ضبطت الأجهزة الأمنية بالجيزة صاحب شركة دعاية وإعلان وآخر مالك محل مجمدات في منطقة الحوامدية، لمزوالتهما نشاطًا إجراميًا في مجال الإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

القبض على صاحب شركة وآخر لتجارتهما في النقد الأجنبي بالحوامدية

وردت معلومات لرئيس مباحث مركز شرطة الحوامدية، وكشفت عن إتجار شخصين مقيمان بدائرة المركز، في النقد الأجنبي، وعقب تقنين الإجراءات، وجّه اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة، بضبط المتهمين فتوجهت مأمورية أمنية إلى مكان تواجدهما أثناء استقلالهما سيارة خاصة وألقي القبض عليهما وبحوزتهما 27 ألف دولار أمريكي، تم مصادرتها.

وبمواجهتهما اعترف المتهمان بقيامهما بتجميع العملات الأجنبية واستبدالها بالعملة المحلية خارج نطاق السوق المصرفي، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

حبس  6 أشخاص كونوا تشكيل عصابي لخطف صاحب مكتب مقاولات 

أمرت نيابة النزهة بحبس  6 أشخاص، كونوا تشكيل عصابي لخطف صاحب مكتب مقاولات مقابل فدية مليون جنيه، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

أثناء مرور قوة أمنية من قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، تنامى لسمعهم صوت استغاثة من داخل سيارة «ميكروباص» وبإستيقافها تبين قيام تشكيل عصابى مكون من 6 أشخاص، من بينهم مالك وقائد المركبة بخطف صاحب مكتب مقاولات كائن بدائرة قسم شرطة المرج وبتفتيشهم عُثر بحوزتهم على ٣ قداحات على هيئة مسدسات، جهاز لاسلكى، طبنجة وعدد من الطلقات لذات العيار.

وبسؤال المجنى عليه قرر بأنه حال تواجده بمحل عمله حضر إليه المتهمون وإنتحلوا صفة «رجال شرطة» وتعدوا بالتعدى عليه بالضرب، والاستيلاء على السلاح النارى المضبوط وهاتفه المحمول من داخل مكتبه واقتياده داخل السيارة الميكروباص، وعقب ذلك طلبوا منه التواصل مع أحد معارفه لسداد مبلغ مالى مليون جنيه إلى شخصين آخرين مقيمين بنطاق محل سكن المجنى عليه مقابل إطلاق سراحه «تم ضبطهما».

وبمواجهه المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر أحدهم بأنه نظرًا لعلمه بطبيعة عمل المجنى عليه في مجال المقاولات، فاختمرت في ذهنه فكرة ارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قسم شرطة النزهة مديرية أمن القاهرة الأجهزة الأمنية بالجيزة مجال الإتجار في النقد الأجنبي مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية فی النقد الأجنبی

إقرأ أيضاً:

«الجيزة التجارية»: استقرار سوق النقد الأجنبي يعكس قوة وصلابة الاقتصاد المصري

قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إن الفترة الحالية تشهد استقرارا حقيقيا في سوق النقد الأجنبي، وأن الجهاز المصرفيّ يوفر كل الاحتياجات المطلوبة للإفراج عن السلع المختلفة، مشيدًا بقوة وصلابة الاقتصاد المصري وقدرته على التعافي والنمو، رغم الأزمات الدولية العديدة التي تلقي بظلالها على كافة الاقتصادات الناشئة في المنطقة.وأكد أبو سمرة،

فوائض دولارية كبيرة لسد الاحتياج

وأكد «أبو سمرة»، في بيان، اليوم الأربعاء، أن التدفقات الدولارية القادمة من الاستثمارات الأجنبية، من ناحية والتدفقات القادمة من قرض صندوق النقد من ناحية أخرى، من شأنها إحداث فوائض دولارية كبيرة لسد الاحتياج وتنمية الإنتاج من الصناعة والزراعة مما ينعكس بالإيجاب على الصادرات، لافتًا إلى أن الحكومة نجحت خلال الفترة الماضية في توفير التدفقات الدولارية بشكل مستمر يشير إلى اختفاء «السوق السوداء» للأبد، والنجاح في سداد الالتزامات الدولية.

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إلى أن استقرار سعر صرف الجنيه، بالتزامن مع استغلال الموارد الدولارية بشكل اقتصادي سليم، قد يكون بداية نهاية الأزمة الاقتصادية في مصرت، موضحا أن خطط الحكومة المصرية تركز على استقرار سوق الصرف وتشجيع القطاع الخاص، مشيدا بخطط الحكومة المصرية الطموحة لتنويع مصادر الطاقة وخاصة المتجددة وتحسين بيئة الاستثمار، والعمل على زيادة الصادرات، وتنشيط الاستثمار والسياحة، والسعي لزيادة تحويلات المصريين بالخارج وربط استثماراتهم ببلدهم بشكل أكبر.

استقرار السوق والانخفاض التدريجي في الأسعار

وشدد على أن استقرار السوق والانخفاض التدريجي في الأسعار، من شأنه تحسن التقييم الائتماني من قبل مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية، مشيرًا الى أن بعض المؤسسات الدولية رفعت بالفعل في الفترة الأخيرة من تقييمها وهناك البعض الآخر متحرك في ذات الاتجاه، مشيرًا إلى ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر لأعلى مستوى له على الإطلاق بنهاية مايو الماضي ليسجل 46.1 مليار دولار، مقابل 41 مليار دولار بنهاية أبريل. في الوقت نفسه، ارتفعت الودائع غير المدرجة في الاحتياطيات الرسمية إلى 9.3 مليار دولار مقابل 8.6 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • اقتصادي يكشف أسباب ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي لـ46.125 مليار دولار
  • قضايا بـ14 مليون جنيه.. ضربات مستمرة لضبط تجار النقد الأجنبي
  • تجديد حبس المتهمين بالتعدي على سيدة وتصويرها عارية بالقاهرة
  • المشدد 5 سنوات لأمين شرطة وآخر لاتهامهم بتزوير محررات رسمية بشبرا الخيمة
  • الداخلية تضرب تجار النقد الأجنبي فى 14 مليون جنيه
  • القبض على المتهم بالتعدي على نجل أستاذ جامعي داخل جراج بالجيزة
  • «الجيزة التجارية»: استقرار سوق النقد الأجنبي يعكس قوة وصلابة الاقتصاد المصري
  • البنك المركزي: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 46.125 مليار دولار
  • حاكم الشارقة: سنشيّد ملعباً على قمم الجبال لنادي كلباء وآخر لخورفكان
  • المشدد 6 سنوات لصاحب شركة يروج المخدرات بالدقي