السومرية العراقية:
2024-06-11@18:13:58 GMT

إباحية تدخل ترامب تاريخ أمريكا

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

إباحية تدخل ترامب تاريخ أمريكا

دخل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الاثنين، التاريخ، بعد أن أصبح أول رئيس سابق في تاريخ البلاد يخضع للمحاكمة في اتهامات جنائية في قضية "شراء صمت" ممثلة إباحية. وستبدأ في وقت لاحق اليوم جلسة محاكمة ترامب أمام محكمة مانهاتن، والتي من المقرر أن تستمر لمدة أربعة أيام في الأسبوع، لمدة ستة أسابيع أو أكثر.



وسيجلس المرشح الجمهوري وجها لوجه في غرفة مع 12 من سكان نيويورك (هيئة المحلفين) الذين سيقررون ما إذا كانوا سيجعلون ترامب مجرما مدانا قبل أن يمثل أمام الناخبين في نوفمبر المقبل.

ومن بين لوائح الاتهام الجنائية الأربع الموجهة إلى ترامب، كانت قضية "شراء الصمت" هي التي قفزت إلى المقدمة، وهي القضية التي يتفق المراقبون القانونيون على أنه يواجه فيها التهم الأقل خطورة. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت أي من لوائح الاتهام الأخرى للرئيس السابق ستصل إلى هيئة المحلفين هذا العام.

ويواجه ترامب 34 تهمة جنائية بسيطة تتعلق بتزوير سجلات تجارية فيما يتعلق بتعويضاته لمحاميه السابق مايكل كوهين، مقابل دفع مبلغ 130 ألف دولار للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز في أكتوبر 2016 مقابل التزام الصمت بشأن لقاء جنسي مزعوم مع ترامب.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح حلبات الفورميلا وان.. هل تدخل مصر عصر الفورميلا قريبا ؟

تعد رياضة السباقات المركبات الميكانيكية وعلى رأسها سباقات الفورميلا وان احد اهم الرياضات السياحية على مستوى العالم ان لم تكن الاهم قاطبة التي تكون عامل جذب سياحي هائل للدول الكبرى التي تتنافس على تنظيم مثل هذه السباقات على ارضها.

 

وعلى رأس الدول التي عرفت قيمة هذه الرياضة في المنطقة العربية والشرق الاوسط هي دول مجلس التعاون الخليجي التي دخلت مجال تنظيم سباقات الفورميلا وان وغيرها من سباقات الرياضات الميكانيكية منذ حوالي 20 عاما.

 والان يوجد على جدول بطولة العالم لسباقات الفورميلا وان 4 حلبات في منطقة الخليج هي حلبة صخير في البحرين وهي صاحبة الريادة حيث نظمت اول سباق للفورميلا وان في المنطقة العربية على حلبة صخير بمدينة المنامة ثم كانت حلبة ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة ثم حلبة كورنيش جدة في المملكة العربية السعودية واخيرا حلبة لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة . 

هذه الحلبات الاربع وهناك حلبة خامسة في الطريق ستكون احد اهم الحلبات على مستوى العالم تنشىء حاليا في المملكة العربية السعودية ضمن مشروع القدية الترفيهي العالمي تضع المنطقة العربية حاليا ضمن اهم المناطق التي تهتم بها منظمة السيارات العالمية ولذلك فأن مصر تعد احد المرشحين وبقوة لدخول هذا المجال الرياضي السياحي الذي يدر عوائد بالمليارات حال اتفاقها مع الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ( FIA ) على بنائها حلبة لسباقات الفورميلا وان وفقا لاشتراطات تحددها FIA ويشرف عليها طواقم عالمية متخصصة في بناء مثل تلك الحلبات .

