قالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، إنه من المتوقع أن تكون هناك ارتفاعات ملحوظة في قيم درجات الحرارة لمدة 48 ساعة، لتبدأ بعدها في الانخفاض، والعودة إلى المعدلات الطبيعية.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، أضافت غانم، أنه من المتوقع أن نتأثر بمنخفض جوي موجود فى الصحراء الغربية وكتل هوائية جنوبية غربية، ستؤدي إلى ارتفاعات ملحوظة في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار، وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

وتابعت: «درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تصل الى 36 درجة مئوية، وفي المناطق الجنوبية 38 درجة مئوية، وبالتالي ستكون الأجواء اليوم شديدة الحرارة خلال فترة النهار في معظم المحافظات، لأن الارتفاع يشمل كل المحافظات». 

وأكملت: «وفى فترات الليل ومع الغياب التام لأشعة الشمس ستتحسن قيم درجات الحرارة، وستكون أجواء لطيفة في معظم المحافظات، وخاصة فترة الليل». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس اخبار الطقس الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة أسوان منذ أيام موجات ارتفاع في درجات الحرارة لتسجل أعلى درجات الحرارة في العالم حيث رفعت محافظة أسوان درجة الاستعداد القصوى وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

ووجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الأجهزة والجهات المعنية برفع درجة الاستعداد بالمراكز الطبية والوحدات الصحية والمستشفيات وفرق الإسعاف والحماية المدنية والمحليات وخاصة الحميات لمواجهة أمراض الصيف وللتعامل والتدخل الفوري مع أي حالات طارئة ضمن دواعي إنقاذ الحياة .

وأوضح اللواء أشرف عطية بأنه جاري التنسيق مع وزارة الكهرباء لاستثناء المحافظة من خطة تخفيف الاحمال فى ظل ارتفاع درجات الحرارة الغير مسبوقة ، مشيرا إلى أنه جاري تكثيف لمواجهة تداعيات فصل الصيف من خلال انتظام انتظام تدفق مياة الشرب المناطق السكنية الواقعة على مرتفعات جبلية والنقاط الساخنة .

من جانبه أكد دكتور محمد سعيد وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسوان علي توافر مصل العقارب فضلا عن قيام فرق مكافحة الملاريا التابعة للمديرية برش المبيدات لمكافحة الناموس والحشرات الطائرة والزاحفة ،مع توافر الأدوية اللازمة لمواجهة ضربات الشمس بأقسام الإستقبال والطواريء.

توافر الأدوية لمواجهة ضربات الشمس بأقسام الإستقبال والطواريء

وأشار وكيل وزارة الصحة بأسوان إلى أن عدد المترددين على المستشفيات والوحدات الصحية 4 حالات إجهاد بسيط وتم التعامل معهم في قسم  الاستقبال بمستشفى الصداقة الجديدة ولم تستدعي الحالات الدخول إلى العناية المركزة،  مناشدا المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة خلال فترة الظهيرة من الساعة الثانية عشر وحتي الساعة الخامسة مساءا وذلك تجنبا للإصابة بالاجهاد الحراري والاغماء وغيرها من أمراض الصيف.
 

فيما أوضح الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بأسوان بأن خطة مواجهة أمراض الصيف تستهدف الإكتشاف المبكر للأمراض المعدية للتعامل الفورى معها لمنع حدوث تفشيات وبائية ، لافتاً بأنه بالتوازى يتم الترصد الإيجابى النشط لفحص عينات المياه والصرف الصحى العشوائية بالمناطق ذات الخطورة العالية ، مع التثقيف الصحى والإعلامى والمشاركة المجتمعية ، وإتباع الأساليب الصحية للنظافة العامة بكيفيات التخلص من جميع أنواع الفضلات ، وكذلك من خلال إدارات الثقافة الصحية بالمديريات والإدارات الفرعية ، إضافة إلى إعداد برامج صحية موجهة للمواطنين عن كيفية الوقاية من أمراض الصيف.

IMG-20240609-WA0054 IMG-20240609-WA0053 IMG-20240609-WA0052 IMG-20240609-WA0050 IMG-20240609-WA0049 IMG-20240609-WA0048 IMG-20240609-WA0047

مقالات مشابهة

  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمصر: توقعات وتدابير وقائية
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تحذر: اليوم بداية موجة جديدة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف درجات الحرارة
  • وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)
  • محافظ أسوان: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة