تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الثلاثاء، إن الوزارة ستطلب من إسرائيل مزيدا من المعلومات عن وفاة الطفلة الفلسطينية هند رجب البالغة من العمر ستة أعوام في غزة في يناير.

وأضاف أن الوزارة تدعو إلى إجراء تحقيق كامل في الأمر بعد أن ألقى تقرير لصحيفة واشنطن بوست بظلال من الشك على تفسير إسرائيل السابق لواقعة مقتلها.

وحاصرت القوات الإسرائيلية الطفلة وهي ترتعد في سيارة في غزة مع أفراد عائلاتها القتلى وتوسلت طلبا للمساعدة في اتصال هاتفي مع منقذين. وأمكن سماع طلقات الرصاص وهي تصف اقتراب قوات إسرائيلية منها.

وعثر أقاربها على جثتها بعد 12 يوما، مع جثث خالها وزوجته وأطفالهما الثلاثة في سيارتهم، فضلا عن اثنين من المسعفين الذين حاولوا إنقاذها، وكانت سيارة إسعاف بالقرب منهم.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست اليوم أن تحقيقا توصل إلى وجود مركبات مدرعة إسرائيلية في منطقة الحادث على عكس ادعاءات الجيش الإسرائيلي بأن تحقيقا أوليا توصل إلى أن قواته لم تكن ضمن نطاق إطلاق النار من السيارة التي حوصرت فيها الطفلة.

وقال ميلر في مؤتمر صحفي "سنعود إلى حكومة إسرائيل ونطلب منهم مزيدا من المعلومات"، واصفا وفاة الطفلة هند بأنها "مأساة لا توصف، وهو أمر ما كان ينبغي أن يحدث ولا ينبغي أن يحدث أبدا".

وأضاف ميلر "ما زلنا نرحب بإجراء تحقيق كامل في هذا الأمر وكيفية حدوثه في المقام الأول".

ولم ترد سفارة إسرائيل في واشنطن حتى الآن على طلب للتعليق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية إسرائيل مقتل الطفلة الفلسطينية هند رجب غزة

إقرأ أيضاً:

واشنطن: "مقترح غزة" يمكن أن ينهي حكم حماس

قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، إن اقتراح وقف إطلاق النار يمكن أن يؤدي إلى إنهاء حكم حماس في قطاع غزة، وهو ما تريده إسرائيل.

وخلال مؤتمر نظمته اللجنة اليهودية الأميركية في واشنطن، نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن سوليفان قوله: "من خلال التوصل إلى اتفاق والعمل في مراحله المتعددة، يمكن أن ينتهي بنا الأمر إلى مؤسسة أمنية مؤقتة ومؤسسة حكم مؤقتة لا تجعل من غزة منصة للإرهاب".

ولم يقدم كبير مساعدي بايدن أي تفاصيل حول كيفية تحقيق هذا الأمر.

وذكر مسؤولون أميركيون للصحيفة في مايو الماضي، أنه "في حين أن صفقة الرهائن قد تسمح لحماس بالتعثر بشكل ما، فإن المبادرة الدبلوماسية الأوسع التي تدفع بها واشنطن ستشهد تهميش الحركة في غزة من قبل قوى بديلة مدعومة من القوى العربية والأميركية".

ويرى سوليفان أن "الاقتراح الإسرائيلي يسمح بواقع ما بعد الحرب، حيث تلعب الدول العربية دورا مهما في تحقيق الاستقرار وإعادة إعمار غزة"، مضيفا "يمكننا أن نكون قادرين على ذلك".

وشدد على أن "التعاون العربي مشروط بموافقة إسرائيل على إنشاء طريق لإقامة دولة فلسطينية"، وهو مطلب رفضه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مرارا وتكرارا.

وأبدى سوليفان إدراكه أن "الدعم الإسرائيلي لحل الدولتين محدود، لكنه يصر على أن الفوائد التي ستأتي مع التنازلات الضرورية للفلسطينيين ستجعل إسرائيل أكثر أمنا مما هي عليه حاليا"، وفق "تايمز أوف إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • حركة الفصائل الفلسطينية: إسرائيل تحاول التهرب من مقترح اتفاق وقف النار في غزة عبر تحريض إعلامها على رد الحركة
  • واشنطن: "مقترح غزة" يمكن أن ينهي حكم حماس
  • ماذا قالت إسرائيل بعد مقتل 4 من جنودها في رفح الفلسطينية؟
  • إسرائيل تكشف تفاصيل مقتل 4 من جنودها في كمين مفخخ بغزة
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مليشيا الحوثي
  • واشنطن تستهدف الحوثيين بعقوبات جديدة
  • إسرائيل: مقتل جنديين على الأقل وإصابة 10 آخرين من لواء جفعاتي برفح الفلسطينية
  • «واشنطن تايمز»: حماس تتبعت تحركات النشطاء والمعارضين
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جنديين إسرائيلين وإصابة 10 آخرين في رفح الفلسطينية
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بشأن غزة