دمشق-سانا

تركز اجتماع اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على آليات التعاطي مع القطاع الاقتصادي الإنتاجي فيما يخص موضوع الحوافز بمختلف أنواعها، بما يضمن زيادة الإنتاج والإنتاجية والحفاظ على الكوادر الوطنية الخبيرة والمدربة وتحفيز العمال على خطوط الإنتاج والفنيين على بذل أقصى الجهود والطاقات الكامنة في سبيل استمرار العملية الإنتاجية في كل القطاعات الحيوية والاستراتيجية التي تساهم في تأمين حاجة السوق المحلية من العديد من السلع والمواد الأساسية والاستغناء عن استيرادها، وكذلك تحسين الواقع المعيشي للعاملين.

واعتبر المجتمعون أن القاعدة التي يجب أن تحكم منح الحوافز قائمة على ربط الحوافز بزيادة الإنتاج والأرباح المحققة، بحيث تكون الحوافز الممنوحة للعمال في القطاع الإنتاجي دافعاً حقيقياً ومحفزاً أساسياً لهم، للارتقاء بنوعية العمل وزيادة الإنتاج بنوعية وجودة عاليتين، والوصول إلى أرباح حقيقية في مختلف المؤسسات الاقتصادية الإنتاجية، مشددين على ضرورة إرساء أسس واضحة وشفافة وعادلة للحوافز المالية للعاملين في الدولة.

وفي اجتماع آخر حول تعزيز بنية الدفع الإلكتروني، تمت مناقشة الإجراءات والخطوات الواجب اتخاذها لتسهيل وتبسيط إجراءات التسويات المالية والعمليات التجارية، وكذلك تعزيز فعالية إدارة السيولة المالية الوطنية.

وناقش المجتمعون عدداً من المقترحات لتشميل قطاعات وفعاليات اقتصادية وخدمية جديدة بمنظومة الدفع الإلكتروني خلال برنامج زمني محدد، بما يضمن توسيع عمليات الدفع الإلكتروني، وذلك بالتوازي مع الاستمرار باستكمال تهيئة البنية التحتية للقطاع المصرفي وإيجاد الحلول اللازمة لكل الصعوبات والمشكلات الفنية التي تعترض عملية التعاطي مع الدفع الإلكتروني، وتسهيل عمليات الدفع في مختلف القطاعات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الدفع الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

بدء جني محصول البطيخ المغطى في درعا

درعا-سانا

باشر مزارعو درعا بجني محصول البطيخ الأحمر والأصفر المغطى، الذي بدأ يتوافر في السوق المحلي.

رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة درعا، المهندس وائل الأحمد ذكر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن زراعة البطيخ المغطى تعتمد على تغطية البذرة في بداية الزراعة لحماية المحصول من الصقيع والعوامل المناخية، مبيناً أن هذه الزراعة تنتشر ضمن الأراضي المروية وفي أغلب مناطق المحافظة بنوى والشيخ مسكين وخربة غزالة وإزرع وغيرها.

وبين المهندس الأحمد أن المساحة المزروعة بالبطيخ الأحمر في درعا خلال الموسم الزراعي الحالي بلغت 550 هكتاراً، وبالأصفر 320 هكتاراً، وأن المساحة المخططة للأحمر تبلغ 625 هكتاراً، وللأصفر 400 هكتار.

ويخضع البطيخ المغطى لمعاملات البطيخ العادي نفسها، ويختلف عنه من حيث التغطية بالنايلون وباستخدام الأقواس المعدنية لنحو أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، للحصول على إنتاج مبكر يدخل الأسواق قبل الإنتاج العادي.

قاسم المقداد

مقالات مشابهة

  • المهندس عرنوس يلتقي مكية والحديث يدور حول سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين سورية والعراق
  • وزير المالية: تعزيز أنشطة واستثمارات القطاع الخاص قاطرة النمو الاقتصادي الشامل
  • روسيف: دول البريكس ستسهم في تقليل الصدامات الاقتصادية العالمية بـ 31.5% من الإنتاج العالمي
  • وزير المالية: نستهدف بناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة يقوده القطاع الخاص
  • التشكيل الوزاري خلال ساعات.. وخبراء: يتضمن مفاجآت
  • أخنوش: الحكومة نجحت في التوفيق بين تزايد حجم النفقات المالية وتعزيز نجاعة الأداء العمومي
  • في اجتماع استمر 4 ساعات.. هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين تلتقي رؤساء النقابات الفرعية
  • برلماني: قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات الوطنية يؤكد جديتها في تعزيز مشاركة القطاع الخاص
  • بدء جني محصول البطيخ المغطى في درعا
  • نائب وزير المالية: قطعنا شوطا كبيرا في إرساء دعائم الحياد الضريبي