شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن تيمور جنبلاط إلتقى شيخ العقل لوقف تضييع الوقت بانتخاب الرئيس وتعيين الحاكم، إلتقى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط في قصر المختارة اليوم، شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى على .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تيمور جنبلاط إلتقى شيخ العقل: لوقف تضييع الوقت بانتخاب الرئيس وتعيين الحاكم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تيمور جنبلاط إلتقى شيخ العقل: لوقف تضييع الوقت...

إلتقى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط في قصر المختارة اليوم، شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى على رأس وفد كبير ضم: المجلس المذهبي ومشايخ، فاعليات، رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين، قضاة المذهب الى جانب رؤساء اللجان واعضاء من المجلس المذهبي ومسؤولين في مديريتي المجلس ومشيخة العقل والمستشارين، بحضور النواب: هادي ابو الحسن، بلال عبدالله، فيصل الصايغ ووائل ابو فاعور، مستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

شيخ العقلوألقى شيخ العقل كلمة خلال اللقاء جاء فيها: “تيمور بك، حياك الله وحماك بشخصك الكريم وبما تمثل…نحييك بشخصك المميز رفعة وتواضعا ورزانة وهدوءا، وبإرث المختارة التي تحمل وتمثل، الإرث الغني بالوطنية والعروبة والمعروف، نحييك ونشد على يديك ونقف معكم في ما تتحملونه من مهام وما ينتظركم من مسؤوليات جسام، نحييك ونحن نزورك اليوم ورفاقنا في المجلس المذهبي وأصحاب السماحة والفضيلة القضاة وهذا الجمع المبارك من المشايخ الأفاضل والأصدقاء، ونقول لك ولوليد بك إن المختارة مصانة والحمدلله، بما لها من تاريخ عريق وأياد بيضاء ومواقف مشرفة، وإننا معها، كما هي معنا، أمس واليوم وغدا بإذن الله، فالمختارة قلعة الجبل والوطن، وواحة العطاء والإنسانية، وميدان البطولة والعنفوان”.

أضاف: “المختارة الزعامة الوطنية، والقيادة المعروفية، المختارة التاريخ والتراث والرسالة، لا تشيخ ولا تبوخ…تماما كما الأرز وكما السنديان، ولا تباع وتشترى…تماما كما الشرف وكما الهوية، هي المرجع والموئل والملاذ لأبناء الجبل والوطن، في أيام المحن والمواجهات كما في أيام السلم والمصالحات، من الزعامة الأولى حتى اليوم، ومن الشيخ علي جنبلاط إلى الشيخ بشير والشيخ قاسم وسعيد بك وما تميزوا به من مواقف الشموخ والتضحية والذود عن الجبل، وإلى من قبلهم ومن بعدهم، إلى كمال بك جنبلاط بفكره التقدمي العرفاني والإنساني، وإلى وليد بك جنبلاط القائد التاريخي الفذ والمعطاء، بطل الزمنين والساحتين، زمن الحرب وزمن السلم، ساحة المواجهة وساحة الحوار، وإليكم اليوم يا تيمور بك، في ظل قيادة الأب الزعيم وبما لديكم من معرفة وأناة وهمة ونشاط، وبما تتمتعون به من سمات ذاتية ومن صفات قيادية، وبما في حزبكم من روح تقدمية حية ومن خبرة عالية ورؤية وطنية، وما فيه من حكمة الكبار ومن اند

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تيمور جنبلاط إلتقى شيخ العقل: لوقف تضييع الوقت بانتخاب الرئيس وتعيين الحاكم وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سوسان: للتمسك بالطائف علّنا ننجح بانتخاب رئيس

أحيت مدينة صيدا عيد الأضحى، فعمت التكبيرات المساجد واحتشد المصلون  صباحا لأداء صلاة العيد والقيت الخطب التي ركزت على ما يحصل في غزة وجنوب لبنان، واعتذرت فاعليات المدينة عن عدم تقبل التهاني بسبب الأوضاع .

وأم مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان صلاة العيد في مسجد بهاء الدين الحريري بحضور النائب عبد الرحمن البزري، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان بسام حمود، منسق تيار المستقبل في صيدا والجنوب مازن حشيشو، مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس في منطقة صيدا أيمن شناعة، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف والسفير عبد المولى الصلح وشخصيات وحشد من المواطنين .

