عربي21:
2024-06-11@19:30:10 GMT

اليونيسف: وضع أطفال غزة مأساوي.. وهذه الفرصة الأخيرة

تاريخ النشر: 12th, April 2024 GMT

اليونيسف: وضع أطفال غزة مأساوي.. وهذه الفرصة الأخيرة

حذرت المتحدثة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف تيس إنغرام، من تداعيات الحرب على صحة أطفال غزة الجسدية ونموهم وصحتهم النفسية على المدى البعيد.

وقال إنغرام إن أطفال غزة عالقون في الصراع والصدمات المتتالية والمتواصلة، دون أن يوجد أمامهم أي مكان آمن يمكنهم أن يلجؤوا إليه.

وأشارت المتحدثة باسم اليونيسف الموجودة حاليا في مدينة رفح جنوب غزة، إلى أنها ترى "لمحات الأمل" في القطاع من خلال قوة الروح المجتمعية لدى السكان هناك، رغم الظروف الصعبة التي يوجهونها.



وأكدت أن الفرصة ما زالت قائمة لدرء المجاعة في غزة، إذا ما تم "غمر القطاع بالمساعدات"، إلا أن الوصول الإنساني، وخاصة إلى الشمال، ما زال مقيدا بشكل كبير، كما رأت بنفسها عندما تعرضت السيارة التي كانت تقلها مع زملائها إلى إطلاق نار، فيما كانت تنتظر السماح لها بإدخال المساعدات إلى المنطقة.


وأضافت إنغرام أن الوضع في غزة مأساوي خاصة أن تري شخص يعاني من سوء التغذية، بسبب انقطاع إنتاج الغذاء، والقيود المفروضة على وصول المساعدات إلى تلك المنطقة، ونتيجة لذلك الوضع، الأطفال يموتون، وأن ما لا يقل عن 23 طفلاً لقوا حتفهم في مستشفى كمال عدوان.

وقالت إن الوضع في القطاع بحاجة إلى أن يكون المعبر مفتوحا لعدة أسباب، أولهما، لزيادة حجم المساعدات بشكل عام، والثاني، للوصول مباشرة إلى الشمال، حتى يتم السماح بتقديم المساعدات بشكل أسرع وعلى نطاق واسع للأطفال والأسر في الشمال الذين في أمس الحاجة إلى الغذاء والإمدادات التغذوية.

وأضاف تيس إنغرام أن جنوب قطاع غزة معرض هو الأخر لخطر المجاعة، ولكن تعتقد أنه مازال هناك الإمكانية لمنع حدوث تلك المجاعة، إذا تم السماح للمساعدات بالدخول للقطاع بالكامل بشكل متزايد فلا يزال هناك وقت لمنع حدوث مجاعة في وسط وجنوب غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليونيسف غزة أطفال غزة غزة اليونيسف أطفال غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

متحدث أونروا: 90% من الأطفال فى غزة يعانون سوء التغذية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة أونروا في غزة، إن هناك تدهورًا كبيرًا في الأوضاع الإنسانية على مستوى المساعدات وأيضًا في القطاع الصحي، مشيرًا إلى مخاوف من انتشار الأمراض مثل الكوليرا في قطاع غزة.

وأضاف، خلال تصريحاته لقناة القاهرة الإخبارية: "وصلنا إلى طريق مسدود بسبب إغلاق إسرائيل المعابر أمام المساعدات"، مشيرًا إلى أن هناك 6 معابر بين إسرائيل وقطاع غزة ويجب اتخاذ قرار للسماح بدخول المساعدات.

وأشار المتحدث باسم وكالة أونروا في غزة إلى أن 90% من الأطفال في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية، مضيفًا أن الوضع في القطاع غير مسبوق سواء للمنظمات الدولية أو المدنيين.

 

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • القاهرة الإخبارية: الفرصة الأخيرة لسوناك وحزبه قلب الطاولة بالانتخابات
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • الرئيس القبرصي: الوضع في قطاع غزة "مأساوي"
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ36 على التوالي
  • «اليونيسف»: وضع الأطفال في غزة مأساوي.. و90% منهم يفتقرون إلى الغذاء
  • شبح المجاعة.. 90% من أطفال غزة يعانون فقرا غذائيا حادا
  • الأونروا: معاناة أطفال غزة تتواصل «بشكل لا يمكن تصوره»
  • متحدث أونروا: 90% من الأطفال فى غزة يعانون سوء التغذية
  • متحدث أونروا لـ«لقاهرة الإخبارية»: 90% من أطفال غزة يعانون من سوء التغذية