أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أن هناك معطيات جديدة فرضت نفسها خلال الساعات الماضية، وهي المواجهة الإيرانية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن الضربة الإيرانية جاءت لاختبار القدرات الإسرائيلية بصورة كبيرة.

 

وقال طارق فهمي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح البلد”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية “رشا مجدي”، إنه لم يتم إصابة سوى القاعدة العسكرية في صحراء النقب، وهو ما أعلنت عنه القيادة الإسرائيلية.

 

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن هناك غرفة عمليات تضم أمريكا وإسرائيل في تلك المواجهة، مؤكدا أن الجانب الأمريكي هو من يدير الأزمة حتى الآن، وهم من أداروها خلال الساعات الماضية وليست إسرائيل، ولم تكن إسرائيل وحدها خلال تلك الأزمة.

 

وأشار طارق فهمي إلى أن هذه الضربات منضبطة حتى الآن ولم تتجاوز الخطوط الحمراء. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طارق فهمي الضربة الأيرانية القاعدة العسكرية صحراء النقب طارق فهمی

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: زيارة بلينكن تأكيد أمريكي على وجود قنوات تواصل مباشرة

علق الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة، خلال الفترة الحالية، موضحا أن هذه الجولة الثامنة لبلينكن إلى المنطقة، وتأتي في توقيت له دلالاته، خاصة أنه خلال 5 أشهر هناك انتخابات أمريكية، والإدارة الأمريكية تؤكد وتقول إنها تتابع التطورات في الشرق الأوسط وتتواصل مع الشركاء.

دلالات زيارة بلينكن

وأوضح «فهمي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع عبر شاشة «الحياة»، أن زيارة أنتوني بلينكن تحمل التأكيد الأمريكي على وجود قنوات تواصل مباشرة، والدعوى لضرورة أن يكون هناك آليات للتعامل مع الأطراف كافة، مشددًا على أن الإدارة الأمريكية تحاول بذل مجهودات كبيرة تجاه إسرائيل ووضع الأمور في إطارها.

وأشار إلى أن المقترح الذي تقدم به الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن حرب غزة، ووقف إطلاق النار، قوبل بتحفظات إسرائيلية محددة من خلال بعض النقاط، لافتا إلى أن هناك تطورات مهمة بعد الاستقالات التي تمت في حكومة طوارئ إسرائيل، موضحا أن الإدارة الأمريكية تريد أن تمارس ضغوطات على الحكومة الإسرائيلية، وتغير شكل الوضع في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية عن تطورات المشهد الفلسطيني: انفراجة جديدة بفضل توافق مجلس الأمن
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • حماس ترحب وإسرائيل تلتزم الصمت.. مجلس الأمن يتبنى خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • الأجهزة الأمنية تفقأ عين أمريكا وإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة بلينكن تأكيد أمريكي على وجود قنوات تواصل مباشرة
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • الجنائية الدولية والصهيونية والإمبريالية
  • مجزرة النُصيرات .. القاتل : أمريكا وإسرائيل
  • أسامة كمال يكشف دلالة وضع المحتجزين الإسرائيليين المحررين
  • أسامة كمال: المحتجزة الإسرائيلية المحررة نفي إضافي لأكاذيب نتنياهو