تبدأ اليوم الإثنين محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في القضية المشهورة باسم "أموال الصمت" في محكمة في نيويورك. تتعلق هذه القضية بتهمة دفع أموال للممثلة السينمائية الإباحية ستورمي دانيلز وعارضة مجلة بلاي بوي كارين ماكدوغال قبل الانتخابات الرئاسية في عام 2016.

وفقًا لصحيفة "الجارديان"، تعتبر هذه الإجراءات يومًا مهمًا للغاية في تاريخ الولايات المتحدة.

إذ يكون ترامب أول رئيس أمريكي حالي أو سابق يواجه محاكمة جنائية. وتأتي هذه المحاكمة في ظل المنافسة الشديدة التي خاضها ترامب على منصب الرئاسة الأمريكية مع جو بايدن.

تنبع القضية الجنائية التي تم رفعها ضد ترامب من مزاعم تستره على دفع أموال لستورمي دانيلز وكارين ماكدوغال قبل الانتخابات العامة في عام 2016. وزعم ممثلو الادعاء أن ترامب شارك في مخطط للتستر على هذه الدفعات المالية من خلال محاميه آنذاك مايكل كوهين. وأشاروا إلى أنه قد قام بذلك بسبب قلقه من أن هذه اللقاءات قد تؤثر سلبًا على حملته الانتخابية، وبالتالي قام بدفع هذه الأموال لشراء صمت الطرفين.

وأفاد مكتب المدعي العام في منطقة مانهاتن بأن ترامب قدم 11 شيكًا بطرق غير قانونية، وقام بتوقيع تسعة منها. وأشاروا إلى أن منظمته قامت بتمرير هذه الشيكات عن طريق تصريفها كمدفوعات قانونية تم تقديمها بناءً على اتفاقية توكيل غير حقيقية.

وأوضح ممثلو الادعاء أنه من خلال تقديم هذه المدفوعات بصفتها تعويضًا عن خدمات قانونية، قام ترامب بإدخال معلومات كاذبة في سجلات الأعمال التجارية. وأضافوا أنه قام بذلك بقصد الاحتيال وارتكاب جريمة أخرى، بالإضافة إلى تقديم المساعدة وإخفاء ارتكابها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب محاكمة ترامب

إقرأ أيضاً:

23 يونيو.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق

حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 23 يونيو الجاري لنظر محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق "عمر كشمير" في منطقة حلوان، وحددت الدائرة 23 جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد لنظر القضية.

وكانت دائرة الجنايات السابقة التي نظرت القضية قد تنحت عن نظرها  لاستشعار المحكمة الحرج، وأحالت القضية لمحكمة الاستئناف.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني عليه "محمد عمر حسن كشمير، من غير سبق إصرار أو ترصد بأن استوقفه وأشهر سلاحا أبيضا - تال وصفه - لسرقته فرفض الانصياع له مُستعينا فانهال عليه طعنا بسلاحه الأبيض في صدره فأحدث إصاباته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق والتي أودت بحياته قاصداً من ذلك إزهاق روحه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم سرق المنقول المبين وصفا بالأوراق والمملوك للمجني عليه محمد عمر حسن كشمير عقب إتمام جُرمه محل الاتهام السابق وكان ذلك حال حمله لسلاح - محل الإتهام  - وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز سلاح أبيض "مطواة قرن غزال " بغير ترخيص وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • «قانونية مستقبل وطن»: قرار مجلس الأمن تحول إيجابي في مسار القضية الفلسطينية
  • 23 يونيو.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • تأجيل محاكمة 64 متهمًا في قضية «خلية القاهرة الجديدة»
  • تأجيل إعادة محاكمة 8 متهمين في قضية «خلية المطرية الثانية»
  • كيف يمكن لمحاكمة ترامب أن تغير مصير الولايات المتحدة؟
  • اليوم.. إعادة محاكمة 8 متهمين في قضية «خلية المطرية الثانية»