أعلن المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن الدول الغربية لا تستطيع نشر منظومة للدفاع الجوي على غرار "القبة الحديدية" الإسرائيلية في أوكرانيا.
وقال بوريل خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء: "يجب إدراك أن منظومة "القبة الحديدية" تمت إقامتها في غضون عقود. حتى لو كانت لدينا الوسائل من المستحيل القيام بذلك خلال فترة قصيرة".

وأشار إلى أن موضوع توريد وسائل الدفاع الجوي لأوكرانيا مطروح على جدول أعمال اجتماع وزراء الخارجية والدفاع في الاتحاد الأوروبي، والذي من المقرر أن يعقد في بروكسل يوم 22 أبريل.

وأضاف أن الولايات المتحدة وبريطانيا لا تستطيعان المشاركة في التصدي للهجمات الصاروخية على أوكرانيا مثلما تقومان به في إسرائيل، لأنه لا توجد في أوكرانيا قواعد أمريكية وبريطانية.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قد اشتكى من عدم توفير الدول الغربية الحماية من الصواريخ الروسية لأوكرانيا بعد أن شاركت القوات الأمريكية في إسقاط الصواريخ والمسيرات التي أطلقتها إيران على إسرائيل في هجومها الواسع النطاق يوم 13 أبريل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة صاروخ صواريخ الغرب بروكسل الدفاع الجوي الاتحاد الاوروبي جدول الاوروبي الروسية المستحيل صاروخية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الهنغاري: خطط الناتو للسماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحة غربية مجنونة

بودابست-سانا

وصف وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو خطط حلف شمال الأطلسي “ناتو” من أجل السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية لضرب الأراضي الروسية بأنها “جنون”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن سيارتو قوله للصحفيين: ” أعتقد أنه من الجنون أن يهاجم الأوكرانيون الأراضي الروسية بأسلحة غربية أنها فكرة مجنونة، لأن روسيا سترد كما رأينا حتى الآن، وروسيا لا تعاني من نقص في الذخيرة والمعدات”.

وأكد سيارتو أن الوقت حان لوقف هذا الجنون قبل أن تحدث كارثة لا يمكن إصلاحها، مجدداً انتقاده لخطط الناتو في توسيع مهمته التنسيقية في أوكرانيا، معتبراً أن الحلف بهذا الأمر يمحو الخط الأحمر الخاص به.

ولفت سيارتو إلى أنه خلال اجتماع وزراء خارجية الناتو في براغ سيتم إعطاء الأجواء العسكرية في أوروبا زخماً جديداً على الرغم من أن هنغاريا ستظل تحاول بكل قوتها تجنب أي مشاركة في مهمة الناتو.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أن الاتحاد الأوروبي يتحمل مسؤولية أخلاقية عن جر أوكرانيا إلى الصراع الأوكراني من دون تزويدها بخطة واضحة.

مقالات مشابهة

  • بوريل: لا دليل لدينا على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة
  • القاهرة الإخبارية: القبة الحديدية تعترض مسيرة تابعة لـ«حزب الله» في كريات شمونة
  • الاتحاد الأوروبي: ليس لدينا دليل على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف منصات القبة الحديدية في الجولان المحتلة
  • حزب الله اللبناني يعلن استهداف منصات القبة الحديدية في منطقة الزاعورة
  • ضغوط دولية للسماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب روسيا
  • القبة الحديدية تسقط مُسيرة إسرائيلية بعد خطأ في التعرف على الهوية
  • وزير الخارجية الهنغاري: خطط الناتو للسماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحة غربية مجنونة
  • بوليتيكو: ألمانيا تعتزم السماح لأوكرانيا بضرب روسيا بالأسلحة الغربية
  • ائتلاف المالكي: الحكومة العراقية لا تستطيع حماية الشركات الامريكية في بغداد