وألقى سوسان خطبة العيد قال فيها: "إنه يوم الوحدة، اذا نظرت الى الحجاج رأيتهم قد توحدوا في المظهر فكلهم محرمون، وتوحدوا في النداء فكلهم يلبون، وتوحدوا في التوجه فكلهم يبتغون فضلاً ورحمةً من الله، وتوحدوا في الجنسيات فكلهم مسلمون، وتوحدوا في الحركة، يطوفون ويركعون ويسجدون للواحد الأحد الفرد الصمد. فهل تبقون على هذه الوحدة لنصرة قضاياكم وحل مشاكلكم، وهذه فلسطين وغزة أمامكم".

أضاف: "في هذا اليوم المبارك من أيام الحج ومع هذا الجمع المبارك، نرفع الصوت عالياً من صيدا الأبية الوفية، من صيدا الحريصة على المسلمين وعلى أهل فلسطين، مؤكدين الموقف أن القضية الفلسطينية في صلب عقيدتنا وتاريخنا وتراثنا.. من هنا من صيدا نقول: سلام عليك يا غزة العزة. سلام عليك يا قلب أمتنا النابض بالحرية والعزة والعنفوان. سلام على أطفالك الأبرياء، ورجالك الأوفياء، ودماء الشهداء.. سلام وشفاء للجرحى المصابين.. سلام للمقاومين.. كل المقاومين في جنوب لبنان وأرض فلسطين وسلام للقدس.. للمرابطين .. سلام للأقصى.. للزيتون.. وتحية لكل الأصوات الحرة في كل العواصم والمدن والميادين العربية والأجنبية، أما آن الأوان لأن يفهم العالم ويرى هذه المجازر الإسرائيلية الوحشية النازية الجديدة؟ والإبادة الجماعية والجوع.. وتعطش السلاح للقتل".

وتابع: "كل هذا في شمال غزة ووسطها وجنوبها والضفة الغربية.. انها حرب الإبادة الجماعية والمجاعة القاتلة.. هذا الجيش الصهيوني المجرم وأمام عيون العالم يقصف المدنيين في المدارس والمستشفيات وحتى في الخيم والتجمعات وغيرها وغيرها.. يقتل بلا هوادة الأطفال والنساء، يدمر المؤسسات التربوية ودور العبادة ويغتال الأطباء والممرضين.. يغتال الصحافة والصحافيين وغيرهم وغيرهم".

وقال: "نتوجه بالتحية الى جنوبنا.. الى أهلنا في البلدات الحدودية اللبنانية.. الى الناس المتمسكين بأرضهم ببيوتهم ومزارعهم.. الى المقاومين الأبطال في ارض الجنوب المدافعين عن الكرامة والسيادة .. تحية لكم وسلاماً على صمودكم وتضحياتكم وصبركم وثباتكم مع هذا الصمود الأسطوري.. نقف معكم كل بما يستطيع، بالكلمة بالموقف.. بالهتاف.. بالمال .. بالدعاء .. بالتضرع الى الله بالفرج والنصر القريب إن شاء الله".

وشدد على "الوحدة الوطنية وعلى العيش المشترك والسلم الأهلي وعلى التكافل والتضامن بين الناس"، داعيا إلى "التمسك باتفاق الطائف بدون هرطقات سياسية أو تفسيرات أفلاطونية.. لعلنا ننجح بإنتخاب رئيس للجمهورية".

مقالات مشابهة

  • سوسان: للتمسك بالطائف علّنا ننجح بانتخاب رئيس
  • ميلوني تعلق على عرض بوتين لوقف الحرب في أوكرانيا: مجرد دعاية
  • وصول جنبلاط إلى بعلبك للمشاركة بتشييع دريد ياغي
  • مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزّة
  • مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • بوتين يكشف سبب “الزحف نحو كييف” و يضع شرطين لوقف الحرب
  • بوتين: لا مكان للقوات الأجنبية في "أوراسيا" وحان الوقت لمناقشة نظام جديد للضمانات الأمنية
  • يواجه منتخبات إندونيسيا وتيمور الشرقية والمالديف: قرعة التصفيات الآسيوية تضع منتخب الشباب في المجموعة السادسة
  •  بايدن: حماس تظل العائق الأكبر أمام تنفيذ خطة وقف النار في غزة
  •  بايدن: حماس لا تزال العائق الأكبر أمام تنفيذ خطة وقف النار في غزة