وبالقطع سيتساءل الكثيرين حول اهمية انشاء مثل تلك الحلبات والعائد الاقتصادي منها في ظل التكلفة الكبيرة لانشاء مثل هذه الحلبات ؟ الاجابة تأتي من المتخصصين في مثل هذه الرياضات ان سباقا مثل سباق الفورميلا ليس سباقا رياضيا بالمعنى المفهوم فحلبة سباق مثل حلبة صخير او حلبة ابوظبي او لوسيل او حلبة القدية التي تقوم المملكة العربية السعودية على انشائها حاليا ليست مكان لحدث رياضي مثل سباق الفورميلا وان وانتهي الامر بالقطع لا فالامر لا يقتصر ابدا على السباق بل على العديد من الفعاليات الترفيهية والسياحية المصاحبة له وربما تكون هي التي تضمن دخلا اعلى للدولة صاحبة الحلبة . ايضا الحلبة تتسع الى ما يقرب من 50 الف متفرج في بعض الاحيان و الغالبية الساحقة من الحاضرين ان لم يكن كلهم من خارج الدولة و هم من سياح الدرجة الاولى الذي يقومون بصرف مبالغ كبيرة في الليلة السياحية كما يمكنهم حال اقامة سباق داخل دولة مثل مصر تتمتع بالعديد من المزارات السياحية المتنوعة بخلاف الدول الاخرى ان يتنقلوا بين هذه المزارات وبالتالي دخل كبير للغاية للدولة سنويا من اقامة السباق بخلاف تذاكر دخول السباقات التي تكون مرتفعة الى حد بعيد مما يضمن دخلا مميزا للدولة بخلاف الدعاية الغير مسبوقة التي تحوز بها الدولة خلال اقامة السباق و قبله وبعده .

ايضا تستضيف الحلبة على مدار العام سباقات اخرى مثل سباقات الموتور جي بي و سباقات السيارات الالكترونية والفورميلا 2 و الفورميلا 3 وهو دخل اخر من محبي هذه الرياضات كما يمكن اقامة مضمارات اخرى صغيرة مجاورة لرياضة الكارتنج وهي رياضة سباقات للشباب المبتدء والذي يرغب في خوض مسار احترافي في رياضة سباقات الفورميلا وان مستقبلا .

ايضا هناك العديد من الافكار التي بدأت دول في تنفيذها منها استقطاب شركات سيارات مهتمة بمثل هذه الرياضات لاقامة مجمع صناعي لها بالقرب من منطقة السباق وايضا الشركات التي تقدم خدمات لوجيستية لهذا النوع من الرياضات .

وبالقطع فأن مصر حال وجود قرار من الدولة بانشاء مثل هذه الحلبات يتواجد بها العديد من المناطق القادرة على استقبال مثل السباقات واهمها على الاطلاق منطقة الساحل الشمالي بمدينة العلمين الجديدة و مدينة رأس الحكمة وسيكون للحلبة دور هام للغاية في وضعها بالفعل على خريطة السياحة العالمية لكن لابد من اتخاذ الخطوة الاولى وهي مخاطبة الاتحاد الدولي للسيارات ( FIA ) بقيادة سائق السيارات السابق الاماراتي محمد بن سليم لانشاء الحلبة في مصر ووضعها في جدول بطولة العالم لسباقات الفورميلا ثم مشوار طويل لانشاء الحلبة لكنها خطوة لابد منها لكي لا تسبقنا اكثر دول موجودة في هذا المجال في منطقتنا الى جانب دول اخرى تسعى لدخوله مثل جنوب افريقيا التي كانت تملك حلبة وموجودة في جدول بطولة العالم للفورميلا وان قبل استبعادها قبل سنوات لعدم استيفاءها الشروط الجديدة للأتحاد الدولي وربما المملكة المغربية .

مقالات مشابهة

  • إدانة نجل بايدن بـ3 تهم جنائية تتعلق بالأسلحة النارية
  • هيئة محلفين تدين هانتر بايدن بـ3 تهم جنائية تتعلق بالأسلحة النارية.. وهذا موعد النطق بالحكم
  • مسؤول فلسطيني: إسرائيل تستغل الصمت الدولي لارتكاب انتهاكات بحق الأسرى
  • بسبب اختياراته أمام وغينيا بيساو.. نجم الزمالك السابق يفتح النار على حسام حسن
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • أمريكا تدرس صفقة لتبادل محتجزين مع حماس دون تدخل إسرائيل.. ما القصة؟
  • بعد نجاح حلبات الفورميلا وان.. هل تدخل مصر عصر الفورميلا قريبا ؟
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • هل مات الضمير العربي؟!
  • إندريك يكتب تاريخ جديد ويقود البرازيل لفوز رائع على المكسيك وديا