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن مفاوضات السلام.

وقال أمين عام حلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ إن "شرط الرئيس فلاديمير بوتين لوقف إطلاق النار بانسحاب القوات الأوكرانية من المناطق الروسية الجديدة سيكون تحقيقا لأهداف روسيا".

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة أن روسيا تقدم اقتراح سلام حقيقيا آخر لكييف والغرب.

كما أكد بوتين مجددا استعداد موسكو للمفاوضات، مشددا على أنه بدون مشاركة روسيا وبدون حوار صادق ومسؤول يستحيل التوصل إلى حل سلمي في أوكرانيا وبشأن الأمن الأوروبي بشكل عام.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 مسيرة أوكرانية وتدمير أسلحة غربية الصنع
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • روسيا تحدد شروط بدء المفاوضات مع أوكرانيا
  • سلطات أوكرانية: مقتل شخص وإصابة 4 آخرين جراء غارة جوية روسية في منطقة سومي
  • الجيش الروسي يحسن مواقعه ويدمر 3 مقاتلات ومروحية أوكرانية خلال أسبوع
  • زاخاروفا تعلق على رفض سلطات كييف مبادرة بوتين لـ "وقف المأساة الأوكرانية"
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 87 مسيرة أوكرانية فوق أراضي 6 مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار