عقد السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف اللواء سامي علام، اجتماعا بحضور مسؤولى التموين ومباحث التموين، وذلك عقب الجولة الميدانية التي تم تنفيذها اليوم، وتضمنت المرور والتفتيش المطاعم ومحلات الفول والفلافل والأكلات الشعبية وأفران الخبز السياحي والكافيهات وغيرها.

تم التأكيد على استمرار المتابعة الميدانية وتوجيه مزيد من حملات الرقابة على الأسواق والمحلات والمطاعم والكافيهات، لمتابعة الالتزام بتخفيض أسعار الساندوتشات الأكلات الشعبية والفول والفلافل وكذا سعر الخبز السياحي ورغيف الفينو، التي تم الاتفاق عليها وإقرارها في ظل ما شهدته الأسواق مؤخرا من انخفاض أسعار بعض المكونات والمواد الخام الداخلة في تصنيع بعض السلع الأساسية، حيث تم التوافق بين عدد من أصحاب المحال والمخابز السياحية على تخفيض أسعار الفلافل والفول يصل لـ 25%، والخبز السياحي وعيش الفينو بتخفيضات تصل إلى 20%.

شهد الاجتماع، الذي عقد بمقر مديرية التموين والتجارة الداخلية، كل من: المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين، العميد أحمد الوزيري رئيس مباحث التموين، الدكتور علاء سعيد مدير الوحدة الاقتصادية والتعاون بديوان عام المحافظة، وقيادات إدارات وأجهزة مديرية التموين وأصحاب عدد من المحلات والمطاعم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف اخبار بني سويف

إقرأ أيضاً:

ضبط أكثر من 61 كيلو لحوم فاسدة بأسواق سمنود في الغربية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن الحملة المكبرة على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية بسمنود وقرية بهبيت الحجارة.

الحملة نفذتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ، بقيادة اللواء محمد العناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً.

وتمكنت من ضبط  61,1  كيلو لحوم فاسدة وتحرير 54 محضر بأسواق ومحال شهيرة بسمنود وقرية بهبيت الحجاره.

وقامت مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع التموين بضبط 5 كيلو لحوم بقرى ذبح خارج المجزر بمحل جزاره بسمنود 18 كيلو كبده مجمده اشتباه صلاحية بمحل بقالة بسمنود 4,8 كيلو كبده مجمده 10 كيلو سجق اشتباه صلاحية بمنفذ بيع بشارع البحر بسمنود 10 كيلو لحوم جاموس مشفاه ذبح خارج المجزر بمحل جزاره بقرية بهبيت الحجارة.

وتمكنت مديرية الصحة بالغربية، منتحرير 15 محضر مخالفة القرار 96 عدم وجود اشتراطات صحية 10  محاضر مخالفة القرار 97 عدم وجود شهادة صحية، كما تم تحرير 9 محاضر عدم إعلان عن الاسعاراضافه الى محضر بعدد 400 علبة سجائر مهربة جمركيا وغير صالحة للاستهلاك الادمى .

وقامت هيئة سلامة الغذاء  بتحرير محضرين إعدام لعدد 20 علبة زبادى منتهية الصلاحية، كيلو دجاج استربس منتهى الصلاحية،4 كيلو دجاج متبل علية علامات فساد، عدد 12 محضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء .

وقدم المحافظ، الشكر لفرق العمل المشاركة في الحملات التفتيشية واكد على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية استعدادا لعيد الأضحى المبارك وللوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية؛ حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتهيب محافظة الغربية المواطنين بالإبلاغ عن اي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية والمبالغة في الأسعار او عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم، مطاعم المأكولات الشعبية ،والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • ضبط أكثر من 61 كيلو لحوم فاسدة بأسواق سمنود في الغربية
  • سكرتير مساعد البحيرة يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب
  • صيانة المسار السياحي بصير الهجير في العوابي
  • فيدان يجتمع مع سكرتير مجلس الأمن الروسي ورئيس الاستخبارات
  • ضبط 53 كيلو لحوم فاسدة وتحرر 58 محضر بأسواق السنطة
  • سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط ومراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز
  • سكرتير مساعد البحيرة يتفقد مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. صور
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يقود حملة علي مخابز ومحلات الفشن
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق