تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية وبحضور الأنبا توما حبيب مطران الأقباط الكاثوليك بسوهاج، نظمت خدمة ثانوي بقيادة الأب جيروم نصير يوم تكويني لشبيه المرحلة الثانوية بالمطرانية بسوهاج.

وقد ألقى الأنبا توما حبيب كلمة ترحيب وتشجيع للحضور، تلاها لقاء اليوم مع الأب يوحنا بولس حول تاريخ الكنيسة الكاثوليكية في مصر منذ تأسيس السيد المسيح الكنيسة إلى يومنا هذا، وباقة من الترانيم الروحية مع كورال كنيسة سوهاج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط

إقرأ أيضاً:

«مسار جديد».. وزير التعليم يكشف ملامح تطوير نظام الثانوية العامة الجديد

تطوير الثانوية العامة.. كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ملامح تطوير الثانوية العامة الجديد، ونظام امتحانات الثانوية العامة الذي سيتم عقده خلال السنوات المقبلة.

ملامح تطوير نظام الثانوية العامة

وأوضح الدكتور رضا حجازي، خلال كلمته أثناء حضوره جانب من القوافل التعليمية المجانية لطلبة الثانوية العامة في بورسعيد، أنه سيتم تطوير الثانوية العامة بالكامل بصورة شاملة بناء على توجيهات القيادة السياسية بشأن إعداد أبنائنا لوظائف المستقبل.

إضافة مسار جديد للثانوية العامة

وكشف حجازي، عن إضافة مسار جديد للثانوية العامة في نظامها الجديد وهو «الحوسبة والذكاء الاصطناعي» ليلائم وظائف المستقبل المعتمدة على الرقمية.

تطوير الثانوية العامة لتلائم احتياجات سوق العمل

وفي وقت سابق، تحدث الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطوير الثانوية العامة، موضح أن هناك أهداف أساسية يتم مراعاتها في تطوير المرحلة الثانوية، ومن ضمن ذلك شكل الخريج الذي تحتاجه الوزارة وسوق العمل، بالإضافة إلى وظائف المستقبل التي يجب أن يكون مواصفات ومهارات الخريج متوافقة معها.

الهدف من تطوير المرحلة الثانوية

وأكد حجازي، أن الهدف من تطوير المرحلة الثانوية، هو بناء تقييم فى هذه المرحلة يضمن العدالة المتكافئة فى دخول الطلاب الجامعات، وأيضا رفع العبء والضغط على الأسر المصرية والطلاب بالمرحلة الثانوية، موضحة أن الأهم من التطوير هو ثقة الطلاب والأهالى فيما يتم تنفيذه من خطوات لارثاء نظام تعليمى للمرحلة الثانوية.

مقالات مشابهة

  • قبول طالبتي رهبنة بدير القديسة دميانة بالبلينا
  • الأنبا نيقولا أنطونيو يعلن الانتهاء من ترميم كنيسة كيري
  • الأنبا توما يلتقي قادة فريق الكشافة الإيبارشي
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني من تدريبات مشروع تطوير التعليم الكنسي
  • الكنائس فى أسبوع
  • الأنبا بشارة يترأس قداس الأربعين للأخت «بلانس» بكنيسة السيدة العذراء في البياضية
  • خدمة المرحلة الثانوية والجامعية لأبناء الكنيسة القبطية ببني سويف.. شاهد
  • «مسار جديد».. وزير التعليم يكشف ملامح تطوير نظام الثانوية العامة الجديد
  • البابا تواضروس يستقبل أسقف وسط أوروبا لمتابعة أوضاع الكنيسة بالخارج
  • ختام فعاليات المرحلة الرابعة من مشروع البابا تواضروس للتعليم الكنسي